وزارة العدل توقع مذكرة تعاون مشترك مع وزارة الاتصالات ...   ><   خلال مؤتمر صحفي جمعه بوزير الاتصالات... وزير العدل يعلن عن عقد مذكرة تعاون (فني وقانوني) مشتركة بين وزارتي العدل والاتصالات   ><   خلال افتتاحه دورة الاليات التعاقدية الدولية لحماية حقوق الانسان في اربيل...وكيل وزارة العدل: انجازات الوزارة في ملف كتابة التقارير الحكومية انموذج فريد في المنطقة    ><   تنفيذا لتوجيهات السيد الوزير في تطبيق برنامج الاصلاح الحكومي...قسم الجودة الشاملة يبحث اجراءات رفع مستوى الأداء الفردي والمؤسسي للدوائر العدلية   ><   في اطار سعيها لنشر مفاهيم حقوق الانسان...قسم حقوق الانسان في وزارة العدل يناقش النوع الاجتماعي في ورشة عمل   ><   خلال زيارتها التفقدية لمحافظة ميسان...مدير عام دائرة التسجيل العقاري تشدد على ضرورة الاسراع في انجاز معاملات المواطنين    ><   خلال زيارة تفقدية لسجن الرصافة الخامسة...قسم حقوق الإنسان: يؤكد على اهمية تطبيق معايير حقوق الانسان   ><   وزارة العدل: ادارة مركز نينوى وكركوك تستكمل تقرير إعادة افتتاح الدوائر العدلية...   ><   قسم حقوق الانسان ينظم ورشة عمل بعنوان (الآليات الدولية لحماية النساء إثناء النزاعات المسلحة)...   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر حزيران لعام 2017...

من تشكيلات الوزارة

الدائرة المالية والادارية

الدائرة المالية والادارية

تتولى الدائرة الادارية والمالية المهام الآتية :-
أولاً :- تنفيذ التوجيهات التي تتلقاها من الوزير في شأن أعداد مشروع الخطة المالية والمحاسبية والتدقيقية والخدمية على مستوى أجهزة العدل والدوائر التابعة لها .
ثانياً:- تطوير أعمال الأجهزة المحاسبية والتدقيقية وشؤون الأفراد وتبسيط الأجراءات فيها وأعتماد الأساليب الحديثة في العمل .
ثالثاً :- ابداء الرأي فيما يرد الى الدائرة الأدارية من مقترحات وعرضها ان اقتضى الأمر على الوزير .
رابعاً:- متابعة تنفيذ الخطة المقررة للوزارة قدر تعلق الأمر بأعمال الدائرة
خامساً :- توقيع المراسلات بالنيابة عن الوزير على وفق الصلاحيات التي يخولها له وله الأتصال بالجهات المعنية فيما يتعلق بأعمال الدائرة .
سادساً :- تقديم الأقتراحات الى الوزير في شأن التنسيب والأعارة والأنتداب ووضع المكافأت والمخصصات حسب متطلبات خطة الوزارة المتعلقة بالدائرة .
سابعاً :- منح صلاحيات الصرف بمرافقة الوزير الى الأجهزة العدلية .
ثامناً :- حماية مبنى الوزارة وممتلكاتها ومباني الدوائر العدلية في العراق والعاملين فيها وحماية موظفيها أصحاب المناصب القيادية والمراجعين.
تاسعاً :- تأمين المستلزمات التدريبية وتدريب العاملين في الأدارة الأمنية بما يؤمن رفع مستواهم .

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة