لدى زيارته مضيف امارة بني حسن في محافظة النجف الاشرف ... وزير العدل: تعزيز سلطة القانون تتطلب مشاركة العشائر العراقية في الحفاظ على الامن   ><   خلال افتتاح التوسعة الجديدة في سجن الناصرية المركزي... وزير العدل: استراتيجية الوزارة تهدف الى انهاء حالة الاكتظاظ في السجون ومطابقة مبادئ حقوق الانسان   ><   لدى افتتاحه ملعب العدل الرياضي في سجن الناصرية المركزي... وزير العدل: الملعب مخصص لاقامة البطولات الكروية للمنتسبين لتطوير اللياقة البدنية   ><   لدى حضوره مراسيم تنفيذ الأحكام في سجن الناصرية المركزي...وزير العدل يعلن عن تنفيذ الإعدام بحق 38 إرهابياً بعد اكتساب أحكامهم الدرجة القطعية   ><   مفتش العدل: الحبس (5) سنوات لموظفة أصدرت سندات عقارية مزورة...   ><   تضمن قانون تخليد تضحيات شهداء الحرب ضد عصابات داعش الارهابية...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4472)   ><   تضمن تعليمات الترقيات العلمية في وزارة التعليم العالي... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4471)   ><   لدى استقباله رئيس بعثة الاتحاد الاوربي والوفد المرافق له...وزير العدل: نسعى لتوفير المتطلبات اللازمة لعودة المهاجرين من الخارج طوعياً   ><   العشائر العراقية الاصيلة السند الداعم للدولة في دحر الارهاب ونشر ثقافة التعايش السلمي...   ><   تهنئة الى الشعب العراقي بمناسبة اليوم الوطني لتحرير العراق من تواجد عصابات داعش...

تفاصيل الخبر

العمل المشترك بين وزارات ومؤسسات الدولة والجهات الرقابية هو الحل الامثل لتحسين الخدمات للمواطنين

2017-10-05 10:01:00

العمل المشترك بين وزارات ومؤسسات الدولة والجهات الرقابية هو الحل الامثل لتحسين الخدمات للمواطنين

التقى السيد وزير العدل د. حيدر الزاملي بالسادة النواب رئيس واعضاء لجنة النزاهة النيابية اليوم الاربعاء في مقر وزارة العدل، حيث تم التداول حول اهم ماتقوم به وزارة العدل من تطبيق المعالجات للحالات السلبية التي يقوم بها بعض الموظفين الفاسدين والذين تسول لهم انفسهم الاضرار بمصلحة المواطنين لاغراض النفع الشخصي وآليات التحقيق والاحالة الى القضاء وفرض اشد العقوبات التي تتراوح مابين العقوبة الادارية او التغريم وصلاً الى الحكم بالسجن لبعض هؤلاء الموظفين والتي يتم الاعلان عنها من قبل الوزارة بين فترة واخرى، وان جميع جهات الرقابة كمكتب المفتش العام في الوزارة والاجهزة الاخرى تعمل بشكل مشترك لاجل تحقيق هذا الغرض وتحسين تقديم الخدمات للمواطنين. 
 وفي نفس الوقت تطالب الوزارة المواطنين الكرام الذين يتعرضون لحالات الابتزاز ان يتم الابلاغ عنها بشكل مباشر سواء ابلاغ اجهزة الوزارة او الاجهزة الامنية او الذهاب الى القضاء لرفع الحالة السلبية باسرع وقت. 
 كذلك شكر السادة النواب جهود وزارة العدل في محاولة ايقاف الفساد والعمل على تحسين الخدمات، حيث تم عرض بعض الحالات التي ينتهزها ضعاف النفوس من قبيل انتحال الشخصية او تزوير المستمسكات للاستفادة منها بالاستيلاء على بعض العقارات وان الحل الاستراتيجي لهذه المشكلة هو التحول للعمل بالانضمة الالكترونية والتعاون مع مشروع البطاقة الوطنية لاثبات الشخصية لاصحاب العقارات للسماح لهم بالتصرفات العقارية المختلفة.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة