وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن صدور تعليمات عدداً من المراسيم الجمهورية...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4517   ><   وزارة العدل: تعلن عن افتتاح دائرة كاتب عدل الموصل الصباحي في محافظ نينوى...   ><   خلال استقبالها خبراء منظمة الصليب الاحمر الدولي...دائرة الاصلاح العراقية تبحث اليات التنسيق والتعاون لتطبيق برنامج المنظمة   ><   مفتش العدل: ثلاثة أحكام بالسجن (7) سنوات بحق مدانين زوّروا عقارات في سامراء...   ><   خلال افتتاحه جناح الوزارة في معرض بغداد الدولي...وزير العدل مشاركة الوزارة بمنتجات النزلاء تعكس مستوى اصلاحهم سلوكياً ومهنياً   ><   تضمن بيان استئناف العمل لدائرة الكاتب العدل الصباحي في الموصل...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4516   ><   وزارة العدل تؤجل الاعلان عن الدرجات الشاغرة لحين المصادقة على ملاك دوائرها لسنة 2017...   ><   خلال مراسيم تسليم واستلام حقيبة الوزارية... وزير العدل صالح الجبوري: العمل بروح الفريق سينهض بدور الوزارة   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (495) نزيل خلال شهر تشرين الاول الماضي    ><   وزارة العدل : ثلاثة أحكام بحبس موظف في التسجيل العقاري تسبب بهدر (18,5) مليار دينار...
وزير العدل: انجاز تقرير جمهورية العراق الخاص باتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)

أعلن وزير العدل د. حيدر الزاملي، عن انجاز مسودة تقرير جمهورية العراق الخاصة بتقرير اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو).
جاء ذلك عقب ترأس السيد الوزير اجتماع اللجنة الوطنية المعنية بكتابة التقارير التعاهدية للاتفاقيات التي انضم لها العراق والرد على الملاحظات والتوصيات التي ترد عن التقارير المعنية بحقوق الانسان، مستعرضاً خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، وبحضور ممثلين عن مختلف الوزارات ذات العلاقة، مسودة التقرير على السادة الاعضاء ومراحل اعداد هذه المسودة وما تضمنته من بيانات ومعلومات تمثل الاجابة على التوصيات الدولية الخاصة بمواد الاتفاقية.
وقد استعرض ايضاً السيد الوكيل حسين الزهيري اهم الفقرات الواردة في الملاحظات والتي تمت اجابتها من قبل اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الوطنية. 
وفتح السيد الوزير باب النقاش مع السادة اعضاء اللجنة المركزية حول الموضوعات التي تضمنتها المسودة، وبعد المصادقة على مسودة التقرير اوصت اللجنة الوطنية بارسالها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء للمصادقة عليه قبل ارساله الى اللجنة المعنية في الامم المتحدة من خلال وزارة الخارجية.