وزارة العدل تتسلم العديد من الشكاوى حول خرق مفوضية الانتخابات لمبادئ حقوق الانسان...   ><    بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك... وزير العدل يقدم برقية تهنئة للعراقيين والمسلمين في العالم   ><   وزارة العدل تستحدث (قسم التشريعات) لدراسة مشاريع القوانين والانظمة والتعليمات...   ><    وزير العدل يكرم المجموعة من رؤساء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن عددا من التعليمات والبيانات والقرارات... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4490 )   ><    وزير العدل يوجه كتب شكر وتقدير لمدراء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن بيان دمج دائرتي الكاتب العدل الثانية مع الاولى في كربلاء المقدسة ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4489 )   ><    بينهم (184) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (676) نزيل خلال شهر نيسان الماضي   ><    وزير العدل: نرفض اي اضرار بمصلحة الموظف البسيط وسنحاسب المقصرين...   ><   دائرة التنفيذ العدلي تعلن عن نشاطاتها الشهرية لشهر اذار لعام 2018 ...

تفاصيل الخبر

وزير العدل: الوزارة تعتمد مضامين الدستور وتراعي تطبيق معايير حقوق الانسان في عملها لجميع اطياف الشعب العراقي

2018-02-10 12:12:00

وزير العدل: الوزارة تعتمد مضامين الدستور وتراعي تطبيق معايير حقوق الانسان في عملها لجميع اطياف الشعب العراقي

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان وزارة العدل تعتمد مضامين الدستور العراقي النافذ، مع مراعاة تطبيق معايير القانون وحقوق الانسان في عملها الخدمي والانساني ولجميع اطياف الشعب العراقي.
ذكر السيد الوزير ذلك لدى لقائه في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة المطران سيوريوس حاوا رئيس طائفة السريان الارثودكس، مبينا ان العمل الخدمي للدوائر العدلية يضمن توفير متطلبات المواطنين وضمان حقوقهم وحفظ ملكيتهم من التلاعب والتزوير، ومتابعة ذوي النفوس الفاسدة ممن تسول لهم انفسهم التجاوز على املاك المواطنين واحالتهم الى المحاكم المختصة وقد تم فرض العديد من العقوبات الادارية والقانونية على امثال هؤلاء المفسدين، داعين المواطنين الى الابلاغ عن حالات الفساد ومحاولات الابتزاز واتخاذ الاجراءات الاصولية بذلك.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة