وزارة العدل تعلن إجراء امتحانات النصف الأول من السنة الدراسية الحالية في الأقسام السجنية
وزارة العدل تعلن إجراء امتحانات النصف الأول من السنة الدراسية الحالية في الأقسام السجنية كــافة بالتعــاون مع وزارة التربية أعلنت وزارة العدل عن إجراء امتحانات النصف الأول من السنة الدراسية 2025–2026 في الأقسام السجنية كافة، بالتعاون مع وزارة التربية، وذلك في إطار برامجها الإصلاحية الهادفة إلى دعم العملية التعليمية داخل المؤسسات الإصلاحية وتمكين النزلاء من مواصلة تعليمهم ضمن بيئة تربوية منظمة. وأوضحت الوزارة أن الامتحانات أُجريت للمراحل الأساس والتكميلي في الاقسام السجنية وبإشراف مباشر من الكوادر التعليمية والإدارية المختصة، ووفق الضوابط والتعليمات التربوية المعتمدة من وزارة التربية، مع توفير جميع المستلزمات الامتحانية بما يضمن سير الامتحانات بانسيابية وانتظام. وأكدت الوزارة أن تنفيذ هذه الامتحانات يأتي ضمن خطة متكاملة لتعزيز التعليم داخل الأقسام السجنية، باعتباره ركيزة أساسية في برامج الإصلاح وإعادة التأهيل، وبما ينسجم مع توجهات وزارة العدل في دعم البرامج التربوية بالتنسيق المستمر مع وزارة التربية، بهدف تطوير القدرات العلمية والمعرفية للنزلاء وتمكينهم من الاندماج الإيجابي في المجتمع بعد انتهاء مدة محكوميتهم.
