تقدم بالتهاني الى الشعب العراقي والامة الاسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك... وزير العدل: نجدد العهد باداء المهام الوطنية وتنفيذ احكام القانون والقضاء بحق الجناة   ><    وزارة العدل: (15) سنة سجن بحق موظف زوّر سندات عقارية...   ><    بهدف تعزيز الاجواء الايمانية خلال شهر رمضان المبارك... برعاية وزير العدل : ادارة سجن الكرخ المركزي تنظم مأدبة افطار لمنتسبي القسم    ><    خلال لقائه وفد مديرية الشرطة المجتمعية ... مدير عام دائرة الاصلاح لدينا شعبة متخصصة تعنى بالرعاية الاولية واللاحقة للنزلاء    ><    تضمن عددا من القوانين والقرارات ... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4494 )   ><    وزارة العدل: حصول ٥٧ نزيل في سجن السماوة المركزي على شهادات دراسية...   ><   برعاية كريمة من السيد وزير العدل ... ادارة سجن الناصرية المركزي تقيم مأدبة افطار لمنتسبيها    ><   وزير العدل يحيل المحضر الثاني لاعادة المفصولين بسبب الغياب لاكمال الاجراءات ...   ><    برعاية وزير العدل سجن السماوة يقيم مأدبة أفطار لمنتسبي القسم...   ><    وكيل وزارة العدل يترأس اجتماعا لاعضاء اللجنة الوزارية الخاصة بمسودة تقرير جمهورية العراق...

تفاصيل الخبر

خلال استقباله السيد محافظ واسط

وزير العدل: الوزارة بصدد تنفيذ خطة شاملة لفتح واستحداث الدوائر العدلية في المحافظات

2018-01-04 11:08:00

خلال استقباله السيد محافظ واسط

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي أن الوزارة بصدد تنفيذ خطة شاملة لتقييم طلبات الحكومات المحلية الخاصة بفتح واستحداث دوائر عدلية في المحافظات بما في ذلك الدوام المسائي.
ذكر السيد الوزير ذلك اليوم الخميس لدى استقباله في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة محافظ واسط الحقوقي محمود عبد الرضا ملا طلال مشيرا الى أن الوزارة وضعت خطة عمل لفتح دوائر عدلية لسد احتياج المواطنين وتكون الاولوية للمناطق ذات الزخم السكاني العالي في المحافظات.
واوضح السيد الوزير، أن محددات الموازنة المالية اثرت وبشكل كبير على الجانب الاستثماري لمشاريع الوزارة الامر الذي يتطلب تضافر الجهود مع الحكومة المحلية لتوفير متطلبات العمل من قطع اراضي او ابنية لاشغالها كدوائر عدلية من اجل تقديم الخدمات للمواطنين في عموم المحافظات.
بدوره ابدى السيد محافظ واسط الحقوقي محمود عبد الرضا ملا طلال استعداده للتعاون مع وزارة العدل لتوفير متطلبات العمل من ابنية ومستلزمات اخرى من اجل افتتاح الدوائر العدلية في اقضية ونواحي محافظة واسط بهدف تحقيق سرعة الانجاز وتخفيف الزخم على الدوائر العدلية الرئيسة في مركز المحافظة وبالاخص مع تزايد اعداد المواطنين ما يتطلب توفير الخدمات العدلية لهم ضمن الرقعة الجغرافية لمناطق سكناهم.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
بحث في الموقع
روابط مهمة
بغداد عاصمة الاعلام العربي