تضمن قراراً باعتبار الاستفتاء من قبل سلطة اقليم كردستان غير دستوري...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4464)   ><   بالتعاون مع دائرة التخطيط العدلي وشركة المودة للانتاج والبث الاعلامي...دائرة رعاية القاصرين تقيم دورة تدريبية لموظفيها في مجال الارشفة الالكترونية   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر اب لعام 2017...   ><   دائرة رعاية القاصرين تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر اب لعام 2017...   ><   قسم المتابعة والتنسيق يجري زيارة تفقدية لدائرة التسجيل العقاري بالديوانية ...   ><   لدى مشاركته في ورشة عمل خاصة بمحاكمة عناصر داعش في بروكسل... وكيل وزارة العدل: الوزارة اتخذت الاجرءات اللازمة لمقاضاة عصابات داعش دولياً   ><   مكتب المفتش العام يقيم ندوة تثقيفية عن الاعتمادات المستندية...   ><   تضمن قراراً باعتبار شارع الرشيد موقعاً تراثياً...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4463)   ><   السجن (10) سنوات لحارس إصلاحي اختلس ممتلكات تركها الجانب الأمريكي في سجن التاجي...   ><   ضمن خطتها السنوية في نشر مفاهيم الجودة... قسم ادارة الجودة ينظم ورشتي عمل تعريفية في دائرتي الاصلاح العراقية والتسجيل العقاري

تفاصيل الخبر

خلال الاجتماع باعضاء هيأة رئاسة مجلس شورى الدولة

وزير العدل: استحداث محكمتي قضاء الموظفين والادارية في المحافظات سيرفع معدل انجاز قضايا المواطنين

2017-06-15 09:50:00

خلال الاجتماع باعضاء هيأة رئاسة مجلس شورى الدولة

قال السيد وزير العدل د. حيدر الزاملي ان الهدف الرئيسي للوزارة بجميع مفاصلها هو توحيد الجهود لتقديم الخدمة الممكنة للمواطنين وبما يتاح من امكانيات خلال الظرف الراهن.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم الخميس، في مبنى الوزارة مع هيأة رئاسة مجلس شورى الدولة ورؤساء محكمتي القضاء الاداري وقضاء الموظفين، والذي تم خلاله التأكيد على ضرورة تقديم افضل الخدمات للمواطنين ولمؤسسات الدولة المختلفة فيما يتعلق باختصاص مجلس الشورى والمحاكم التابعة له. 
وطرح السيد الوزير، مقترح فتح محاكم القضاء الاداري وقضاء الموظفين حالياً في محافظتي بابل والبصرة وبالتعاون مع الادارات المحلية لتخفيف الزخم الحاصل على المحكمتين والتي مركزها حالياً في بغداد، بالاضافة الى التخفيف عن كاهل المواطنين وعدم تحميلهم اعباء السفر من المحافظات البعيدة الى بغداد، لافتا الى ان افتتاح محاكم ادارية واخرى مختصة بقضاء الموظفين من شأنه تخفيف معدل المعاملات المعروضة على المحكمتين في مقر الوزارة، وبما يساهم في انجاز كافة الدعاوى المعروضة على المجلس وكذلك مشاريع القوانين والانظمة الداخلية لمؤسسات الدولة وباقي اعمال المجلس. 
وفي ختام الاجتماع شكر السيد الوزير اعضاء المجلس على الجهود المبذولة لتحقيق اهداف الوزارة بالعمل المشترك مع جميع الدوائر العدلية ولما يبذلوه من جهود في مختلف الاعمال التي تناط بهم واللجان التي يكلفون بانجازها وبما يحقق المصلحة العامة.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة