وزارة العدل توقع مذكرة تعاون مشترك مع وزارة الاتصالات ...   ><   خلال مؤتمر صحفي جمعه بوزير الاتصالات... وزير العدل يعلن عن عقد مذكرة تعاون (فني وقانوني) مشتركة بين وزارتي العدل والاتصالات   ><   خلال افتتاحه دورة الاليات التعاقدية الدولية لحماية حقوق الانسان في اربيل...وكيل وزارة العدل: انجازات الوزارة في ملف كتابة التقارير الحكومية انموذج فريد في المنطقة    ><   تنفيذا لتوجيهات السيد الوزير في تطبيق برنامج الاصلاح الحكومي...قسم الجودة الشاملة يبحث اجراءات رفع مستوى الأداء الفردي والمؤسسي للدوائر العدلية   ><   في اطار سعيها لنشر مفاهيم حقوق الانسان...قسم حقوق الانسان في وزارة العدل يناقش النوع الاجتماعي في ورشة عمل   ><   خلال زيارتها التفقدية لمحافظة ميسان...مدير عام دائرة التسجيل العقاري تشدد على ضرورة الاسراع في انجاز معاملات المواطنين    ><   خلال زيارة تفقدية لسجن الرصافة الخامسة...قسم حقوق الإنسان: يؤكد على اهمية تطبيق معايير حقوق الانسان   ><   وزارة العدل: ادارة مركز نينوى وكركوك تستكمل تقرير إعادة افتتاح الدوائر العدلية...   ><   قسم حقوق الانسان ينظم ورشة عمل بعنوان (الآليات الدولية لحماية النساء إثناء النزاعات المسلحة)...   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر حزيران لعام 2017...

تفاصيل الخبر

في برقية تهنئة بمناسبة الذكرى 148 لعيد الصحافة العراقية

وزير العدل: الإعلام الوطني لعب دوراً كبيراً في تحرير البلاد من الإرهاب

2017-06-15 12:11:00

في برقية تهنئة بمناسبة الذكرى 148 لعيد الصحافة العراقية

هنأ وزير العدل د. حيدر الزاملي الأسرة الصحفية بمناسبة ذكرى الـ(1488) لعيد الصحافة العراقية، مؤكدا إن الإعلام الوطني لعب دوراً كبيراً في النصر الذي تحقق بالحرب على داعش وتحرير البلاد.
وقال السيد الوزير في برقية تهنئة تقدم بها الى نقيب الصحفيين العراقيين الأستاذ مؤيد اللامي وجميع الصحفيين العراقيين، إننا إذ نهنئ نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة الذكرى 1488 لعيد  الصحافة العراقية، والتي تكللت بمنجز وطني تجسد بمؤازرة القوات الأمنية ونقل الأحداث بالصوت والصورة من ارض المعركة الى العالم اجمع وتزف بشرى الانتصارات المتتالية والتي أصبحت مثار إعجاب وإشادة العراقيين وجميع الشرفاء في المعمورة.
وأضاف السيد الوزير: إننا إذ نشيد بالمنجز المتحقق للإعلام العراقي في ساحات القتال، لا بد لنا أن نستحضر التضحيات الكبيرة التي قدمها المراسل الحربي العراقي، الذي جاد بروحه ودمائه فداءً للعراق وتربته الطاهرة، وتحقق لنا أن نشاهد نقلاً للإحداث أولاً بأول، الأمر الذي ساهم بتعزيز روح النصر لدى المواطن والمقاتل وكسر الدعاية المقابلة للإرهاب.
ونوه السيد الوزير إلى أن ولادة (تحالف الإعلام الوطني في شبكة الإعلام العراقي)، حقق استقرارا كبيراً ومصداقية في تداول وقائع وأخبار المعارك، وحّد بشكل كبير من محاولات الإرهاب وجيوشها الالكترونية للتشكيك بالمعلومات المتفاوتة عن وقائع تحرير المناطق ضمن محاور العمليات، كما ساهمت خلية الإعلام الحربي، بإكمال هذه المهمة بنشر الأخبار والمقاطع المصورة، ونفي الشائعات لتقطع الطريق على الطابور الخامس والجهات المغرضة الداعمة للإرهاب.
وختم السيد الوزير تهنئته، بالإشادة في الأدوار الوطنية الكبيرة لنقابة الصحفيين العراقيين التي دعمت معايير الإعلام العراقي، الذي ساهم في مساندة مؤسسات الدولة التي شرعت في ترسيخ أسس العمل المهني والمنجز الكبير المتحقق فيها، إضافة إلى دورها في محاربة الفساد والتي ساهمت بمحاسبة المفسدين والمحافظة على المال العام.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة