وكيل وزارة العدل يلتقي رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية في حكومة إقليم كردستان...   ><   تضمن قرار كمركي صادر عن وزارة المالية رقم (5) لسنة 2017 ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4457)   ><   للاطلاع على احوال النزلاء وتفقد احتياجاتهم...قسم حقوق الانسان يتفقد دائرة الاصلاح العراقية/موقف الرصافة الثالثة    ><   وزارة العدل توقع مذكرة تعاون مشترك مع وزارة الاتصالات ...   ><   خلال مؤتمر صحفي جمعه بوزير الاتصالات... وزير العدل يعلن عن عقد مذكرة تعاون (فني وقانوني) مشتركة بين وزارتي العدل والاتصالات   ><   خلال افتتاحه دورة الاليات التعاقدية الدولية لحماية حقوق الانسان في اربيل...وكيل وزارة العدل: انجازات الوزارة في ملف كتابة التقارير الحكومية انموذج فريد في المنطقة    ><   تنفيذا لتوجيهات السيد الوزير في تطبيق برنامج الاصلاح الحكومي...قسم الجودة الشاملة يبحث اجراءات رفع مستوى الأداء الفردي والمؤسسي للدوائر العدلية   ><   في اطار سعيها لنشر مفاهيم حقوق الانسان...قسم حقوق الانسان في وزارة العدل يناقش النوع الاجتماعي في ورشة عمل   ><   خلال زيارتها التفقدية لمحافظة ميسان...مدير عام دائرة التسجيل العقاري تشدد على ضرورة الاسراع في انجاز معاملات المواطنين    ><   خلال زيارة تفقدية لسجن الرصافة الخامسة...قسم حقوق الإنسان: يؤكد على اهمية تطبيق معايير حقوق الانسان

تفاصيل الخبر

خلال زيارته لمكتب المفتش العام لوزارة العدل

وزير العدل: مكتب المفتش العام له دور كبير في دعم الوزارة للقضاء على آفة الفساد

2016-11-14 09:51:00

خلال زيارته لمكتب المفتش العام لوزارة العدل

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان مكتب المفتش العام له دور كبير في دعم الوزارة للقضاء على حالات الفساد.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال لقائه بالمفتش العام للوزارة السيد حسن حمود حساني خلال زيارة المكتب ، مبديا دعمه الكامل لمكتب المفتش العام باعتباره الواجهة القانونية للوزارة في مجال مكافحة الفساد.
ودعى السيد الوزير: الى الإفادة من خبرات كوادر الوزارة جميعها، في مجال رصد ومتابعة حالات الفساد وتقيم عمل الدوائر، مبينا ان الوزارة شكلت مكاتب في جميع مفاصل الوزارة ببغداد والمحافظات، مرتبطة بقسم المتابعة، مهمتها اعداد تقارير عن الحالات المشبوهة. والابلاغ عنها.
واضاف السيد الوزير: ان الوزارة انجزت العديد من المهام في مجال حماية المواطنين وممتلكاتهم، ابرزها مشروع الحكومة الالكترونية، موضحا ان هذا المشروع سيقضي على حالات الفساد والابتزاز التي يتعرض لها المواطن وتهديد املاكه وحقوقه، حيث تم تطبيقه في دائرة رعاية القاصرين ودائرة الاصلاح العراقية، وسيشمل جميع دوائر الوزارة تباعاً في الكتاب العدول والتسجيل العقاري وغيرها.
وتابع السيد الوزير: ان الوزارة اعتمدت البدائل لتجاوز الازمة المالية التي تعاني منها مؤسسات الدولة كافة، ابرزها امكانية التعاون مع الحكومات المحلية لتوفير اماكن للدوائر وغيرها من الاجراءات.
من جهته اكد المفتش العام للوزارة السيد حسن حمود حساني، سعيه الحثيث في متابعة ورصد حالات الفساد التي تؤثر على انسيابية عمل الوزارة وتهدد مصالح المواطنين وتعرقل معاملاتهم.
واختتم السيد الوزير اللقاء بتكريم المفتش العام (بدرع الوزارة)، تأكيدا على دعمه في مهامه المنوطة به في ادارة المكتب، متمنيا له النجاح في اداء الاعمال الموكلة به.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة