وجه باستحداث شعبة التمثيل القانوني خلال جلسة مجلس العدل السادسة لعام 2017...وزير العدل يوعز بافتتاح جميع الدوائر العدلية في المناطق المحررة   ><   تضمن قراراً باعتبار الاستفتاء من قبل سلطة اقليم كردستان غير دستوري...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4464)   ><   بالتعاون مع دائرة التخطيط العدلي وشركة المودة للانتاج والبث الاعلامي...دائرة رعاية القاصرين تقيم دورة تدريبية لموظفيها في مجال الارشفة الالكترونية   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر اب لعام 2017...   ><   دائرة رعاية القاصرين تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر اب لعام 2017...   ><   قسم المتابعة والتنسيق يجري زيارة تفقدية لدائرة التسجيل العقاري بالديوانية ...   ><   لدى مشاركته في ورشة عمل خاصة بمحاكمة عناصر داعش في بروكسل... وكيل وزارة العدل: الوزارة اتخذت الاجرءات اللازمة لمقاضاة عصابات داعش دولياً   ><   مكتب المفتش العام يقيم ندوة تثقيفية عن الاعتمادات المستندية...   ><   تضمن قراراً باعتبار شارع الرشيد موقعاً تراثياً...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4463)   ><   السجن (10) سنوات لحارس إصلاحي اختلس ممتلكات تركها الجانب الأمريكي في سجن التاجي...

تفاصيل الخبر

في ختام الورشة الخاصة بتقديم ملاحظات وتوصيات تقرير الاستعراض الدوري الشامل

وكيل وزارة العدل: تقرير العراق يتضمن 176 توصية قدمتها المنظمات غير الحكومية

2017-05-14 03:49:00

في ختام الورشة الخاصة بتقديم ملاحظات وتوصيات تقرير الاستعراض الدوري الشامل

أكد وكيل وزارة العدل الاستاذ حسين الزهيري، ان العراق سيقدم تقرير الاستعراض الدوري الشامل في موعده بعد قبوله 176 توصية قدمتها المنظمات غير الحكومية والاستعراض الدوري الشامل (UPR).
ذكر السيد الوكيل ذلك خلال حضوره في الورشة الخاصة بتقديم ملاحظات وتوصيات تقرير الاستعراض الدوري الشامل، في اليوم الثاني والأخير لها والذي تم برعاية وزارة العدل في فندق المنصور ميليا لليومين (10-11)، وبالتعاون مع مكتب حقوق الإنسان في بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).
وناقش السيد الوكيل خلال الورشة مع ممثلي الوزارات والمنظمات ذات العلاقة مجمل الملاحظات، وتوصيات الاستعراض الدوري الشامل 2015 واقتراح توصيات لخطة العمل الوطنية، مبينا ان الهدف من هذه الورشة دراسة وتقديم التوصيات لاعتمادها في التقرير، انطلاق من اعتماد العراق كعضو دائم في مجلس حقوق الانسان واللجنة الآسيوية الامر الذي يترتب عليه تقديم تقريره المذكور في الموعد المحدد.
وفي ختام الورشة تم استعراض التوصيات وكتابة خطة عمل وطنية، وتم تبني التوصيات من وزارة العدل ومكتب حقوق الانسان في بعثة اليونامي.
يشار الى ان وكيل وزارة العدل الاستاذ حسين الزهيري اثنى على عمل الورشة والمساهمين فيها وفي مقدمتهم منظمة اليونامي التي تبنت هذه الورشة.

 
 

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة