وزارة العدل توقع مذكرة تعاون مشترك مع وزارة الاتصالات ...   ><   خلال مؤتمر صحفي جمعه بوزير الاتصالات... وزير العدل يعلن عن عقد مذكرة تعاون (فني وقانوني) مشتركة بين وزارتي العدل والاتصالات   ><   خلال افتتاحه دورة الاليات التعاقدية الدولية لحماية حقوق الانسان في اربيل...وكيل وزارة العدل: انجازات الوزارة في ملف كتابة التقارير الحكومية انموذج فريد في المنطقة    ><   تنفيذا لتوجيهات السيد الوزير في تطبيق برنامج الاصلاح الحكومي...قسم الجودة الشاملة يبحث اجراءات رفع مستوى الأداء الفردي والمؤسسي للدوائر العدلية   ><   في اطار سعيها لنشر مفاهيم حقوق الانسان...قسم حقوق الانسان في وزارة العدل يناقش النوع الاجتماعي في ورشة عمل   ><   خلال زيارتها التفقدية لمحافظة ميسان...مدير عام دائرة التسجيل العقاري تشدد على ضرورة الاسراع في انجاز معاملات المواطنين    ><   خلال زيارة تفقدية لسجن الرصافة الخامسة...قسم حقوق الإنسان: يؤكد على اهمية تطبيق معايير حقوق الانسان   ><   وزارة العدل: ادارة مركز نينوى وكركوك تستكمل تقرير إعادة افتتاح الدوائر العدلية...   ><   قسم حقوق الانسان ينظم ورشة عمل بعنوان (الآليات الدولية لحماية النساء إثناء النزاعات المسلحة)...   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر حزيران لعام 2017...

تفاصيل الخبر

خلال الاجتماع باعضاء هيأة رئاسة مجلس شورى الدولة

وزير العدل: استحداث محكمتي قضاء الموظفين والادارية في المحافظات سيرفع معدل انجاز قضايا المواطنين

2017-06-15 09:50:00

خلال الاجتماع باعضاء هيأة رئاسة مجلس شورى الدولة

قال السيد وزير العدل د. حيدر الزاملي ان الهدف الرئيسي للوزارة بجميع مفاصلها هو توحيد الجهود لتقديم الخدمة الممكنة للمواطنين وبما يتاح من امكانيات خلال الظرف الراهن.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم الخميس، في مبنى الوزارة مع هيأة رئاسة مجلس شورى الدولة ورؤساء محكمتي القضاء الاداري وقضاء الموظفين، والذي تم خلاله التأكيد على ضرورة تقديم افضل الخدمات للمواطنين ولمؤسسات الدولة المختلفة فيما يتعلق باختصاص مجلس الشورى والمحاكم التابعة له. 
وطرح السيد الوزير، مقترح فتح محاكم القضاء الاداري وقضاء الموظفين حالياً في محافظتي بابل والبصرة وبالتعاون مع الادارات المحلية لتخفيف الزخم الحاصل على المحكمتين والتي مركزها حالياً في بغداد، بالاضافة الى التخفيف عن كاهل المواطنين وعدم تحميلهم اعباء السفر من المحافظات البعيدة الى بغداد، لافتا الى ان افتتاح محاكم ادارية واخرى مختصة بقضاء الموظفين من شأنه تخفيف معدل المعاملات المعروضة على المحكمتين في مقر الوزارة، وبما يساهم في انجاز كافة الدعاوى المعروضة على المجلس وكذلك مشاريع القوانين والانظمة الداخلية لمؤسسات الدولة وباقي اعمال المجلس. 
وفي ختام الاجتماع شكر السيد الوزير اعضاء المجلس على الجهود المبذولة لتحقيق اهداف الوزارة بالعمل المشترك مع جميع الدوائر العدلية ولما يبذلوه من جهود في مختلف الاعمال التي تناط بهم واللجان التي يكلفون بانجازها وبما يحقق المصلحة العامة.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة