نهنئ الام العراقية بيومها المجيد...   ><   تصدرت المراتب الاولى لقائمة التقييم الشهري خلال شهر شباط الماضي...وزارة العدل تحقق المركز الثالث وفقا لتقييم موظفي الاتصال الحكومي   ><   خلال كلمة له على هامش احتفالية دائرة الاصلاح العراقية... وزير العدل: يوم الاصلاح العراقي مناسبة نستذكر من خلالها مسيرة عام مضى وامل عام قادم    ><   الحفل التابيني الرابع لشهداء وزارة العدل...   ><   كلمة وزير العدل د. حيدر الزاملي بمناسبة الذكرى الرابعه لتابين شهداء الوزارة...   ><   خلال زيارته عددا من مديريات التنفيذ في بغداد والمحافظات...مدير دائرة التنفيذ يوجه بتبسيط الاجراءات الخاصة بمعاملات المراجعين   ><   وزارة العدل: نرفض التصريحات التي تحاول الحصول على مصالح خاصة او الظهور الاعلامي ...   ><   للإطلاع على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للنزلاء...فريق من حقوق الانسان يتفقد موقف ردهة الكرخ في دائرة الاصلاح العراقية   ><   دائرة الاصلاح العراقية: الباحث الاجتماعي حقق نقلة نوعية في متابعة شؤون النزلاء...   ><   تضمن عددا من القرارات والتعديلات والتعليمات ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (8443)

من تشكيلات الوزارة

دائرة المفتش العام

دائرة المفتش العام

تتولى دائرة المفتش العام المهام الآتية :
أولاً :- فحص ومراجعة جميع سجلات الوزارة والدوائر التابعة لها وكل ما تقوم به من نشاط بغية النزاهة والكفاءة ومراجعة وتدقيق عملياتها ومهامها من منظور حسن تدبيرالمصروفات وزيادة كفاءة الأداء وتقديم التوصيات اللازمة ومتابعتها .
ثانياً:- تلقي الشكاوي المتعلقة بأعمال الغش والتبذير واساءة استخدام السلطة من أي مصدر والتحقيق فيها أو المبادرة في التحقيق في أعمال يزعم أنها تنطوي على غش او التبذير وأتخاذ الأجراءات اللازمة في شأنها .
ثالثاً :- تدريب العاملين في الوزارة بغية تسهيل كشف أعمال التبذير والغش وتوفيرالأرشادات المتصلة بالمهام التي تقوم بها الدائرة وممارسة أي نشاط لمنع تلك الأعمال .
رابعاً:- تأدية كل مايلزم من واجبات اخرى تقع في حدود سلطات المفتش العام .

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة