لإعانة العوائل النازحة على استعادة سندات عقاراتهم...وزير العدل يوجه بتوفير احتياجات التسجيل العقاري في الفلوجة لاستئناف العمل   ><   بتوجيه من وزير العدل وبعد استكمال الإجراءات الخاصة...افتتاح دائرة الكاتب العدل في علي الشرقي في محافظة العمارة   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية خاصة بـ(Microsoft excel2007)...   ><   خلال لقاءه بالسيد عمرو موسى...زير العدل : سيبقى دور العراق فاعلاً على مستوى العمل العربي المشترك   ><   خلال لقائه وزير العدل المصري...وزير العدل: إرساء أسس العدالة الاجتماعية والديمقراطية سيحد من خطر الإرهاب عربياً   ><   خلال وقفة احتاجية نظمتها الدائرة أمام مجلس محافظة واسط... مدير عام دائرة التنفيذ: نطالب بتوفير الحماية للمنفذين العدول من الاعتداءات المتكررة   ><   خلال اعمال أجتماع المكتب التنفيذي ال(٦٠) لمجلس وزراء العدل العرب... وزير العدل: العراقيون على أعتاب نصر تأريخي بتحرير البلاد من داعش   ><   وزير العدل : الدستور والقانون العراقي منع كل اشكال العنف والتعسف في الاسرة وحافظ على حقوق المرأة ...   ><   مجلس شورى الدولة...تنجز الكابينة الخاصة بمحكمة قضاء الموظفين   ><   دائرة التخطيط العدلي...تقيم دورة خاصة بـ(الحوكمة الالكترونية) لموظفي الوزارة

تفاصيل الخبر

خلال زيارته لمكتب المفتش العام لوزارة العدل

وزير العدل: مكتب المفتش العام له دور كبير في دعم الوزارة للقضاء على آفة الفساد

2016-11-14 09:51:00

خلال زيارته لمكتب المفتش العام لوزارة العدل

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان مكتب المفتش العام له دور كبير في دعم الوزارة للقضاء على حالات الفساد.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال لقائه بالمفتش العام للوزارة السيد حسن حمود حساني خلال زيارة المكتب ، مبديا دعمه الكامل لمكتب المفتش العام باعتباره الواجهة القانونية للوزارة في مجال مكافحة الفساد.
ودعى السيد الوزير: الى الإفادة من خبرات كوادر الوزارة جميعها، في مجال رصد ومتابعة حالات الفساد وتقيم عمل الدوائر، مبينا ان الوزارة شكلت مكاتب في جميع مفاصل الوزارة ببغداد والمحافظات، مرتبطة بقسم المتابعة، مهمتها اعداد تقارير عن الحالات المشبوهة. والابلاغ عنها.
واضاف السيد الوزير: ان الوزارة انجزت العديد من المهام في مجال حماية المواطنين وممتلكاتهم، ابرزها مشروع الحكومة الالكترونية، موضحا ان هذا المشروع سيقضي على حالات الفساد والابتزاز التي يتعرض لها المواطن وتهديد املاكه وحقوقه، حيث تم تطبيقه في دائرة رعاية القاصرين ودائرة الاصلاح العراقية، وسيشمل جميع دوائر الوزارة تباعاً في الكتاب العدول والتسجيل العقاري وغيرها.
وتابع السيد الوزير: ان الوزارة اعتمدت البدائل لتجاوز الازمة المالية التي تعاني منها مؤسسات الدولة كافة، ابرزها امكانية التعاون مع الحكومات المحلية لتوفير اماكن للدوائر وغيرها من الاجراءات.
من جهته اكد المفتش العام للوزارة السيد حسن حمود حساني، سعيه الحثيث في متابعة ورصد حالات الفساد التي تؤثر على انسيابية عمل الوزارة وتهدد مصالح المواطنين وتعرقل معاملاتهم.
واختتم السيد الوزير اللقاء بتكريم المفتش العام (بدرع الوزارة)، تأكيدا على دعمه في مهامه المنوطة به في ادارة المكتب، متمنيا له النجاح في اداء الاعمال الموكلة به.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة