وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن تعديل نظام جوازات السفر... صدور العدد (4505) من جريدة الوقائع العراقية    ><   وزير العدل يصادق على تعليمات تنفيذ قانون اصلاح النزلاء والمودعين رقم (١٤) لسنة ٢٠١٨ ...   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر تموز لعام 2018...   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة خاصة بمجال تطوير الكوادر القانونية...   ><   مستحقات الحراس الاصلاحيين حق كفله القانون والوزارة مستمرة بالدفاع عنه...   ><   خلال لقائه بعدد من المحكمين العشائريين في محافظة ذي قار ...وزير العدل: التحكيم العشائري يساهم في حل النزاعات بشكل سلمي وقانوني   ><   وزارة العدل تعلن تنفيذ حكم الاعدام بحق سبعة مدانين بالارهاب بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت اعتماد توصيات الزيارة الميدانية لزيارة فريق قسم الرصد الى المحافظة...وزارة العدل: الامانة العامة لمجلس الوزراء توافق على اطلاق تخصيصات اعمار المناطق المحررة    ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم الدورة التدريبية الرابعة بمجال السلامة اللغوية ...   ><   اكمال تعليمات تنفيذ قانون اصلاح النزلاء والموقوفين ومقارنة الاستحقاقات بمنتسبي وزارة الداخلية...
خلال استقباله عددا من الوفود العشائرية

اكد وزير العدل د. حيدر الزاملي، إن العراق حقق الانتصارات الكبيرة وتجاوز جميع الصعاب والتحديات والأزمات وحافظ على وحدة أراضيه بتلاحم أبنائه بمختلف توجهاتهم وأطيافهم.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال استقباله عددا من الوفود العشائرية من مختلف مناطق محافظة واسط.
وقال السيد الوزير إن العشائر العراقية كانت وما تزال السند الحقيقي الداعم للحكومة في مساعيها لتحقيق الأمن والسلام في ربوع البلاد، مشيرا الى ان مشروع التحكيم العشائري من اهم المشاريع المجتمعية التي نفذتها الوزارة لاستقرار السلم الاهلي.
وأوضح السيد الوزير، ان الوزارة تبذل جهوداً لتقديم الخدمات العدلية للمواطنين في مختلف محافظات العراق، وتراقب عن كثب سير العمل حرصاً منها للحفاظ على حقوق المواطنين ومحاسبة المقصرين في أداء واجباتهم المكلفين بها، مبينا ان العمل جارٍ لافتتاح واستحداث عدد من الدوائر العدلية في المحافظات ذات الزخم السكاني المرتفع من اجل الحفاظ على انسيابية العمل وتخفيض مستوى المراجعات للدوائر الرئيسية في مراكز المدن.