قسم المتابعة والتنسيق يتفقد دائرة تنفيذ الحلة ...   ><   تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين... صدور العدد الجديد من الوقائع العراقية بالرقم (4465)   ><   السجن (10) سنوات لمجرم زوّر مساحة عقار وسرق نحو (227,5) مليون دينار...   ><   لمناسبة انتهاء اعماله بصفة نائب رئيس لجنة حالات الاختفاء القسري بالامم المتحدة... وزارة العدل: الخبير محمد العبيدي يتلقى كتاب شكر من مفوض الامم المتحدة السامي لحقوق الانسان   ><   وجه باستحداث شعبة التمثيل القانوني خلال جلسة مجلس العدل السادسة لعام 2017...وزير العدل يوعز بافتتاح جميع الدوائر العدلية في المناطق المحررة   ><   تضمن قراراً باعتبار الاستفتاء من قبل سلطة اقليم كردستان غير دستوري...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4464)   ><   بالتعاون مع دائرة التخطيط العدلي وشركة المودة للانتاج والبث الاعلامي...دائرة رعاية القاصرين تقيم دورة تدريبية لموظفيها في مجال الارشفة الالكترونية   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر اب لعام 2017...   ><   دائرة رعاية القاصرين تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر اب لعام 2017...   ><   قسم المتابعة والتنسيق يجري زيارة تفقدية لدائرة التسجيل العقاري بالديوانية ...

تفاصيل الخبر

لدى مشاركته في ورشة عمل خاصة بمحاكمة عناصر داعش في بروكسل

وكيل وزارة العدل: الوزارة اتخذت الاجرءات اللازمة لمقاضاة عصابات داعش دولياً

2017-10-11 09:15:00

لدى مشاركته في ورشة عمل خاصة بمحاكمة عناصر داعش في بروكسل

أكد وكيل وزارة العدل السيد حسين الزهيري، ان وزارة العدل باشرت باتخاذ الاليات التشريعية والاجرائية التي من شأنها ان تعزز سبل التعاون بين العراق والدول الصديقة من دول الاتحاد الاوربي، في مجال مقاضاة عصابات داعش الارهابية عن الجرائم التي ارتكبتها في العراق.
جاء ذلك اثناء مشاركته ورشة عمل الخاصة بمحاكمة عناصر داعش الارهابية في العاصمة البلجيكية بروكسل للفترة من 9- 10 /10/2017، منوهاً الى اهمية الاجراءات التي اتخذتها الحكومة بنقل ملف الالتزامات الدولية في مجال حقوق الانسان الى وزارة العدل.
 واوضح السيد الوكيل خلال كلمته: ان وزارة العدل سعت منذ بداية تلك الاحداث في اطلاق رؤية للتعامل مع جرائم داعش مبنية على اسس ضمان الاختصاص الوطني في المحاكمة وانشاء محاكم متخصصة ضمن ولاية القضاء العراقي والتعاون مع المجتمع الدولي وفق آلية تحترم فيها تلك المقومات مع ضمان ان تنفذ الدول الاخرى لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارت مجلس الامن ذات الصلة.
 وثمن السيد الوكيل، جهود وزارة العدل وسعيها الحثيث في التعاون مع المؤسسات الحكومية الاخرى لوضع رؤية واضحة انعكست في قرار مجلس الامن المرقم ٢٣٧٩ لسنة ٢٠١٧، والذي يمثل بحد ذاته انموذجا رائعا للتعاون الدولي في محاكمة عناصر داعش الارهابي عن جرائمه.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة