وزير العدل الدكتور حيدر الزاملي يهنئ بعيد الفطر المبارك...   ><   وكيل وزارة العدل يترأس الاجتماع الاول لسكرتارية الخطة الوطنية لحقوق الانسان...   ><   قسم المتابعة والتنسيق يعلن عن نشاطاته لشهر نيسان من العام 2017...   ><   شملت الدائرة الادارية والمالية ودائرة التخطيط العدلي...قسم ادارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي يبدأ خطوات تطبيق معايير الجودة   ><   وزير العدل يتسلم رسالة شكر وتقدير من منظمة المرأة العربية...   ><   خلال استقباله السفير السويسري والوفد المرافق له...وزير العدل: حقق العراق انتقاله كبيرة في ملف حقوق الانسان   ><   خلال اجتماعه بالكوادر المعنية بمشروع المكننة الالكترونية ...وزير العدل: انجاز المعاملة الكترونيا سينهي حالات الابتزاز والتزوير   ><   وزير العدل يتسلم رسالة شكر وتقدير من الدكتور فرانشسكو موتا مفوض الامم المتحدة السامي لحقوق الانسان...   ><   خلال رده على مزاعم المنظمات غير الحكومية...وكيل وزارة العدل: الحكومة العراقية حريصة على حماية حقوق الاقليات   ><   رداً على تصريحات الظهور الاعلامي...وزارة العدل ترفض استخدام سمعة مؤسساتها للمزايدات الاعلامية والدعاية الانتخابية

تفاصيل الخبر

خلال زيارته لمكتب المفتش العام لوزارة العدل

وزير العدل: مكتب المفتش العام له دور كبير في دعم الوزارة للقضاء على آفة الفساد

2016-11-14 09:51:00

خلال زيارته لمكتب المفتش العام لوزارة العدل

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان مكتب المفتش العام له دور كبير في دعم الوزارة للقضاء على حالات الفساد.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال لقائه بالمفتش العام للوزارة السيد حسن حمود حساني خلال زيارة المكتب ، مبديا دعمه الكامل لمكتب المفتش العام باعتباره الواجهة القانونية للوزارة في مجال مكافحة الفساد.
ودعى السيد الوزير: الى الإفادة من خبرات كوادر الوزارة جميعها، في مجال رصد ومتابعة حالات الفساد وتقيم عمل الدوائر، مبينا ان الوزارة شكلت مكاتب في جميع مفاصل الوزارة ببغداد والمحافظات، مرتبطة بقسم المتابعة، مهمتها اعداد تقارير عن الحالات المشبوهة. والابلاغ عنها.
واضاف السيد الوزير: ان الوزارة انجزت العديد من المهام في مجال حماية المواطنين وممتلكاتهم، ابرزها مشروع الحكومة الالكترونية، موضحا ان هذا المشروع سيقضي على حالات الفساد والابتزاز التي يتعرض لها المواطن وتهديد املاكه وحقوقه، حيث تم تطبيقه في دائرة رعاية القاصرين ودائرة الاصلاح العراقية، وسيشمل جميع دوائر الوزارة تباعاً في الكتاب العدول والتسجيل العقاري وغيرها.
وتابع السيد الوزير: ان الوزارة اعتمدت البدائل لتجاوز الازمة المالية التي تعاني منها مؤسسات الدولة كافة، ابرزها امكانية التعاون مع الحكومات المحلية لتوفير اماكن للدوائر وغيرها من الاجراءات.
من جهته اكد المفتش العام للوزارة السيد حسن حمود حساني، سعيه الحثيث في متابعة ورصد حالات الفساد التي تؤثر على انسيابية عمل الوزارة وتهدد مصالح المواطنين وتعرقل معاملاتهم.
واختتم السيد الوزير اللقاء بتكريم المفتش العام (بدرع الوزارة)، تأكيدا على دعمه في مهامه المنوطة به في ادارة المكتب، متمنيا له النجاح في اداء الاعمال الموكلة به.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة