تضمن قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم (27) لسنة 2016... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4469)   ><   خلال لقائه بالمقرر الاممي الخاص بالاعدام ...وزير العدل : ملفات المشمولين بعقوبة الاعدام تعرض امام لجنة قانون العفو العام لتدقيقها حسب القانون   ><   وزير العدل: الوزارة وضعت استراتيجية كاملة لتطوير الكوادر وفي شتى الاختصاصات...   ><   في كلمته خلال احتفالية تخرج دورة المنفذين العدول الموسومة بـ(العراق الموحد) ...وزير العدل: رفد مسيرة العمل تعزيزٌ لنصر قواتنا الامنية في الحرب على الارهاب   ><   خلال استقباله وفد عشائر عباده...وزير العدل: مشروع التحكيم العشائري سيساهم في تعزيز الامن المجتمعي   ><   مفتش العدل: محكمة الجنح تصدر حكما على موظفين في عقاري الناصرية بغرامة مالية...   ><   خلال استقباله للمقرر الاممي المعني بالاعدام...وزير العدل يؤكد ان جرائم داعش الارهابي شكلت صدمة للعالم اجمع   ><   خلال لقائه المقرر الخاص للامم المتحدة المعني بالاعدام خارج نطاق القضاء... وزير العدل: تنفيذ الاعدام وجميع الاجراءات تعمل وفقاً للقانون العراقي النافذ   ><   مفتش العدل: محكمة الجنح تصدر حكما على موظفين في عقاري الناصرية بغرامة مالية...   ><   تضمن استحداث وزارة العدل لقسم التشريعات ... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4468) _______________________________

تفاصيل الخبر

لمناسبة انتهاء اعماله بصفة نائب رئيس لجنة حالات الاختفاء القسري بالامم المتحدة

وزارة العدل: الخبير محمد العبيدي يتلقى كتاب شكر من مفوض الامم المتحدة السامي لحقوق الانسان

2017-10-18 12:45:00

لمناسبة انتهاء اعماله بصفة نائب رئيس لجنة حالات الاختفاء القسري بالامم المتحدة

اكدت وزارة العدل، تلقى مدير قسم كتابة التقارير في الدائرة القانونية للوزارة السيد محمد تركي عباس العبيدي، كتاب شكر وتقدير لمناسبة انتهاء اعماله بصفة خبير مستقل ونائب رئيس لجنة حالات الاختفاء القسري في الامم المتحدة التي شغلها للمدة من عام (2011-2017).
 واضافت الوزارة: ان كتاب الشكر والتقدير المقدم من مفوض الامم المتحدة السامي لحقوق الانسان الى السيد محمد عباس العبيدي، نص على مايلي: لانتهاء مدة عضويتكم في اللجنة المعنية بالاختفاء القسري، أود ان اعبر لكم عن خالص امتناني لكم لمساهمتكم الفعالة في هذا العمل المهم المنجز من قبل اللجنة والتزامكم بحماية حقوق الانسان وعلى وجه الخصوص نضالكم في مواجهة الاختفاء القسري على نطاق واسع.
 مساهمتكم الفاعلة خلال سنوات خدمتكم، ليس فقط كعضو وانما كنائب رئيس وعضو في مكتب اللجنة مُثمنة من قبلنا بشكل كبير مع خالص التقدير.
 كذلك فان وزارة العدل تثمن هذا الدور الفعال لموظفيها داعيةً اياهم الى بذل المزيد خدمةً للوطن وللشعب الكريم في هذه الظروف التي يمر بها بلدنا العزيز. 
 وتأتي هذه الخطوة مكملة للدور الانساني والمهني الكبير الذي تنطوي عليه مهام عمل وزارة العدل بعد ايكال مسؤولية ملف وزارة حقوق الانسان الملغاة اليها، والذي ادارته بعد تطبيق برنامج الاصلاح الحكومي.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة