وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزير العدل يشدد على انجاز معاملات الترفيع والعلاوات السنوية لموظفي الوزارة كافة...   ><   بناءً على توجيهات ومتابعة معالي وزير العدل ‏... دائرة التسجيل العقاري تعلن عن افتتاح ملاحظية تسجيل عقار ‏سنجار في محافظة نينوى   ><   وزير العدل يبحث مع مدير عام الدائرة الادارية والمالية تامين صرف ‏رواتب الموظفين المتعينين حديثا...   ><   صدور عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية التابعة لوزارة العدل بالرقم (4592‏)...   ><   خلال لقائه بعدد من موظفي الوزارة والمواطنين...وزير العدل يدعو الدوائر العدلية بتذليل عقبات العمل وتيسير انجاز ‏معاملات المواطنين   ><   لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين ...وزير العدل يستقبل السفير الإيراني لدى العراق   ><   بناءً على توجيهات ومتابعة معالي وزير العدل...مدير عام دائرة الاصلاح العراقية يستقبل مسوؤل العلاقات الخارجية في العتبة الحسينية في محافظة كربلاء المقدسة   ><   وزارة العدل: الإفراج عن (٣٦٣) نزيل خلال شهر تموز لعام ٢٠٢٠...   ><   للارتقاء بالخدمات العدلية المقدمة للمواطنين ...دائرة الكتاب العدول الصباحي في محافظة البصرة تقوم بترميم وتجهيز وتطوير بنايتها   ><   وزير العدل يهنى الشعب العراقي وموظفي الوزارة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك...
للتعريف بجدوى المنظومة في القضاء على الفساد المالي والإداري

ظم كادر متخصص من وزارة العدل قسم المتابعة والتنسيق, ندوة تثقيفية عن الحوكمة الالكترونية في سجن سوسي الفدرالي شمال العراق.
وقال مدير سجن سوسي الفدرالي مؤمن ابو بكر، ان قسم المتابعة والتنسيق في الوزارة نظم ومن خلال كادر متخصص ندوة تثقيفية عن الحوكمة الالكترونية ومحاضرة عن تاثير منظومة الحوكمة الالكترونية في القضاء على الفساد المالي والإداري وتسهيل عملية تداول وانجاز المعاملات والاستثمار الامثل للوقت. واضاف المدير العام: بان السجون الاصلاحية متحمسة لتوجهات الوزارة والدائرة العامة الداعمة الى استخدام التكنولوجيا الرقمية والمنظومات الحديثة لتطوير مفاصلها الادارية والخدمية, وترفع عن كاهلها الكثير من اعباء العمل بالأساليب الروتينية المعتادة.
من جهته اشاد كادر قسم المتابعة والتنسيق بتفاعل المنتسبين للتعرف على منظومة الحوكمة الالكترونية وتعاون ادارة سجن سوسي الفدرالي وتهيئته مستلزمات اقامة وانجاح الندوة.
وتأتي هذه الدورات التثقيفية ضمن توجيهات وزير العدل د. حيدر الزاملي، الرامية للنهوض بالخطط المستقبلية ودعم المشاريع التكنولوجية للارتقاء بعملها.

خالدون فــــــــي الذاكـــرة
بإشراف من قسم المتابعة و التنسيق
----القصــــــــــــــــــاص----

اقتضت الحكمة الآلهية في تنظيم العلاقة بين افراد المجتمع اصدار الاحكام والانظمة والتشريعات لحفظ اثمن الموجودات واقدسها وهو الانسان بأعتباره صنع "الله عزوجل" الذي اتَقنه وكرّمه وزودّه بالعقل وسلحّه ....