وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
وجه باستحداث شعبة التمثيل القانوني خلال جلسة مجلس العدل السادسة لعام 2017

 أوعز وزير العدل د. حيدر الزاملي، باعادة افتتاح جميع الدوائر العدلية في المناطق المحررة بمحافظة الموصل، كذلك التوجيه باستحداث شعبة التمثيل القانوني في الدائرة القانونية من اجل الاسراع في تنفيذ القرارات القضائية المكتسبة الدرجة القطعية ومحاسبة الموظف المخالف وغير المنفذ لها.
اعلن السيد الوزير ذلك خلال جلسة مجلس العدل لشهر تشرين الاول لعام 2017، المنعقدة يوم الاثنين، في مقر الوزارة، حيث ابتدأ السيد الوزير الجلسة بمراجعة جدول متابعة تنفيذ قرارات مجلس العدل في الجلسة السابقة.
 وناقش السيد الوزير خلال الجلسة امكانية استحداث وحدات للتصاريح الامنية في الدوائر العدلية المستقلة، تكون مرتبطة ادارياً بالدائرة وفنيا بقسم التصاريح الامنية المركزي، كما تناول الاجتماع النتائج التي توصلت اليها دائرة التخطيط فيما يخص مكننة دائرة الكاتب العدل لعرضها على اللجنة الخاصة بوزارة الاتصالات، للمضي بانشاء البنى التحتية للحكومة الالكترونية.
 وبحث السيد الوزير واعضاء مجلس العدل الموضوع الخاص بصرف بطاقة (ماستر كارد) لموظفي الوزارة، في بغداد وعموم المحافظات ومتابعة مراحل اتمام الاجراءات التي تتابعها اللجنة المشكلة مع دائرة التخطيط، حيث وجه السيد الوزير بضرورة تقديم التسهيلات اللازمة للفرق التابعة للمصرف والمشرفة على صرف البطاقات.
 وفي ختام الجلسة، اكد الوكيل الاداري للوزارة السيد عبد الكريم فارس، ان الوزارة باشرت بالمرحلة الاولى من توزيع الاراضي على موظفي الوزارة في محافظة ميسان، وسيتم شمول موظفي دائرة الاصلاح العراقية بالمرحلة الثانية من توزيع الاراضي في ميسان، مبينا ان توزيع الاراضي على الموظفين تمت لضمان امتلاكهم وحدات سكنية في حي العدل المستحدث في محافظة ميسان.