لإعانة العوائل النازحة على استعادة سندات عقاراتهم...وزير العدل يوجه بتوفير احتياجات التسجيل العقاري في الفلوجة لاستئناف العمل   ><   بتوجيه من وزير العدل وبعد استكمال الإجراءات الخاصة...افتتاح دائرة الكاتب العدل في علي الشرقي في محافظة العمارة   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية خاصة بـ(Microsoft excel2007)...   ><   خلال لقاءه بالسيد عمرو موسى...زير العدل : سيبقى دور العراق فاعلاً على مستوى العمل العربي المشترك   ><   خلال لقائه وزير العدل المصري...وزير العدل: إرساء أسس العدالة الاجتماعية والديمقراطية سيحد من خطر الإرهاب عربياً   ><   خلال وقفة احتاجية نظمتها الدائرة أمام مجلس محافظة واسط... مدير عام دائرة التنفيذ: نطالب بتوفير الحماية للمنفذين العدول من الاعتداءات المتكررة   ><   خلال اعمال أجتماع المكتب التنفيذي ال(٦٠) لمجلس وزراء العدل العرب... وزير العدل: العراقيون على أعتاب نصر تأريخي بتحرير البلاد من داعش   ><   وزير العدل : الدستور والقانون العراقي منع كل اشكال العنف والتعسف في الاسرة وحافظ على حقوق المرأة ...   ><   مجلس شورى الدولة...تنجز الكابينة الخاصة بمحكمة قضاء الموظفين   ><   دائرة التخطيط العدلي...تقيم دورة خاصة بـ(الحوكمة الالكترونية) لموظفي الوزارة

تفاصيل الخبر

خلال اعمال أجتماع المكتب التنفيذي ال(٦٠) لمجلس وزراء العدل العرب

وزير العدل: العراقيون على أعتاب نصر تأريخي بتحرير البلاد من داعش

2017-05-18 02:57:00

خلال اعمال أجتماع المكتب التنفيذي ال(٦٠) لمجلس وزراء العدل العرب

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، في الوقت الذي ينعقد به اجتماعنا هذا يسجل أبنائنا في العراق أروع البطولات لتحقيق نصر تاريخي بتحريرهم آخر مناطق البلاد من سيطرة عصابات داعش الإرهابية.
أعلن السيد الوزير عن ذلك خلال اعمال الاجتماع ال(٦٠٠) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة.
وقال السيد الوزير، ان من خلال رئاسة العراق لمجلس وزراء العدل العرب أكدنا إن النصر على عصابات داعش متحقق لا محالة في ظل التعاون والدعم العربي والدولي، مبينا ان المقررات السابقة لجلسة المجلس العامة على المستوى الوزاري حققت مساهمة نوعية في ملف مكافحة الإرهاب عبر تجفيف منابعه المادية والفكرية، وتفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، والاتفاقية العربية لمعالجة اوضاع اللاجئين، وقانون تعويض ضحايا العمليات الارهابية، والعديد من مشاريع القوانين ذات الاهتمام المشترك. 
وأوضح  السيد الوزير: ان هذا الاجتماع ينعقد في وقت تشهد فيه المنطقة العربية تزايدا للجريمة المنظمة وظاهرة الإرهاب، الامر الذي يستوجب تعزيز التعاون العربي والدولي فى المجالات القانونية والقضائية والعمل على تفعيل الاتفاقيات العربية ذات الصلة، داعيا الى استثمار تجربة العراق في مكافحة العصابات الارهابية، للإفادة منها وتطبيقها بالبلدان التي تعاني من تواجد الارهاب.
وشارك في الاجتماع عددا من الدول العربية الأعضاء بالمكتب التنفيذي.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة