بتوجيه مباشر من السيد وزير العدل الدكتور حيدر الزاملي, والذي وجه فيه بضرورة المتابعة الجادة لمعاملات المواطنين وانجازها بالسرعة الممكنة في الدوائر العدلية وبالأخص دائرة التسجيل العقاري. فقد اجرى مدير قسم المتابعة الدكتور منذر عبدالله الساعدي, زيارة تفقدية برفقة مدير قسم التصاريح الامنية ومسؤول شعبة متابعة دائرة التسجيل العقاري مع فريق كامل للتحري والمتابعة وتسهيل الاجراءات, الى مديرية التسجيل العقاري العامة، للإطلاع على الواقع الخدمي الذي تقدمه للمواطنين. وبحث السيد المدير، خلال لقائه بمدير عام دائرة التسجيل العقاري (طالب مهدي) سبل تسهيل سير معاملات المواطنين تماشياً مع نهج الحكومة لتبسيط الاجراءات المتعلقة بها, مؤكدا دعم قسم المتابعة لدوائر التسجيل العقاري في تشخيص ومعالجة المشاكل والسلبيات للنهوض بالواقع الخدمي المقدم للمواطنين. والتقى السيد المدير بموظفي الدائرة واستمع الى اهم المشاكل المتعلقة بعملهم, مبديا بعض الاقتراحات التي من شأنها ان تسهم بحل مشاكلهم, وضرورة توفير الاجواء المناسبة للموظفين لتقديم مستوى اعلى من الخدمات. واستمع السيد المدير خلال جولته التفقدية في اروقة مبنى الدائرة الى مشاكل المواطنين ووجه موظفي الدائرة بضرورة تذليل المعوقات التي تحيل دون اتمام معاملاتهم. كما تفقد مدير قسم المتابعة د. منذر عبدالله الساعدي, دائرة تسجيل عقاري/ الرصافة الاولى, والتقى بمدير الدائرة السيد (ضياء مصطاف), وبحث معه سبل تسهيل الاجراءات المتبعة ومعالجة السلبيات التي تعيق عمل الدائرة.