وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
ضـمـن اجـراءاتها الخـدمية في مــتابعة شـؤون المواطـنين... دائرة الاصلاح العراقية تحسم (313) طلباً وشكوى خلال شهر ايلول الماضي   ><   وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد...   ><   لرفع مستوى الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة التنفيذ العدلي تفتتح اغلب مديريات في المحافظات المحررة    ><   خلال جلسة مجلس العدل... وزير العدل يوجه بتحسين خدمات المجمعات العدلية ومناقشة موازنة عام ٢٠١٩   ><   لمناقشة عدد من القوانين في مجالات التجارة والاستثمار والانتهاكات بالاراضي المحتلة...وزارة العدل تشارك في اجتماعات المنظمة الاسيوية الافريقية للاستشارات القانونية بطوكيو    ><   بهدف مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة وتعزيز الشفافية...وزير العدل يعلن عن عقد اتفاقية تعاون مع هيأة النزاهة في هذا المجال   ><   خلال حضوره مراسم انتقال دائرة اصلاح الاحداث الى وزارة العدل...وزير العدل يعلن عن احتساب مخصصات بدل طعام للحراس الاصلاحيين   ><   خلال زيارته لدائرة اصلاح الاحداث ...وزير العدل: ربط دائرة اصلاح الاحداث بوزارة العدل سيعزز تخصصها الاصلاحي    ><   خلال مراسم استلام دائرة اصلاح الاحداث من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية...وزير العدل: الاتفاقيات الدولية تنص على الحاق الدوائر الاصلاحية بوزارة العدل   ><   خلال استقباله السفير الروسي في بغداد ... وزير العدل يؤكد على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين
خلال ترأسه جلسة مجلس العدل لشهر كانون الاول عام 2017

وِجّه وزير العدل د. حيدر الزاملي، بالاسراع في افتتاح الدوائر العدلية بالمناطق المحررة من سيطرة عصابات داعش الارهابية، داعياً المدراء العامين في الوزارة بالتنسيق مع مجالس المحافظات لمحاولة ايجاد ابنية يمكن اشغالها للدوائر العدلية.
ذكر ذلك السيد الوزير خلال ترأسه جلسة مجلس العدل السابعة للعام 20177 المنعقدة، اليومالاربعاء، والتي حضرها وكيلي الوزارة/ وكالة الاستاذ حسين الزهيري الاستاذ عبد الكريم فارس السعدي، والمفتش العام للوزارة السيد حسن العكيلي والسادة والسيدات المدراء العامون للدوائر العدلية.
 واوعز السيد الوزير الى مسؤول المركز المسيطرة عن محافظة صلاح الدين، باسناد وتحسين عمل دائرة التسجيل العقاري في سامراء بالسرعة الممكنة وتوفير الكادر الوظيفي الكافي ومستلزمات العمل، مشيرا الى ان هذه الخطوة تأتي في سياق مد يد العون للعوائل العائدة الى المناطق المحررة من الارهاب وتوفير الخدمات اللازمة لهم.
 كذلك وجه السيد الوزير بتشكيل لجنة من موظف في الدائرة الادارية والمالية وموظفين من الدائرة القانونية احدهما مختص بحقوق الانسان لغرض متابعة الاجراءات والمعاملات الخاصة بذوي الشهداء المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء.