وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
مدير عام دائرة الكتاب العدول يستقبل عدداً من المواطنين والموظفين للاستماع الى شكاواهم وحلها...   ><   وزير العدل يجري زيارة تفقدية إلى سجن الكرخ المركزي...   ><   للاطلاع على احوال النزلاء وأعمال التوسعة الجارية فيه...وزير العدل يتفقد سجن بغداد المركزي (أبو غريب)   ><   للوقوف على واقع النزيلات من ‏النواحي الإنسانية والصحية...وزير العدل يجري زيارة تفقدية الى سجن البلديات النساء   ><   وزير العدل ينظم زيارة ميدانية إلى دائرة الإصلاح العراقية وموقف الرصافة السابعة...   ><   للاطلاع على واقع الاقسام وتقييم ادائها ...مدير عام دائرة الاصلاح العراقية يتفقد سجن التاجي المركزي   ><   قسم ادارة الجودة الشاملة والتطويرالمؤسسي ينجز كراس دليل ‏اجراءات وتعليمات العمل لاربع دوائر عدلية...   ><   خلال زيارته للمملكة الاردنية الهاشمية...وزير العدل يوجه دعوة لنظيره الاردني لحضور المؤتمر الدولي لاسترداد الاموال العراقية   ><   لاستعادة الاموال العراقية...وزير العدل يبحث مع محافظ البنك المركزي الاردني آفاق التعاون والتنسيق بين الجانبين   ><   وزير العدل يلتقي رئيس مجلس القضاء الاردني ويكرم بدرع المجلس ...
وكيل وزارة العدل يلتقي رئيس هيئة حقوق الإنسان في حكومة إقليم كردستان

اكد وكيل وزارة العدل السيد حسين جاسم ناصر الزهيري على اهمية الاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية بنقل ملف الالتزامات الدولية في مجال حقوق الانسان الى وزارة العدل وتشكيل اللجان المختصة المعنية بكتابة التقارير والرد عليها في وضع الترتيبات اللازمة لديمومة عمل اقسام حقوق الانسان فيها وعمل اللجان المنبثقة عنها، بالاضافة الى انجازات هذه اللجان وتقديمها للتقارير في مواعيدها المحددة. 
قال هذا اثناء مشاركته في أعمال الدورة التدريبية الخاصة بالآليات الدولية لحقوق الإنسان في اربيل، بحضور رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية في حكومة إقليم كردستان الدكتور ديندار زيباري ورئيس هيئة حقوق الانسان السيد ضياء بطرس وممثل وزارة الداخلية في الاقليم السيد رياض صلاح .
 وتطرق السيد الوكيل الى الخطة الوطنية لحقوق الانسان وما انبثق عنها من لجان ومنها لجنة التنسيق والمتابعة التي تقع على عاتقها مسؤولية تهيئة التقارير الخاصة بملفات حقوق الانسان في العراق بشكل عام .
 وشدد السيد الوكيل على أهمية تواجد ممثلي الإقليم في هذه اللجان لتزويدها بالمعلومات عن واقع حقوق الانسان في الاقليم لتضمينها في التقارير التي يتم اعدادها لهذا الغرض كون تلك التقارير تمثل كل العراق،مشيدا بتعاون حكومة الاقليم وعلى نطاق واسع في هذا المجال حيث تحققت نتائج مهمة في مجالات عدة منها ملف المقابر الجماعية وتدويل جرائم النظام المباد ، مبينا أهمية إعادة تفعيل هذا التعاون من جديد.
 من جانبه ثمّن السيد زيباري الجهود المبذولة من قبل وزارة العدل وحرصها على ان تتضمن التقارير الحكومية المعلومات الخاصة باقليم كوردستان ،مؤكدا على اهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين في هذه الملفات المهمة لضمان وصول المعلومات باسرع وقت ممكن الى الجهات الدولية.