وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن تعديل نظام جوازات السفر... صدور العدد (4505) من جريدة الوقائع العراقية    ><   وزير العدل يصادق على تعليمات تنفيذ قانون اصلاح النزلاء والمودعين رقم (١٤) لسنة ٢٠١٨ ...   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر تموز لعام 2018...   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة خاصة بمجال تطوير الكوادر القانونية...   ><   مستحقات الحراس الاصلاحيين حق كفله القانون والوزارة مستمرة بالدفاع عنه...   ><   خلال لقائه بعدد من المحكمين العشائريين في محافظة ذي قار ...وزير العدل: التحكيم العشائري يساهم في حل النزاعات بشكل سلمي وقانوني   ><   وزارة العدل تعلن تنفيذ حكم الاعدام بحق سبعة مدانين بالارهاب بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت اعتماد توصيات الزيارة الميدانية لزيارة فريق قسم الرصد الى المحافظة...وزارة العدل: الامانة العامة لمجلس الوزراء توافق على اطلاق تخصيصات اعمار المناطق المحررة    ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم الدورة التدريبية الرابعة بمجال السلامة اللغوية ...   ><   اكمال تعليمات تنفيذ قانون اصلاح النزلاء والموقوفين ومقارنة الاستحقاقات بمنتسبي وزارة الداخلية...
لدى استقباله الشيخ جفات جياد ابو الجون

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان موقف العراقيين وتصديهم لعصابات داعش الارهابية شكل منعطفاً حاسماً في تاريخ العراق، اعاد الى الاذهان مقاومة العشائر العراقية في ثورة العشرين الخالدة.
جاء ذلك خلال استقبال السيد الوزير، في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة ببغداد الشيخ جفات جياد شعلان ابو الجون شيخ عام عشائر الظوالم، مؤكدا ان العراقيين كانوا على قدر المسؤولية في الاستجابة لفتوى المرجعية وتصديهم البطولي لخطر الارهاب الداهم الذي هدد مستقبل البلد.
واوضح السيد الوزير ان الدور البارز للعشائر العراقية كان بمثابة الصخرة الصلبة التي تكسرت عليها رهانات الاعداء، واغلقت الباب امام محاولات تقسيم البلد من الجهات الخارجية التي تحاول تفتيت وحدة البلد للنيل من سيادته، لافتاً الى ان العالم باسره اشاد بشجاعة القوات الامنية العراقية وقدرتها على حفظ امن وسلامة البلاد.