لدى زيارته مضيف امارة بني حسن في محافظة النجف الاشرف ... وزير العدل: تعزيز سلطة القانون تتطلب مشاركة العشائر العراقية في الحفاظ على الامن   ><   خلال افتتاح التوسعة الجديدة في سجن الناصرية المركزي... وزير العدل: استراتيجية الوزارة تهدف الى انهاء حالة الاكتظاظ في السجون ومطابقة مبادئ حقوق الانسان   ><   لدى افتتاحه ملعب العدل الرياضي في سجن الناصرية المركزي... وزير العدل: الملعب مخصص لاقامة البطولات الكروية للمنتسبين لتطوير اللياقة البدنية   ><   لدى حضوره مراسيم تنفيذ الأحكام في سجن الناصرية المركزي...وزير العدل يعلن عن تنفيذ الإعدام بحق 38 إرهابياً بعد اكتساب أحكامهم الدرجة القطعية   ><   مفتش العدل: الحبس (5) سنوات لموظفة أصدرت سندات عقارية مزورة...   ><   تضمن قانون تخليد تضحيات شهداء الحرب ضد عصابات داعش الارهابية...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4472)   ><   تضمن تعليمات الترقيات العلمية في وزارة التعليم العالي... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4471)   ><   لدى استقباله رئيس بعثة الاتحاد الاوربي والوفد المرافق له...وزير العدل: نسعى لتوفير المتطلبات اللازمة لعودة المهاجرين من الخارج طوعياً   ><   العشائر العراقية الاصيلة السند الداعم للدولة في دحر الارهاب ونشر ثقافة التعايش السلمي...   ><   تهنئة الى الشعب العراقي بمناسبة اليوم الوطني لتحرير العراق من تواجد عصابات داعش...

تفاصيل الخبر

مفتش العدل: الحبس سنتين لموظف في عقاري كربلاء روّج معاملة بيع عقار يملكه كويتي بكتاب مزور

2017-09-27 02:23:00

مفتش العدل: الحبس سنتين لموظف في عقاري كربلاء روّج معاملة بيع عقار يملكه كويتي بكتاب مزور

أصدرت محكمة جنايات كربلاء حكما على الموظف في مديرية التسجيل العقاري الثانية في كربلاء (ع.ر.ج) بالحبس الشديد لمدة سنتين، وذلك لتسببه بالشروع في ترويج معاملة ارث وبيع لعقار تعود نصف ملكيته لمواطن كويتي، استنادا الى وكالة وصحة صدور مزورة.
 وقال المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي، ان الموظف المدان أشّر كتاباً نسبت جهة إصداره الى القنصلية العراقية في وزارة الخارجية عام 2016، ويتضمن وكالة وصحة صدورها لورثة مواطن كويتي يمتلك حصة النصف في عرصة تبلغ مساحتها (3500) متر مربع في كربلاء، لكن تبين ان هذا الكتاب مزوّر وفق ما جاء من مخاطبات مع وزارة الخارجية.
 وأضاف العكيلي، ان المدان ادّعى تسلمه كتاب الوكالة وصحة صدورها بالبريد الرسمي، رغم انه افاد امام اللجنة المشكلة من مكتب المفتش العام انه تسلم الكتاب من شخص كان يعمل في حماية مديرية التسجيل العقاري الأولى في كربلاء، مبينا انه على اثر ذلك، حوّل الكتاب من دائرته الى مديرية التسجيل العقاري الأولى في كربلاء ليتم اتخاذ إجراءات الشروع بفتح بيان البيع للمزورين وفق الإجراءات الخاصة ببيع عقارات الكويتيين التي تستلزم أيضا مفاتحة دائرة التسجيل العقاري العامة التي تسلمت هي الأخرى الكتاب، لكنها لم تكمل المعاملة بسبب تزوير الوكالة وصحة صدورها.
 ولفت المفتش العام الى ان محققي المكتب، وجدوا خلال مراجعتهم لإضبارة العقار في كربلاء وإفادات الجهات المرتبطة بالقضية، ان الموظف كاد يتسبب ببيع عقار المواطن الكويتي بطريقة التزوير، لكن تم إيقاف المعاملة وإصدار عقوبات إدارية بحق ذلك الموظف واحالة قضيته الى هيأة النزاهة بعد مصادقة السيد الوزير على توصيات اللجنة.
واكد العكيلي ان المحكمة أصدرت حكمها بالحبس الشديد لمدة سنتين بحق الموظف المدان.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة