وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن تعديل نظام جوازات السفر... صدور العدد (4505) من جريدة الوقائع العراقية    ><   وزير العدل يصادق على تعليمات تنفيذ قانون اصلاح النزلاء والمودعين رقم (١٤) لسنة ٢٠١٨ ...   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر تموز لعام 2018...   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة خاصة بمجال تطوير الكوادر القانونية...   ><   مستحقات الحراس الاصلاحيين حق كفله القانون والوزارة مستمرة بالدفاع عنه...   ><   خلال لقائه بعدد من المحكمين العشائريين في محافظة ذي قار ...وزير العدل: التحكيم العشائري يساهم في حل النزاعات بشكل سلمي وقانوني   ><   وزارة العدل تعلن تنفيذ حكم الاعدام بحق سبعة مدانين بالارهاب بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت اعتماد توصيات الزيارة الميدانية لزيارة فريق قسم الرصد الى المحافظة...وزارة العدل: الامانة العامة لمجلس الوزراء توافق على اطلاق تخصيصات اعمار المناطق المحررة    ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم الدورة التدريبية الرابعة بمجال السلامة اللغوية ...   ><   اكمال تعليمات تنفيذ قانون اصلاح النزلاء والموقوفين ومقارنة الاستحقاقات بمنتسبي وزارة الداخلية...
خلال استقباله في مكتبه الرسمي مساعد الامين العام للامم المتحدة والوفد المرافق له

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان وزارة العدل انجزت العديد من الملفات الخاصة بملف حقوق الانسان ممثلة عن الحكومة العراقية في المجالين المحلي والدولي.
اعلن السيد الوزير عن ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي، بمقر الوزارة مساعد الامين العام للامم المتحدة والوفد المرافق له مبينا ان حضور وزارة العدل في مجلس حقوق الانسان الدولي بدورته الـ(37) قدم شرحا وافياً عن التقدم الكبير الذي حققته وزارة العدل والحكومة العراقية في مجال حقوق الانسان وقد لاقى تقرير العراق استحسانا كبيراً من الوفود المشاركة والتي تتعهدت بالمساهمة في دعم واعمار العراق.
واشار السيد الوزير ان ملف النازحين والمهجرين واعادة اعمار المدن المحررة من الارهاب تُعد في مقدمة الملفات الحساسة التي تعمل الحكومة على انجازها بدعم ومعونة عربية ودولية، من اجل انهاء معاناة هذه الشرائح التي عانت من نتائج الارهاب المدمرة.
بدوره، بارك مساعد الامين العام للامم المتحدة للسيد الوزير على النجاح المتحقق في مجال حقوق الانسان ومستوى التقارير المقدمة من الوزارة في هذا المجال اضافة الى التعاطي الايجابي مع ملف النزلاء وتطبيق المعايير الدولية.
واوضح بالقول: ان الحكومة العراقية ستحظى بدعم المجتمع الدولي من اجل انهاء معاناة النازحين والمهجرين، مؤكدا ان دعم العراق دولياً يأتي استجابة للتقدم الكبير الذي حققته الحكومة في محاربة الارهاب ومد جسور التعاون مع دول الجوار واعادة بناء العلاقات معها على اسس حسن الجوار والتي ساهمت بتعزيز الامن في عموم المنطقة.