وزارة العدل توقع مذكرة تعاون مشترك مع وزارة الاتصالات ...   ><   خلال مؤتمر صحفي جمعه بوزير الاتصالات... وزير العدل يعلن عن عقد مذكرة تعاون (فني وقانوني) مشتركة بين وزارتي العدل والاتصالات   ><   خلال افتتاحه دورة الاليات التعاقدية الدولية لحماية حقوق الانسان في اربيل...وكيل وزارة العدل: انجازات الوزارة في ملف كتابة التقارير الحكومية انموذج فريد في المنطقة    ><   تنفيذا لتوجيهات السيد الوزير في تطبيق برنامج الاصلاح الحكومي...قسم الجودة الشاملة يبحث اجراءات رفع مستوى الأداء الفردي والمؤسسي للدوائر العدلية   ><   في اطار سعيها لنشر مفاهيم حقوق الانسان...قسم حقوق الانسان في وزارة العدل يناقش النوع الاجتماعي في ورشة عمل   ><   خلال زيارتها التفقدية لمحافظة ميسان...مدير عام دائرة التسجيل العقاري تشدد على ضرورة الاسراع في انجاز معاملات المواطنين    ><   خلال زيارة تفقدية لسجن الرصافة الخامسة...قسم حقوق الإنسان: يؤكد على اهمية تطبيق معايير حقوق الانسان   ><   وزارة العدل: ادارة مركز نينوى وكركوك تستكمل تقرير إعادة افتتاح الدوائر العدلية...   ><   قسم حقوق الانسان ينظم ورشة عمل بعنوان (الآليات الدولية لحماية النساء إثناء النزاعات المسلحة)...   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر حزيران لعام 2017...

تفاصيل الخبر

خلال لقائه وزير العدل المصري

وزير العدل: إرساء أسس العدالة الاجتماعية والديمقراطية سيحد من خطر الإرهاب عربياً

2017-05-18 03:07:00

خلال لقائه وزير العدل المصري

أكد وزير العدل د. حيدر الزاملي، أهمية أن تتكلل المؤتمرات العربية الكبرى بنجاحات تتلاءم مع احتياجات الدول الأعضاء المشاركة فيها خلال المرحلة الحالية عربياً ودولياً، وضرورة إرساء أسس العدالة الاجتماعية في النظم الديمقراطية المناهضة للفكر المتطرف ضمانة لعدم نشوء الجماعات الإرهابية في الدول العربية. 
جاء ذلك لدى لقائه، وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، في مبنى وزارة العدل المصرية في القاهرة، للتباحث في اطار مقررات مجلس وزراء العدل العرب في دورته الحالية الـ(٣٢) والاجتماع ال(٦٠) للمكتب التنفيذي وسبل تكثيف الجهود المشتركة للدول الأعضاء وتحمل مسؤولياتهم لمواجهة التحديات الراهنة وفي مقدمتها خطر الإرهاب من خلال تعديل الاتفاقيات العربية في هذا المجال ومتابعة تنفيذها وتفعيل الاتفاقيات القضائية والأمنية العربية المشتركة.
وقال السيد الوزير، ان اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب الـ(٦٠٠) المنعقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، قد حقق نجاحاً في تقريب وجهات النظر بين الدول المشاركة وتحضيراً هاماً لفعاليات اجتماع وزراء العدل العرب في دورته القادمة عبر توحيد المواقف في مجال تفعيل الاتفاقيات العربية في مختلف المجالات. 
بدوره، أعرب وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، عن دعمه الكامل للمقررات المقدمة من وزير العدل د. حيدر الزاملي، باعتبارها أسس فاعلة للشراكة العربية والإقليمية كونها تصب في مصلحة الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وتسرع في إنشاء شبكة التعاون القضائي في مجال مكافحة الجريمة الإرهابية والجريمة المنظمة. 
وفي ختام اللقاء تلقى وزير العدل د. حيدر الزاملي، درعاً تذكارياً من نظيره المصري.
وحضر اللقاء سعادة سفير العراق في جمهورية مصر العربية السيد حبيب الصدر، والدكتور احمد الجنابي مستشار في سفارة ومندوبيه جمهورية العراق في القاهرة، وكل من المستشاريّن د. كريم خصباك و احمد المعيني.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة