ضمن اللقاءات الدورية بالمواطنين للوقوف على احتياجاتهم...مدير عام دائرة التسجيل العقاري: نسعى لانجاز معاملات المواطنين بسرعة ومهنية   ><   للإطلاع على الاوضاع الانسانية المتبعة...فريق قسم حقوق الانسان يزور سجن العدالة/2   ><   بهدف تذليل العقبات امام الموظفين والمراجعين...مدير عام التنفيذ يتفقد مديرية تنفيذ كربلاء المقدسة   ><   خلال جلسة مجلس العدل الثالثة لعام 2017...وزير العدل يوجه بتوفير قطع الاراضي للموظفين وتطوير هيكلية المعهد القضائي   ><   دعماً لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي...مكتب المفتش العام لوزارة العدل ينظم حملة للتبرع بالدم   ><   خلال لقاءه السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى...وزير العدل: الالتزام بتنفيذ قانون العفو العام لحين المصادقة على التعديلات   ><   بيان وزارة العدل بمناسبة اليوم العربي لحقوق الانسان...   ><   تضمن عددا من البيانات والقوانين والتعليمات...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (3444)   ><   ضمن العمل المشترك مع مجلس الوحدة الاقتصادية/ الجامعة العربية في القاهرة...تخرج 30 موظفاً حقوقياً من دورة التحكيم التجاري الدولي   ><   ملف حقوق الانسان اصبح من اولويات عمل وزارة العدل...

من تشكيلات الوزارة

الدائرة المالية والادارية

الدائرة المالية والادارية

تتولى الدائرة الادارية والمالية المهام الآتية :-
أولاً :- تنفيذ التوجيهات التي تتلقاها من الوزير في شأن أعداد مشروع الخطة المالية والمحاسبية والتدقيقية والخدمية على مستوى أجهزة العدل والدوائر التابعة لها .
ثانياً:- تطوير أعمال الأجهزة المحاسبية والتدقيقية وشؤون الأفراد وتبسيط الأجراءات فيها وأعتماد الأساليب الحديثة في العمل .
ثالثاً :- ابداء الرأي فيما يرد الى الدائرة الأدارية من مقترحات وعرضها ان اقتضى الأمر على الوزير .
رابعاً:- متابعة تنفيذ الخطة المقررة للوزارة قدر تعلق الأمر بأعمال الدائرة
خامساً :- توقيع المراسلات بالنيابة عن الوزير على وفق الصلاحيات التي يخولها له وله الأتصال بالجهات المعنية فيما يتعلق بأعمال الدائرة .
سادساً :- تقديم الأقتراحات الى الوزير في شأن التنسيب والأعارة والأنتداب ووضع المكافأت والمخصصات حسب متطلبات خطة الوزارة المتعلقة بالدائرة .
سابعاً :- منح صلاحيات الصرف بمرافقة الوزير الى الأجهزة العدلية .
ثامناً :- حماية مبنى الوزارة وممتلكاتها ومباني الدوائر العدلية في العراق والعاملين فيها وحماية موظفيها أصحاب المناصب القيادية والمراجعين.
تاسعاً :- تأمين المستلزمات التدريبية وتدريب العاملين في الأدارة الأمنية بما يؤمن رفع مستواهم .

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة