منظمة الصليب الأحمر الدولية تزور سجن بابل المركزي للاطلاع على أوضاع النزلاء وتقديم الدعم الإنساني
استقبل مدير سجن بابل المركزي الأستاذ عباس ناصر شمخي وفد منظمة الصليب الأحمر الدولية، في زيارة تهدف إلى تقديم المشورات والمساعدات الإنسانية، ونقل رسائل ذوي النزلاء، والاطلاع ميدانيًا على أوضاعهم المعيشية والصحية.
وتأتي هذه الزيارة تنفيذًا لتوجيهات معالي وزير العدل الدكتور خالد شواني، التي تؤكد على فسح المجال أمام المنظمات الإنسانية الدولية وتعزيز التعاون المشترك مع الأقسام السجنية.
من جهتها، أكدت المنظمة حرصها على دعم توفير بيئة ملائمة لإيواء النزلاء وفق معايير حقوق الإنسان، والاهتمام بالجانب الصحي من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإجراء الفحوصات الدورية وتوفير العلاجات اللازمة. بدوره، شدد مدير السجن على أهمية التعاون المستمر مع المنظمات الدولية وتسهيل جميع الإجراءات اللازمة لإنجاح مهامها الإنسانية.
