تضمن قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم (27) لسنة 2016... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4469)   ><   خلال لقائه بالمقرر الاممي الخاص بالاعدام ...وزير العدل : ملفات المشمولين بعقوبة الاعدام تعرض امام لجنة قانون العفو العام لتدقيقها حسب القانون   ><   وزير العدل: الوزارة وضعت استراتيجية كاملة لتطوير الكوادر وفي شتى الاختصاصات...   ><   في كلمته خلال احتفالية تخرج دورة المنفذين العدول الموسومة بـ(العراق الموحد) ...وزير العدل: رفد مسيرة العمل تعزيزٌ لنصر قواتنا الامنية في الحرب على الارهاب   ><   خلال استقباله وفد عشائر عباده...وزير العدل: مشروع التحكيم العشائري سيساهم في تعزيز الامن المجتمعي   ><   مفتش العدل: محكمة الجنح تصدر حكما على موظفين في عقاري الناصرية بغرامة مالية...   ><   خلال استقباله للمقرر الاممي المعني بالاعدام...وزير العدل يؤكد ان جرائم داعش الارهابي شكلت صدمة للعالم اجمع   ><   خلال لقائه المقرر الخاص للامم المتحدة المعني بالاعدام خارج نطاق القضاء... وزير العدل: تنفيذ الاعدام وجميع الاجراءات تعمل وفقاً للقانون العراقي النافذ   ><   مفتش العدل: محكمة الجنح تصدر حكما على موظفين في عقاري الناصرية بغرامة مالية...   ><   تضمن استحداث وزارة العدل لقسم التشريعات ... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4468) _______________________________

تفاصيل الخبر

السجن (10) سنوات لمجرم زوّر مساحة عقار وسرق نحو (227,5) مليون دينار

2017-10-18 12:47:00

السجن (10) سنوات لمجرم زوّر مساحة عقار وسرق نحو (227,5) مليون دينار

اصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة حكما بالسجن لمدة (10) سنوات لمجرم قام بتزوير مساحة عقار، أدت الى سرقته نحو (227,5) مليون دينار من المال العام.
 وقال المفتش العام لوزارة العدل السيد حسن حمود العكيلي، أن (ق.ع.ع) ويعمل كاسبا، زوّر مساحة عقار في سامراء في العام 2011 من (172،471) متر الى (275) متر لغرض رفع القيمة التقديرية للعقار الذي استملكه ديوان الوقف الشيعي لغرض توسعة العتبة العسكرية المقدسة.
واضاف العكيلي، ان المدان تسبب بسرقة مبلغ مقداره (227,441,5788) مليون دينار من المال العام، لذا وجدت المحكمة من الادلة المتحصلة لديها وقرينة هروب المتهم كافية لتجريمه وفق المادة 444/ رابعاً وحادي عشر من قانون العقوبات، وحكمت عليه غيابياً بالسجن لمدة (10) سنوات.
 ويشار الى ان محكمة الجنح المختصة بالنزاهة، سبق أن اصدرت احكاماً بالسجن وردّ مبالغ بحق عدد من الموظفين في مديرية التسجيل العقاري في سامراء والذين تواطؤا لتزوير مساحات ومواقع عدد من العقارات.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة