تضمن بيان استحداث دائرتي كاتب العدل في ناحيتي جديدة الشط والوجيهية في محافظة ديالى ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4476)   ><   وزير العدل اول وزير يسلم كشف الذمة المالية وللسنة الرابعة على التوالي...   ><   (رجال الحق) تهنئة وزير العدل بمناسبة عيد الشرطة...   ><   تضمن عدداً من القوانين والبيانات والتعليمات الحكومية... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية   ><   تهنئة وزير العدل د. حيدر الزاملي لمناسبة عيد الجيش...   ><   خلال استقباله السيد محافظ واسط... وزير العدل: الوزارة بصدد تنفيذ خطة شاملة لفتح واستحداث الدوائر العدلية في المحافظات   ><   بينهم (221) نزيلاً مشمولون بالعفو العام... وزارة ألعدل: الإفراج عن (658) نزيل خلال شهر كانون الاول الماضي   ><   دائرة رعاية القاصرين تنظم دورة تدريبيه لموظفي صلاح الدين على مشروع المكننة وفقا للنظام الجديد...   ><   بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وانهاء ازمة انقطاع التيار الكهربائي... وزارة العدل وبالتعاون مع وزارة الكهرباء تنظم ندوة تثقيفية حول خدمة وجباية الكهرباء    ><   اكد لوفد بعثة الاتحاد الاوربي ترحيبه بالاستفسارات الواردة بشكل رسمي...وزير العدل: ايقاع العقوبة بالمجرمين حسب القانون من اهم مبادئ حقوق الانسان

تفاصيل الخبر

السجن (10) سنوات لمجرم زوّر مساحة عقار وسرق نحو (227,5) مليون دينار

2017-10-18 12:47:00

السجن (10) سنوات لمجرم زوّر مساحة عقار وسرق نحو (227,5) مليون دينار

اصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة حكما بالسجن لمدة (10) سنوات لمجرم قام بتزوير مساحة عقار، أدت الى سرقته نحو (227,5) مليون دينار من المال العام.
 وقال المفتش العام لوزارة العدل السيد حسن حمود العكيلي، أن (ق.ع.ع) ويعمل كاسبا، زوّر مساحة عقار في سامراء في العام 2011 من (172،471) متر الى (275) متر لغرض رفع القيمة التقديرية للعقار الذي استملكه ديوان الوقف الشيعي لغرض توسعة العتبة العسكرية المقدسة.
واضاف العكيلي، ان المدان تسبب بسرقة مبلغ مقداره (227,441,5788) مليون دينار من المال العام، لذا وجدت المحكمة من الادلة المتحصلة لديها وقرينة هروب المتهم كافية لتجريمه وفق المادة 444/ رابعاً وحادي عشر من قانون العقوبات، وحكمت عليه غيابياً بالسجن لمدة (10) سنوات.
 ويشار الى ان محكمة الجنح المختصة بالنزاهة، سبق أن اصدرت احكاماً بالسجن وردّ مبالغ بحق عدد من الموظفين في مديرية التسجيل العقاري في سامراء والذين تواطؤا لتزوير مساحات ومواقع عدد من العقارات.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة