خلال استقباله محافظ كربلاء...وزير العدل:العمل المشترك وتكامل الادوار ضمان لتقديم خدمة افضل للمواطنين   ><   وزير العدل يوجه من خلال مجلس العدل بإكمال اجراءات توزيع قطع الاراضي على موظفي الوزارة في بغداد والمحافظات...   ><   مرسوم جمهوري بتحديد موعد اجراء انتخابات مجلس النواب لدورته الرابعة ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالعدد (4480)   ><   وزارة العدل تنوه انها وزارة سيادية وتدار بشكل مركزي ولم يتم توزيع صلاحياتها...   ><   بهدف منح الموظفين الخبرة اللازمة في اعداد الكتب والمخاطبات الرسمية...دائرة التخطيط العدلي تنظم دورات تدريبية بمجال (السلامة اللغوية)   ><   لنشر معايير حقوق الانسان وفق التعاهدات الدولية ...سجن الناصرية للاحكام الخفيفة ينظم دورات تطويرية للنزلاء والحراس الاصلاحيين   ><   بهدف النهوض بمستوى الاداء المهني للموظفين... دائرة التخطيط العدلي تقيم دورات تدريبية لموظفي وزارة العدل   ><   وزارة العدل تغلق دائرة تسجيل عقاري كربلاء الاولى بسبب تجاوزات جهات تدعي الارتباط بالمحافظ خارج القانون...   ><   لرفع مستوى الاداء والوصول لتقديم خدمات عدلية عالية الجودة ... قسم ادارة الجودة يوزع شهادات تخرج دورة التدقيق الداخلي لنظام ادارة الجودة   ><   تضمن قراراً لتجميد اموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية

تفاصيل الخبر

وزير العدل: انجاز تقرير جمهورية العراق الخاص باتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)

2018-02-08 09:10:00

وزير العدل: انجاز تقرير جمهورية العراق الخاص باتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)

أعلن وزير العدل د. حيدر الزاملي، عن انجاز مسودة تقرير جمهورية العراق الخاصة بتقرير اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو).
جاء ذلك عقب ترأس السيد الوزير اجتماع اللجنة الوطنية المعنية بكتابة التقارير التعاهدية للاتفاقيات التي انضم لها العراق والرد على الملاحظات والتوصيات التي ترد عن التقارير المعنية بحقوق الانسان، مستعرضاً خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، وبحضور ممثلين عن مختلف الوزارات ذات العلاقة، مسودة التقرير على السادة الاعضاء ومراحل اعداد هذه المسودة وما تضمنته من بيانات ومعلومات تمثل الاجابة على التوصيات الدولية الخاصة بمواد الاتفاقية.
وقد استعرض ايضاً السيد الوكيل حسين الزهيري اهم الفقرات الواردة في الملاحظات والتي تمت اجابتها من قبل اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الوطنية. 
وفتح السيد الوزير باب النقاش مع السادة اعضاء اللجنة المركزية حول الموضوعات التي تضمنتها المسودة، وبعد المصادقة على مسودة التقرير اوصت اللجنة الوطنية بارسالها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء للمصادقة عليه قبل ارساله الى اللجنة المعنية في الامم المتحدة من خلال وزارة الخارجية.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة