شارك سجن الناصرية المركزي في المؤتمر الخاص بمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب، الذي أُقيم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التطرف، بحضور قيادات أمنية ورسمية وأكاديمية وممثلي منظمات المجتمع المدني.
وأكدت إدارة السجن خلال المشاركة أن المؤسسة الإصلاحية تضطلع بدور محوري في الإصلاح الفكري والسلوكي للنزلاء، عبر تنفيذ برامج تأهيلية وتوعوية تعزز ثقافة الاعتدال ونبذ التطرف، انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفكر المتطرف، وبما يسهم في إعادة دمج النزلاء في المجتمع بصورة إيجابية ومسؤولة.