نظم ممارسات امنية افتراضية لمواجهة الحالات الطارئة
سجن النساء الاصلاحي في الحلة يرفع حالة التأهب
نظمت ادارة سجن النساء الاصلاحي في الحلة ممارسات امنية افتراضية لملاكاتها الامنية, للتعرف على مستوى جاهزيتها في مواجهة الحالات الطارئة والهجمات الارهابية ومكافحة الشغب. وقالت مدير السجن (منان يوسف كاظم): ان منتسبي شعبة الشؤون الداخلية نظموا ممارسات افتراضية لمواجهة الحالات الطارئة واعمال الشغب في القواطع السجنية, مشيرة الى ان هذه الممارسات تنظم بشكل دوري وبإشراف قوة حماية سجن الحلة وفصيل مكافحة الشغب والفرق الساندة الاخرى, لتأكيد جاهزيتها وتطوير قدراتها. واضافت مدير السجن: ان الممارسات تضمنت اجراء فعاليات لحرائق واعمال شغب واقتحام مفتعل, لتأكيد جاهزية ملاكاتها, مبينة ان الممارسات استمرت عدة ايام تم خلالها رصد الملاحظات من قبل لجنة امنية مختصة وحددت المعالجات لتلافيها في المستقبل. واكدت مدير السجن: ان هذه الممارسات لها تأثير كبير في تطوير القدرات الامنية وتحديد الآليات الناجحة في التنسيق والتعاون بين كوادر القوة الاجرائية والحراسات والطوارئ والدفاع المدني والشؤون الامنية الداخلية لمواجهة الاعمال الارهابية واحتواء حالات الشغب.
