تضمن عدداً من القوانين والقرارات الخاصة بتجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4461)   ><   ضمن توجيهات وزير العدل د.حيدر الزاملي في تبسيط الاجراءات... دائرة رعاية القاصرين تتابع سير العمل في مديرية الصويرة بمحافظة واسط   ><   خلال كلمته امام مجلس حقوق الانسان (اعمال البند الثالث الدورة 36 في جنيف ) ...وكيل وزارة العدل : يؤكد ان عمليات التحرير الاخيرة كانت نظيفة واحترافية بشهادة المراقبين الدوليين وبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق   ><   السجن سبع سنوات بحق موظفَين في عقاري سامراء أحدثا ضررا بقيمة 457 مليون دينار...   ><   بهدف رفع مستوى تقديم الخدمات العدلية للمواطنين...قسم ادارة الجودة يجري اجتماعا لمسؤولي وحدات ادارة الجودة في الدوائر العدلية   ><   تضمن قانون تعديل قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم (44) لسنة 2017...صدور العدد الجديد المرقم 4460 من جريدة الوقائع العراقية   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية لذوي الاختصاصات الهندسية والفنية...   ><   خلال زياراته التفقدية لدوائر الوزارة...قسم المتابعة والتنسيق يطلع على سير معاملات المواطنين في الرصافة الثانية   ><   بالتعاون مع شركة المودة للإنتاج والبث الاعلامي وتكنولوجيا المعلومات... دائرة رعاية القاصرين تنظم دورة تدريبيه لمشروع مكننة الدائرة وفقا للنظام الجديد    ><   بهدف رفع مستوى سير العمل في الدوائر العدلية والارتقاء بالأداء الرقابي ... قسم المتابعة والتنسيق يعقد اجتماعا تشاورياً ضم مسؤولي الشعب والوحدات

تفاصيل الخبر

حضر الاجتماع السيد وزير الداخلية ولجنة العشائر النيابية وامراء قبائل ربيعة وزبيد

وزير العدل: تنظيم عمل العشائر بمشروع التحكيم سيدعم مسعى الاصلاح الوطني وتسوية المنازعات

2017-07-03 08:24:00

حضر الاجتماع السيد وزير الداخلية ولجنة العشائر النيابية وامراء قبائل ربيعة وزبيد

أكد وزير العدل د. حيدر الزاملي، على ضرورة تنظيم عمل العشائر العراقية، عبر تفعيل مشروع التحكيم العشائري، وتبويب وتقنين الاجراءات الخاصة به، موضحا ان الظروف الحالية تحتاج الى تكاتف العشائر العراقية الاصيلة لتدعيم مسعى الاصلاح الوطني.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال الاجتماع الذي جمعه اليوم الاثنين في مقر الوزارة، بوزير الداخلية السيد قاسم الاعرجي ووفد ضم رئيس لجنة العشائر النيابية وعددا من السادة النواب و وجهاء العشائر العراقية، وبحضور وكيلي وزارة العدل، لمناقشة مشروع التحكيم العشائري وتسوية المنازعات، والذي ستكون فيه وزارة العدل جهة الاشراف الحكومي المساهمة في حل النزاعات العشائرية وتوثيق المحكمين المعتمدين.
واضاف السيد الوزير: ان وزارتي العدل والداخلية تبذلان جهودا كبيرة في هذا المجال، والذي من نتائجه ان يضع المجتمع العراقي بالاتجاه الصحيح في مجال حل النزاعات العشائرية في اطار الشرع والقانون، مشيدا بالدور الكبير للعشائر العراقية التي قدمت أبنائها تلبية لفتوى المرجعية الرشيدة والتي افشلت مخططات الارهاب الداعشي.
من جانبه قال وزير الداخلية السيد قاسم الاعرجي: ان المجتمع العراقي مجتمع عشائري اثبت للعالم ان العراق شعب موحد ومتكاتف من خلال تلبية نداء المرجعية الرشيدة، مشيرا الى دور العشائر في صلاح الدين والانبار والموصل والتي واجهت عصابات داعش الارهابية.
كما اشاد السادة النواب وشيوخ العشائر المشاركين بالاجتماع بالدور الكبير لوزارتي العدل والداخلية الداعم للعشائر العراقية، ومساعيها في تفعيل التحكيم العشائري، والذي سيساهم في حل النزاعات العشائرية، مؤكدين استعدادهم الكامل في دعم هذا المشروع لما له من اهمية في تنظيم عمل العشائر العراقية.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة