وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
مدير عام دائرة التسجيل العقاري يبحث مع مدراء الدوائر رفع ‏وتيرة العمل والخدمات المقدمة للمواطنين ‏...   ><   مدير عام دائرة الإصلاح العراقية نعمل على إيجاد حلول آنية لكافة مشاكل النزلاء...   ><   خلال استقباله وفداً من الطائفة المسيحية في العراق ‏...وزير العدل يؤكد اهمية تقوية وضع الطائفة المسيحية لانهم جزءاً مهما ‏واساسيا في النسيج الاجتماعي   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية في مجال تطوير الكوادر القانونية الثالثة...   ><   مكتب المفتش العام لوزارة العدل ينهي الدورة التدريبية عن إجراءات التحقيق الإداري...رئيس محكمة جنايات الكرخ يلقي محاضرة على موظفي الدوائر العدلية   ><   وزارة العدل: الإفراج عن (61) حدث خلال شهراب الماضي...   ><   وزير العدل يؤكد لمحافظ كركوك اهمية التعاون لإنجاز المجمعات العدلية...   ><   تضمن التعديل الاول للنظام الداخلي لمجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2019...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4555 ‏   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية في مجال تطوير الكوادر القانونية الثالثة...   ><   مكتب المفتش العام لوزارة العدل يقيم ورشة تدريبية عن إجراءات التحقيق الإداري...
للتعريف بجدوى المنظومة في القضاء على الفساد المالي والإداري

ظم كادر متخصص من وزارة العدل قسم المتابعة والتنسيق, ندوة تثقيفية عن الحوكمة الالكترونية في سجن سوسي الفدرالي شمال العراق.
وقال مدير سجن سوسي الفدرالي مؤمن ابو بكر، ان قسم المتابعة والتنسيق في الوزارة نظم ومن خلال كادر متخصص ندوة تثقيفية عن الحوكمة الالكترونية ومحاضرة عن تاثير منظومة الحوكمة الالكترونية في القضاء على الفساد المالي والإداري وتسهيل عملية تداول وانجاز المعاملات والاستثمار الامثل للوقت. واضاف المدير العام: بان السجون الاصلاحية متحمسة لتوجهات الوزارة والدائرة العامة الداعمة الى استخدام التكنولوجيا الرقمية والمنظومات الحديثة لتطوير مفاصلها الادارية والخدمية, وترفع عن كاهلها الكثير من اعباء العمل بالأساليب الروتينية المعتادة.
من جهته اشاد كادر قسم المتابعة والتنسيق بتفاعل المنتسبين للتعرف على منظومة الحوكمة الالكترونية وتعاون ادارة سجن سوسي الفدرالي وتهيئته مستلزمات اقامة وانجاح الندوة.
وتأتي هذه الدورات التثقيفية ضمن توجيهات وزير العدل د. حيدر الزاملي، الرامية للنهوض بالخطط المستقبلية ودعم المشاريع التكنولوجية للارتقاء بعملها.

خالدون فــــــــي الذاكـــرة
بإشراف من قسم المتابعة و التنسيق
----القصــــــــــــــــــاص----

اقتضت الحكمة الآلهية في تنظيم العلاقة بين افراد المجتمع اصدار الاحكام والانظمة والتشريعات لحفظ اثمن الموجودات واقدسها وهو الانسان بأعتباره صنع "الله عزوجل" الذي اتَقنه وكرّمه وزودّه بالعقل وسلحّه ....