وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن تعديل نظام جوازات السفر... صدور العدد (4505) من جريدة الوقائع العراقية    ><   وزير العدل يصادق على تعليمات تنفيذ قانون اصلاح النزلاء والمودعين رقم (١٤) لسنة ٢٠١٨ ...   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر تموز لعام 2018...   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة خاصة بمجال تطوير الكوادر القانونية...   ><   مستحقات الحراس الاصلاحيين حق كفله القانون والوزارة مستمرة بالدفاع عنه...   ><   خلال لقائه بعدد من المحكمين العشائريين في محافظة ذي قار ...وزير العدل: التحكيم العشائري يساهم في حل النزاعات بشكل سلمي وقانوني   ><   وزارة العدل تعلن تنفيذ حكم الاعدام بحق سبعة مدانين بالارهاب بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت اعتماد توصيات الزيارة الميدانية لزيارة فريق قسم الرصد الى المحافظة...وزارة العدل: الامانة العامة لمجلس الوزراء توافق على اطلاق تخصيصات اعمار المناطق المحررة    ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم الدورة التدريبية الرابعة بمجال السلامة اللغوية ...   ><   اكمال تعليمات تنفيذ قانون اصلاح النزلاء والموقوفين ومقارنة الاستحقاقات بمنتسبي وزارة الداخلية...
استقبل وفد منظمة بدر في محافظة واسط

اكد وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان العراق بات يمتلك حصانة مستمرة ضد الارهاب في ظل وجود الحشد الشعبي بعد ان تصدى ابنائه لقوى الشر وكسر شوكته بتحرير المناطق من بقايا عصابات داعش.
تحدث السيد الوزير بذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة وفد منظمة بدر في محافظة واسط، مشيرا الى ان مشاركته في مجلس حقوق الانسان الدولي في دورته الحالية الـ(37) عكست انطباعاً ايجابيا من جميع الدول المشاركة تجاه دور العراقيين في تحرير بلادهم من سيطرة الارهاب انطلاقاً من ان هذه الحرب خاضها العراق بالنيابة عن العالم اجمع.
واوضح السيد الوزير ان المرحلة الحالية ستشهد تضافر جهود جميع العراقيين لاعمار ما دمره الارهاب واعادة الحياة والاهالي الى مناطقهم التي هجروا ونزحوا عنها مبينا ان الحشد الشعبي ضمانة لامن العراق وكان السند والظهير الاول للقوات الامنية في حربها ضد عصابات داعش، وقد اذهل العالم ببطولاته والتي سيخلدها التأريخ على مر الزمن.
من جانبه عبر الوفد الزائر عن امتنانه لاستجابة السيد الوزير وحفاوة الاستقبال ومناقشة العديد من القضايا التي من شأنها ان تقدم فائدة لشرائح عديدة من المجتمع العراقي معربين عن اعجابهم بالدور الكبير الذي ابدته وزارة العدل في اعادة افتتاح دوائرها في المناطق المحررة والذي ساهم بعودة الحياة والنازحين اليها بعد معاناة طالت في ظل تواجد العصابات الارهابية، وكذلك ايقاع القصاص العادل بمجرمي داعش والارهابيين.