وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة الصليب الاحمر الدولية...   ><   وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد...   ><   وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات ... وزارة العدل تعلن عن توزيع قطع اراضي لموظفيها في محافظة ميسان   ><   خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان...وزير الـعـدل : يعلن عن إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري    ><   برعاية وزير العدل : دائرة التنفيذ العدلي تفتتح الدورة الثانية لتخريج المنفذين العدول...   ><   وزارة العدل تحيل عقد ترميم مبنى الوزارة الى هيأة النزاهة لاكمال الاجراءات التحقيقية...   ><   حصاد الاسبوع وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية وفيه...قرارات جديدة صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين    ><   وزير العدل د. حيدر الزاملي لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق...
وزير العدل: الوزارة تعتمد مضامين الدستور وتراعي تطبيق معايير حقوق الانسان في عملها لجميع اطياف الشعب العراقي

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان وزارة العدل تعتمد مضامين الدستور العراقي النافذ، مع مراعاة تطبيق معايير القانون وحقوق الانسان في عملها الخدمي والانساني ولجميع اطياف الشعب العراقي.
ذكر السيد الوزير ذلك لدى لقائه في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة المطران سيوريوس حاوا رئيس طائفة السريان الارثودكس، مبينا ان العمل الخدمي للدوائر العدلية يضمن توفير متطلبات المواطنين وضمان حقوقهم وحفظ ملكيتهم من التلاعب والتزوير، ومتابعة ذوي النفوس الفاسدة ممن تسول لهم انفسهم التجاوز على املاك المواطنين واحالتهم الى المحاكم المختصة وقد تم فرض العديد من العقوبات الادارية والقانونية على امثال هؤلاء المفسدين، داعين المواطنين الى الابلاغ عن حالات الفساد ومحاولات الابتزاز واتخاذ الاجراءات الاصولية بذلك.

وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية

اعلنت وزارة العدل هذا اليوم الخميس انه قد تم تنفيذ احكام الاعدام خلال هذا الاسبوع بحق ستة مجرمين ثبتت ادانتهم بانتهاك حرمة الدم العراقي وبعد اكتساب احكامهم الدرجة القطعية و ورود المراسيم الجمهورية الخاصة باحكامهم بعد توقيعها من السيد رئيس الجمهورية، وموافقة الادعاء العام على اكتمال الاجراءات الاصولية لتنفيذ هذه الاحكام وحسب القانون.

وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد
اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات