وزارة العدل توقع مذكرة تعاون مشترك مع وزارة الاتصالات ...   ><   خلال مؤتمر صحفي جمعه بوزير الاتصالات... وزير العدل يعلن عن عقد مذكرة تعاون (فني وقانوني) مشتركة بين وزارتي العدل والاتصالات   ><   خلال افتتاحه دورة الاليات التعاقدية الدولية لحماية حقوق الانسان في اربيل...وكيل وزارة العدل: انجازات الوزارة في ملف كتابة التقارير الحكومية انموذج فريد في المنطقة    ><   تنفيذا لتوجيهات السيد الوزير في تطبيق برنامج الاصلاح الحكومي...قسم الجودة الشاملة يبحث اجراءات رفع مستوى الأداء الفردي والمؤسسي للدوائر العدلية   ><   في اطار سعيها لنشر مفاهيم حقوق الانسان...قسم حقوق الانسان في وزارة العدل يناقش النوع الاجتماعي في ورشة عمل   ><   خلال زيارتها التفقدية لمحافظة ميسان...مدير عام دائرة التسجيل العقاري تشدد على ضرورة الاسراع في انجاز معاملات المواطنين    ><   خلال زيارة تفقدية لسجن الرصافة الخامسة...قسم حقوق الإنسان: يؤكد على اهمية تطبيق معايير حقوق الانسان   ><   وزارة العدل: ادارة مركز نينوى وكركوك تستكمل تقرير إعادة افتتاح الدوائر العدلية...   ><   قسم حقوق الانسان ينظم ورشة عمل بعنوان (الآليات الدولية لحماية النساء إثناء النزاعات المسلحة)...   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر حزيران لعام 2017...

تفاصيل الخبر

وزير العدل يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وتكريم الموظفين

العدل: دائرة الكتاب العدول تضبط حالة تزوير للمستمسكات

2017-02-15 11:54:00

وزير العدل يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وتكريم الموظفين

وزير العدل يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وتكريم الموظفين
العدل: دائرة الكتاب العدول تضبط حالة تزوير للمستمسكات 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 كشفت دائرة الكتاب العدول التابعة لوزارة العدل, عن حالة تزوير مستمسكات رسمية في دائرة الكاتب العدل في البياع المسائي, بعد تدقيقها من كاتب عدل الدائرة.
 وقال مدير عام الدائرة حسين الطائي: ان كادر دائرة الكاتب العدل في البياع/ المسائي بمحافظة بغداد, تمكن من كشف حالة تزوير مستمسكات رسمية, بعد تدقيقها من قبل الكاتب العدل الدائرة.
 واضاف المدير العام: ان الكادر القانوني للدائرة اتخذ الاجراءات القانونية بحق المزور بتحريك الشكوى الجزائية ضده, بعد تسليمه للجهات المختصة, مبينا ان هذه الخطوة لا تخلو من المخاطر, بالاضافة الى انها ستكون دافعا للاستمرار على هذا النهج وحافزا لباقي الموظفين في مجال محاربة الفساد والمفسدين.
 من جهته وجه وزير العدل د. حيدر الزاملي بمتابعة الموضوع والتنسيق مع الجهات المختصة لينال المخالف للقانون جزائه, ويكون عبرة لكل من تسول له نفسه مخالفة القانون وما يترتب عليه من ضرر بممتلكات المواطنين, مشيدا بالدور الكبير لكادر دائرة الكاتب العدل في البياع/ المسائي في كشف التزوير، وقد تم توجيه كتاب شكر وتقدير لكاتب عدل الدائرة مع مكافأة مالية تثمينا للدور الكبير في احباط محاولة التزوير.
 يذكر ان دائرة الكاتب العدل البياع/ المسائي تمكنت في وقت سابق من كشف حالة تزوير في المستمسكات الرسمية.
اعلام وزارة العدل
 15/2/2017

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة