وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن تعديل نظام جوازات السفر... صدور العدد (4505) من جريدة الوقائع العراقية    ><   وزير العدل يصادق على تعليمات تنفيذ قانون اصلاح النزلاء والمودعين رقم (١٤) لسنة ٢٠١٨ ...   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر تموز لعام 2018...   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة خاصة بمجال تطوير الكوادر القانونية...   ><   مستحقات الحراس الاصلاحيين حق كفله القانون والوزارة مستمرة بالدفاع عنه...   ><   خلال لقائه بعدد من المحكمين العشائريين في محافظة ذي قار ...وزير العدل: التحكيم العشائري يساهم في حل النزاعات بشكل سلمي وقانوني   ><   وزارة العدل تعلن تنفيذ حكم الاعدام بحق سبعة مدانين بالارهاب بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت اعتماد توصيات الزيارة الميدانية لزيارة فريق قسم الرصد الى المحافظة...وزارة العدل: الامانة العامة لمجلس الوزراء توافق على اطلاق تخصيصات اعمار المناطق المحررة    ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم الدورة التدريبية الرابعة بمجال السلامة اللغوية ...   ><   اكمال تعليمات تنفيذ قانون اصلاح النزلاء والموقوفين ومقارنة الاستحقاقات بمنتسبي وزارة الداخلية...
خلال استقباله عدد من الوفد العشائرية

اكد وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان افتتاح الدوائر العدلية ساهم باعادة الحياة الى المناطق المحررة، مبينا ان الوزارة قدمت تقريرها في مجلس حقوق الانسان الدولي وحظي باشادة دولية وتعهدات بالمشاركة في اعمار المحافظات المحررة من سيطرة عصابات داعش الارهابية.
اعلن السيد الوزير عن ذلك خلال استقباله عدد من الوفود العشائرية مؤكدا ان الجهد الحكومي حقق النصاب اللازم في استحصال الدعم العربي والدولي، والذي سيتحقق من خلاله مشاركة الشركات الاستثمارية الاجنبية في اعادة اعمار وتأهيل المناطق المحررة من سيطرة عصابات داعش، بالاضافة الى خلق فرص عمل جديدة. 
واوضح السيد الوزير، ان الدعم الانساني الدولي لن يقتصر على المدن المحررة من الارهاب، وانما سيشمل جميع محافظات العراق كون التقارير الحكومية المقدمة في هذا الجانب، اكدت ان جميع المحافظات تعد منكوبة بسبب تراجع مستوى البنى التحتية والحروب التي عانى منها البلد على مر عقود نتيجة السياسية الهوجاء التي اتبعها النظام المباد واثقلت العراق بديون كثيرة.