وزارة العدل توقع مذكرة تعاون مشترك مع وزارة الاتصالات ...   ><   خلال مؤتمر صحفي جمعه بوزير الاتصالات... وزير العدل يعلن عن عقد مذكرة تعاون (فني وقانوني) مشتركة بين وزارتي العدل والاتصالات   ><   خلال افتتاحه دورة الاليات التعاقدية الدولية لحماية حقوق الانسان في اربيل...وكيل وزارة العدل: انجازات الوزارة في ملف كتابة التقارير الحكومية انموذج فريد في المنطقة    ><   تنفيذا لتوجيهات السيد الوزير في تطبيق برنامج الاصلاح الحكومي...قسم الجودة الشاملة يبحث اجراءات رفع مستوى الأداء الفردي والمؤسسي للدوائر العدلية   ><   في اطار سعيها لنشر مفاهيم حقوق الانسان...قسم حقوق الانسان في وزارة العدل يناقش النوع الاجتماعي في ورشة عمل   ><   خلال زيارتها التفقدية لمحافظة ميسان...مدير عام دائرة التسجيل العقاري تشدد على ضرورة الاسراع في انجاز معاملات المواطنين    ><   خلال زيارة تفقدية لسجن الرصافة الخامسة...قسم حقوق الإنسان: يؤكد على اهمية تطبيق معايير حقوق الانسان   ><   وزارة العدل: ادارة مركز نينوى وكركوك تستكمل تقرير إعادة افتتاح الدوائر العدلية...   ><   قسم حقوق الانسان ينظم ورشة عمل بعنوان (الآليات الدولية لحماية النساء إثناء النزاعات المسلحة)...   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر حزيران لعام 2017...

تفاصيل الخبر

خلال اعمال أجتماع المكتب التنفيذي ال(٦٠) لمجلس وزراء العدل العرب

وزير العدل: العراقيون على أعتاب نصر تأريخي بتحرير البلاد من داعش

2017-05-18 02:57:00

خلال اعمال أجتماع المكتب التنفيذي ال(٦٠) لمجلس وزراء العدل العرب

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، في الوقت الذي ينعقد به اجتماعنا هذا يسجل أبنائنا في العراق أروع البطولات لتحقيق نصر تاريخي بتحريرهم آخر مناطق البلاد من سيطرة عصابات داعش الإرهابية.
أعلن السيد الوزير عن ذلك خلال اعمال الاجتماع ال(٦٠٠) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة.
وقال السيد الوزير، ان من خلال رئاسة العراق لمجلس وزراء العدل العرب أكدنا إن النصر على عصابات داعش متحقق لا محالة في ظل التعاون والدعم العربي والدولي، مبينا ان المقررات السابقة لجلسة المجلس العامة على المستوى الوزاري حققت مساهمة نوعية في ملف مكافحة الإرهاب عبر تجفيف منابعه المادية والفكرية، وتفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، والاتفاقية العربية لمعالجة اوضاع اللاجئين، وقانون تعويض ضحايا العمليات الارهابية، والعديد من مشاريع القوانين ذات الاهتمام المشترك. 
وأوضح  السيد الوزير: ان هذا الاجتماع ينعقد في وقت تشهد فيه المنطقة العربية تزايدا للجريمة المنظمة وظاهرة الإرهاب، الامر الذي يستوجب تعزيز التعاون العربي والدولي فى المجالات القانونية والقضائية والعمل على تفعيل الاتفاقيات العربية ذات الصلة، داعيا الى استثمار تجربة العراق في مكافحة العصابات الارهابية، للإفادة منها وتطبيقها بالبلدان التي تعاني من تواجد الارهاب.
وشارك في الاجتماع عددا من الدول العربية الأعضاء بالمكتب التنفيذي.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة