نهنئ الام العراقية بيومها المجيد...   ><   تصدرت المراتب الاولى لقائمة التقييم الشهري خلال شهر شباط الماضي...وزارة العدل تحقق المركز الثالث وفقا لتقييم موظفي الاتصال الحكومي   ><   خلال كلمة له على هامش احتفالية دائرة الاصلاح العراقية... وزير العدل: يوم الاصلاح العراقي مناسبة نستذكر من خلالها مسيرة عام مضى وامل عام قادم    ><   الحفل التابيني الرابع لشهداء وزارة العدل...   ><   كلمة وزير العدل د. حيدر الزاملي بمناسبة الذكرى الرابعه لتابين شهداء الوزارة...   ><   خلال زيارته عددا من مديريات التنفيذ في بغداد والمحافظات...مدير دائرة التنفيذ يوجه بتبسيط الاجراءات الخاصة بمعاملات المراجعين   ><   وزارة العدل: نرفض التصريحات التي تحاول الحصول على مصالح خاصة او الظهور الاعلامي ...   ><   للإطلاع على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للنزلاء...فريق من حقوق الانسان يتفقد موقف ردهة الكرخ في دائرة الاصلاح العراقية   ><   دائرة الاصلاح العراقية: الباحث الاجتماعي حقق نقلة نوعية في متابعة شؤون النزلاء...   ><   تضمن عددا من القرارات والتعديلات والتعليمات ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (8443)

من تشكيلات الوزارة

الدائرة المالية والادارية

الدائرة المالية والادارية

تتولى الدائرة الادارية والمالية المهام الآتية :-
أولاً :- تنفيذ التوجيهات التي تتلقاها من الوزير في شأن أعداد مشروع الخطة المالية والمحاسبية والتدقيقية والخدمية على مستوى أجهزة العدل والدوائر التابعة لها .
ثانياً:- تطوير أعمال الأجهزة المحاسبية والتدقيقية وشؤون الأفراد وتبسيط الأجراءات فيها وأعتماد الأساليب الحديثة في العمل .
ثالثاً :- ابداء الرأي فيما يرد الى الدائرة الأدارية من مقترحات وعرضها ان اقتضى الأمر على الوزير .
رابعاً:- متابعة تنفيذ الخطة المقررة للوزارة قدر تعلق الأمر بأعمال الدائرة
خامساً :- توقيع المراسلات بالنيابة عن الوزير على وفق الصلاحيات التي يخولها له وله الأتصال بالجهات المعنية فيما يتعلق بأعمال الدائرة .
سادساً :- تقديم الأقتراحات الى الوزير في شأن التنسيب والأعارة والأنتداب ووضع المكافأت والمخصصات حسب متطلبات خطة الوزارة المتعلقة بالدائرة .
سابعاً :- منح صلاحيات الصرف بمرافقة الوزير الى الأجهزة العدلية .
ثامناً :- حماية مبنى الوزارة وممتلكاتها ومباني الدوائر العدلية في العراق والعاملين فيها وحماية موظفيها أصحاب المناصب القيادية والمراجعين.
تاسعاً :- تأمين المستلزمات التدريبية وتدريب العاملين في الأدارة الأمنية بما يؤمن رفع مستواهم .

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة