لدى زيارته مضيف امارة بني حسن في محافظة النجف الاشرف ... وزير العدل: تعزيز سلطة القانون تتطلب مشاركة العشائر العراقية في الحفاظ على الامن   ><   خلال افتتاح التوسعة الجديدة في سجن الناصرية المركزي... وزير العدل: استراتيجية الوزارة تهدف الى انهاء حالة الاكتظاظ في السجون ومطابقة مبادئ حقوق الانسان   ><   لدى افتتاحه ملعب العدل الرياضي في سجن الناصرية المركزي... وزير العدل: الملعب مخصص لاقامة البطولات الكروية للمنتسبين لتطوير اللياقة البدنية   ><   لدى حضوره مراسيم تنفيذ الأحكام في سجن الناصرية المركزي...وزير العدل يعلن عن تنفيذ الإعدام بحق 38 إرهابياً بعد اكتساب أحكامهم الدرجة القطعية   ><   مفتش العدل: الحبس (5) سنوات لموظفة أصدرت سندات عقارية مزورة...   ><   تضمن قانون تخليد تضحيات شهداء الحرب ضد عصابات داعش الارهابية...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4472)   ><   تضمن تعليمات الترقيات العلمية في وزارة التعليم العالي... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4471)   ><   لدى استقباله رئيس بعثة الاتحاد الاوربي والوفد المرافق له...وزير العدل: نسعى لتوفير المتطلبات اللازمة لعودة المهاجرين من الخارج طوعياً   ><   العشائر العراقية الاصيلة السند الداعم للدولة في دحر الارهاب ونشر ثقافة التعايش السلمي...   ><   تهنئة الى الشعب العراقي بمناسبة اليوم الوطني لتحرير العراق من تواجد عصابات داعش...

تفاصيل الخبر

مجلس شورى الدولة يعلن عن ابرز نشاطاته خلال شهر نيسان لعام 2017

2017-05-10 06:10:00

مجلس شورى الدولة يعلن عن ابرز نشاطاته خلال شهر نيسان لعام 2017

اعلن مجلس شورى الدولة في وزارة العدل، عن ابرز نشاطاته التي حققها خلال شهر نيسان من العام 2017. 

وقال المجلس: ان ابرز النشاطات المتحققة خلال شهر نيسان من العام 20177، بما يخص المؤتمرات وورش العمل داخل وخارج البلد، المؤتمر المحاسبي السنوي الرابع وتنمية اساليب مكافحة الفساد في بغداد، بالاضافة الى منازعات التنفيذ في الدعوى الادارية بمصر.واضاف: ان من ضمن النشاطات في هذا الجانب متابعة اوضاع اللاجئين في الاتحاد الاوربي في المملكة المتحدة، وحضور اجتماع طاولة مستديرة من اجل انهاء مسودة قانون اللاجئين في العراق باربيل، بالاضافة الى دورات تدريبية ادارية وحسابية، مبينا اكمال اجراءات الحصول على تأشيرة دخول لوفد الوزارة الى المملكة العربية السعودية من سفارتها في الاردن، ومناقشة اعداد مسودة اتفاقة نقل المحكومين بعقوبات سالبة للحرية بين البلدين بالاردن، وانجازات عديدة اخرى.
وتابع: ان هذه النشاطات تضمنت انجاز (5) مشاريع قوانين، و(33) مشاريع نظام داخلي، بالاضافة الى (17) بيان رأي ومشورة قانونية، وارشفة (301) قانونا، كما بلغ عدد الطعون التمييزية المحسومة من المحكمة الادارية العليا بما يخص قضاء الموظفين (313) طعنا بالاضافة الى حسم (29) طعنا خاصا بالقضاء الاداري، في حين بلغ عدد الدعاوى المحسومة من محكمة القضاء الاداري (142) دعوى.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة