وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
ضـمـن اجـراءاتها الخـدمية في مــتابعة شـؤون المواطـنين... دائرة الاصلاح العراقية تحسم (313) طلباً وشكوى خلال شهر ايلول الماضي   ><   وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد...   ><   لرفع مستوى الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة التنفيذ العدلي تفتتح اغلب مديريات في المحافظات المحررة    ><   خلال جلسة مجلس العدل... وزير العدل يوجه بتحسين خدمات المجمعات العدلية ومناقشة موازنة عام ٢٠١٩   ><   لمناقشة عدد من القوانين في مجالات التجارة والاستثمار والانتهاكات بالاراضي المحتلة...وزارة العدل تشارك في اجتماعات المنظمة الاسيوية الافريقية للاستشارات القانونية بطوكيو    ><   بهدف مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة وتعزيز الشفافية...وزير العدل يعلن عن عقد اتفاقية تعاون مع هيأة النزاهة في هذا المجال   ><   خلال حضوره مراسم انتقال دائرة اصلاح الاحداث الى وزارة العدل...وزير العدل يعلن عن احتساب مخصصات بدل طعام للحراس الاصلاحيين   ><   خلال زيارته لدائرة اصلاح الاحداث ...وزير العدل: ربط دائرة اصلاح الاحداث بوزارة العدل سيعزز تخصصها الاصلاحي    ><   خلال مراسم استلام دائرة اصلاح الاحداث من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية...وزير العدل: الاتفاقيات الدولية تنص على الحاق الدوائر الاصلاحية بوزارة العدل   ><   خلال استقباله السفير الروسي في بغداد ... وزير العدل يؤكد على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين
وجه باستحداث شعبة التمثيل القانوني خلال جلسة مجلس العدل السادسة لعام 2017

 أوعز وزير العدل د. حيدر الزاملي، باعادة افتتاح جميع الدوائر العدلية في المناطق المحررة بمحافظة الموصل، كذلك التوجيه باستحداث شعبة التمثيل القانوني في الدائرة القانونية من اجل الاسراع في تنفيذ القرارات القضائية المكتسبة الدرجة القطعية ومحاسبة الموظف المخالف وغير المنفذ لها.
اعلن السيد الوزير ذلك خلال جلسة مجلس العدل لشهر تشرين الاول لعام 2017، المنعقدة يوم الاثنين، في مقر الوزارة، حيث ابتدأ السيد الوزير الجلسة بمراجعة جدول متابعة تنفيذ قرارات مجلس العدل في الجلسة السابقة.
 وناقش السيد الوزير خلال الجلسة امكانية استحداث وحدات للتصاريح الامنية في الدوائر العدلية المستقلة، تكون مرتبطة ادارياً بالدائرة وفنيا بقسم التصاريح الامنية المركزي، كما تناول الاجتماع النتائج التي توصلت اليها دائرة التخطيط فيما يخص مكننة دائرة الكاتب العدل لعرضها على اللجنة الخاصة بوزارة الاتصالات، للمضي بانشاء البنى التحتية للحكومة الالكترونية.
 وبحث السيد الوزير واعضاء مجلس العدل الموضوع الخاص بصرف بطاقة (ماستر كارد) لموظفي الوزارة، في بغداد وعموم المحافظات ومتابعة مراحل اتمام الاجراءات التي تتابعها اللجنة المشكلة مع دائرة التخطيط، حيث وجه السيد الوزير بضرورة تقديم التسهيلات اللازمة للفرق التابعة للمصرف والمشرفة على صرف البطاقات.
 وفي ختام الجلسة، اكد الوكيل الاداري للوزارة السيد عبد الكريم فارس، ان الوزارة باشرت بالمرحلة الاولى من توزيع الاراضي على موظفي الوزارة في محافظة ميسان، وسيتم شمول موظفي دائرة الاصلاح العراقية بالمرحلة الثانية من توزيع الاراضي في ميسان، مبينا ان توزيع الاراضي على الموظفين تمت لضمان امتلاكهم وحدات سكنية في حي العدل المستحدث في محافظة ميسان.