لإعانة العوائل النازحة على استعادة سندات عقاراتهم...وزير العدل يوجه بتوفير احتياجات التسجيل العقاري في الفلوجة لاستئناف العمل   ><   بتوجيه من وزير العدل وبعد استكمال الإجراءات الخاصة...افتتاح دائرة الكاتب العدل في علي الشرقي في محافظة العمارة   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية خاصة بـ(Microsoft excel2007)...   ><   خلال لقاءه بالسيد عمرو موسى...زير العدل : سيبقى دور العراق فاعلاً على مستوى العمل العربي المشترك   ><   خلال لقائه وزير العدل المصري...وزير العدل: إرساء أسس العدالة الاجتماعية والديمقراطية سيحد من خطر الإرهاب عربياً   ><   خلال وقفة احتاجية نظمتها الدائرة أمام مجلس محافظة واسط... مدير عام دائرة التنفيذ: نطالب بتوفير الحماية للمنفذين العدول من الاعتداءات المتكررة   ><   خلال اعمال أجتماع المكتب التنفيذي ال(٦٠) لمجلس وزراء العدل العرب... وزير العدل: العراقيون على أعتاب نصر تأريخي بتحرير البلاد من داعش   ><   وزير العدل : الدستور والقانون العراقي منع كل اشكال العنف والتعسف في الاسرة وحافظ على حقوق المرأة ...   ><   مجلس شورى الدولة...تنجز الكابينة الخاصة بمحكمة قضاء الموظفين   ><   دائرة التخطيط العدلي...تقيم دورة خاصة بـ(الحوكمة الالكترونية) لموظفي الوزارة

تفاصيل الخبر

في ختام الورشة الخاصة بتقديم ملاحظات وتوصيات تقرير الاستعراض الدوري الشامل

وكيل وزارة العدل: تقرير العراق يتضمن 176 توصية قدمتها المنظمات غير الحكومية

2017-05-14 03:49:00

في ختام الورشة الخاصة بتقديم ملاحظات وتوصيات تقرير الاستعراض الدوري الشامل

أكد وكيل وزارة العدل الاستاذ حسين الزهيري، ان العراق سيقدم تقرير الاستعراض الدوري الشامل في موعده بعد قبوله 176 توصية قدمتها المنظمات غير الحكومية والاستعراض الدوري الشامل (UPR).
ذكر السيد الوكيل ذلك خلال حضوره في الورشة الخاصة بتقديم ملاحظات وتوصيات تقرير الاستعراض الدوري الشامل، في اليوم الثاني والأخير لها والذي تم برعاية وزارة العدل في فندق المنصور ميليا لليومين (10-11)، وبالتعاون مع مكتب حقوق الإنسان في بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).
وناقش السيد الوكيل خلال الورشة مع ممثلي الوزارات والمنظمات ذات العلاقة مجمل الملاحظات، وتوصيات الاستعراض الدوري الشامل 2015 واقتراح توصيات لخطة العمل الوطنية، مبينا ان الهدف من هذه الورشة دراسة وتقديم التوصيات لاعتمادها في التقرير، انطلاق من اعتماد العراق كعضو دائم في مجلس حقوق الانسان واللجنة الآسيوية الامر الذي يترتب عليه تقديم تقريره المذكور في الموعد المحدد.
وفي ختام الورشة تم استعراض التوصيات وكتابة خطة عمل وطنية، وتم تبني التوصيات من وزارة العدل ومكتب حقوق الانسان في بعثة اليونامي.
يشار الى ان وكيل وزارة العدل الاستاذ حسين الزهيري اثنى على عمل الورشة والمساهمين فيها وفي مقدمتهم منظمة اليونامي التي تبنت هذه الورشة.

 
 

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة