تضمن عدداً من القوانين والقرارات الخاصة بتجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4461)   ><   ضمن توجيهات وزير العدل د.حيدر الزاملي في تبسيط الاجراءات... دائرة رعاية القاصرين تتابع سير العمل في مديرية الصويرة بمحافظة واسط   ><   خلال كلمته امام مجلس حقوق الانسان (اعمال البند الثالث الدورة 36 في جنيف ) ...وكيل وزارة العدل : يؤكد ان عمليات التحرير الاخيرة كانت نظيفة واحترافية بشهادة المراقبين الدوليين وبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق   ><   السجن سبع سنوات بحق موظفَين في عقاري سامراء أحدثا ضررا بقيمة 457 مليون دينار...   ><   بهدف رفع مستوى تقديم الخدمات العدلية للمواطنين...قسم ادارة الجودة يجري اجتماعا لمسؤولي وحدات ادارة الجودة في الدوائر العدلية   ><   تضمن قانون تعديل قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم (44) لسنة 2017...صدور العدد الجديد المرقم 4460 من جريدة الوقائع العراقية   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية لذوي الاختصاصات الهندسية والفنية...   ><   خلال زياراته التفقدية لدوائر الوزارة...قسم المتابعة والتنسيق يطلع على سير معاملات المواطنين في الرصافة الثانية   ><   بالتعاون مع شركة المودة للإنتاج والبث الاعلامي وتكنولوجيا المعلومات... دائرة رعاية القاصرين تنظم دورة تدريبيه لمشروع مكننة الدائرة وفقا للنظام الجديد    ><   بهدف رفع مستوى سير العمل في الدوائر العدلية والارتقاء بالأداء الرقابي ... قسم المتابعة والتنسيق يعقد اجتماعا تشاورياً ضم مسؤولي الشعب والوحدات

تفاصيل الخبر

خلال لقائه وزير العدل المصري

وزير العدل: إرساء أسس العدالة الاجتماعية والديمقراطية سيحد من خطر الإرهاب عربياً

2017-05-18 03:07:00

خلال لقائه وزير العدل المصري

أكد وزير العدل د. حيدر الزاملي، أهمية أن تتكلل المؤتمرات العربية الكبرى بنجاحات تتلاءم مع احتياجات الدول الأعضاء المشاركة فيها خلال المرحلة الحالية عربياً ودولياً، وضرورة إرساء أسس العدالة الاجتماعية في النظم الديمقراطية المناهضة للفكر المتطرف ضمانة لعدم نشوء الجماعات الإرهابية في الدول العربية. 
جاء ذلك لدى لقائه، وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، في مبنى وزارة العدل المصرية في القاهرة، للتباحث في اطار مقررات مجلس وزراء العدل العرب في دورته الحالية الـ(٣٢) والاجتماع ال(٦٠) للمكتب التنفيذي وسبل تكثيف الجهود المشتركة للدول الأعضاء وتحمل مسؤولياتهم لمواجهة التحديات الراهنة وفي مقدمتها خطر الإرهاب من خلال تعديل الاتفاقيات العربية في هذا المجال ومتابعة تنفيذها وتفعيل الاتفاقيات القضائية والأمنية العربية المشتركة.
وقال السيد الوزير، ان اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب الـ(٦٠٠) المنعقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، قد حقق نجاحاً في تقريب وجهات النظر بين الدول المشاركة وتحضيراً هاماً لفعاليات اجتماع وزراء العدل العرب في دورته القادمة عبر توحيد المواقف في مجال تفعيل الاتفاقيات العربية في مختلف المجالات. 
بدوره، أعرب وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، عن دعمه الكامل للمقررات المقدمة من وزير العدل د. حيدر الزاملي، باعتبارها أسس فاعلة للشراكة العربية والإقليمية كونها تصب في مصلحة الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وتسرع في إنشاء شبكة التعاون القضائي في مجال مكافحة الجريمة الإرهابية والجريمة المنظمة. 
وفي ختام اللقاء تلقى وزير العدل د. حيدر الزاملي، درعاً تذكارياً من نظيره المصري.
وحضر اللقاء سعادة سفير العراق في جمهورية مصر العربية السيد حبيب الصدر، والدكتور احمد الجنابي مستشار في سفارة ومندوبيه جمهورية العراق في القاهرة، وكل من المستشاريّن د. كريم خصباك و احمد المعيني.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة