وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة اصلاح الاحداث، إحالة (34) حدث الى المستشفيات والمراكز الصحية...   ><   خلال ورشة عمل نظمتها دائرة التخطيط العدلي...وكيل وزارة العدل للشؤون الادارية يستعرض سبل الارتقاء بالاداء المؤسسي   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية في مجال سلامة اللغة العربية ...   ><   وزارة العدل: الإفراج عن (43) حدث خلال شهر شباط الماضي...   ><   دائرة اصلاح الاحداث تدرج (172) حدث كطلبة يدرسون في المدارس الموجودة في الدائرة...   ><   دائرة اصلاح الاحداث تقيم دورة تدريبية حول كيفيه التعامل مع الاحداث...   ><   وجه بتكييف اوضاع المتعاقدين مع اقرانهم من موظفي الملاك ‏...وزير العدل يصادق على تحويل الاجراء اليوميين الى عقود   ><   مدير عام العلاقات العدلية تكرم عدد من الموظفات بمناسبة يوم المرأة العالمي...   ><   خلال ندوة نظمتها الدائرة لمناقشة مشروع المكننة وبنود موازنة 2019‏...مدير عام دائرة رعاية القاصرين تناقش الخطة السنوية للاستثمار باموال ‏القاصرين ‏   ><   لمناقشة تفعيل الاتفاقيات الأمنية والقضائية العربية ... وزارة العدل تشارك في الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء العدل والداخلية في تونس
خلال استقباله في مكتبه الرسمي مساعد الامين العام للامم المتحدة والوفد المرافق له

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان وزارة العدل انجزت العديد من الملفات الخاصة بملف حقوق الانسان ممثلة عن الحكومة العراقية في المجالين المحلي والدولي.
اعلن السيد الوزير عن ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي، بمقر الوزارة مساعد الامين العام للامم المتحدة والوفد المرافق له مبينا ان حضور وزارة العدل في مجلس حقوق الانسان الدولي بدورته الـ(37) قدم شرحا وافياً عن التقدم الكبير الذي حققته وزارة العدل والحكومة العراقية في مجال حقوق الانسان وقد لاقى تقرير العراق استحسانا كبيراً من الوفود المشاركة والتي تتعهدت بالمساهمة في دعم واعمار العراق.
واشار السيد الوزير ان ملف النازحين والمهجرين واعادة اعمار المدن المحررة من الارهاب تُعد في مقدمة الملفات الحساسة التي تعمل الحكومة على انجازها بدعم ومعونة عربية ودولية، من اجل انهاء معاناة هذه الشرائح التي عانت من نتائج الارهاب المدمرة.
بدوره، بارك مساعد الامين العام للامم المتحدة للسيد الوزير على النجاح المتحقق في مجال حقوق الانسان ومستوى التقارير المقدمة من الوزارة في هذا المجال اضافة الى التعاطي الايجابي مع ملف النزلاء وتطبيق المعايير الدولية.
واوضح بالقول: ان الحكومة العراقية ستحظى بدعم المجتمع الدولي من اجل انهاء معاناة النازحين والمهجرين، مؤكدا ان دعم العراق دولياً يأتي استجابة للتقدم الكبير الذي حققته الحكومة في محاربة الارهاب ومد جسور التعاون مع دول الجوار واعادة بناء العلاقات معها على اسس حسن الجوار والتي ساهمت بتعزيز الامن في عموم المنطقة.