وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
ضـمـن اجـراءاتها الخـدمية في مــتابعة شـؤون المواطـنين... دائرة الاصلاح العراقية تحسم (313) طلباً وشكوى خلال شهر ايلول الماضي   ><   وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد...   ><   لرفع مستوى الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة التنفيذ العدلي تفتتح اغلب مديريات في المحافظات المحررة    ><   خلال جلسة مجلس العدل... وزير العدل يوجه بتحسين خدمات المجمعات العدلية ومناقشة موازنة عام ٢٠١٩   ><   لمناقشة عدد من القوانين في مجالات التجارة والاستثمار والانتهاكات بالاراضي المحتلة...وزارة العدل تشارك في اجتماعات المنظمة الاسيوية الافريقية للاستشارات القانونية بطوكيو    ><   بهدف مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة وتعزيز الشفافية...وزير العدل يعلن عن عقد اتفاقية تعاون مع هيأة النزاهة في هذا المجال   ><   خلال حضوره مراسم انتقال دائرة اصلاح الاحداث الى وزارة العدل...وزير العدل يعلن عن احتساب مخصصات بدل طعام للحراس الاصلاحيين   ><   خلال زيارته لدائرة اصلاح الاحداث ...وزير العدل: ربط دائرة اصلاح الاحداث بوزارة العدل سيعزز تخصصها الاصلاحي    ><   خلال مراسم استلام دائرة اصلاح الاحداث من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية...وزير العدل: الاتفاقيات الدولية تنص على الحاق الدوائر الاصلاحية بوزارة العدل   ><   خلال استقباله السفير الروسي في بغداد ... وزير العدل يؤكد على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين
 رعاية القاصرين تنظم ندوة حول تطبيق مشروع المكننة

اكدت المدير العام لدائرة رعاية القاصرين الاستاذة هند عبد جميغ اهتمام الوزارة بمشروع مكننة عمل الدائرة في عموم المحافظات وفي مقدمتها التي تعرضت للارهاب من اجل تقديم الخدمة كاملة للمواطنين . 
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها دائرة رعاية القاصرين تحت شعار (مناقشة موازنة دائرة رعاية القاصرين لعام 2018 ودراسة نتائج تطبيق مكننة عمل دائرة رعاية القاصرين) ، للتباحث والتداول حول اهم مستجدات عمل الدائرة ، وقد اشادت بالعمل الجاد من قبل مديري مديريات رعاية القاصرين في تمشية معاملات المواطنين.
وقالت المدير العام للدائرة السيدة هند عبد جميغ : ان السيد وزير العدل د. حيد الزاملي ابدى اهتماما بمشروع الممكنة ، وقد اكد سيادته على ضرورة اعادة العمل في دوائر القاصرين في المحافظات التي عانت من الارهاب ،حيث ان دائرة محافظة نينوى هي الوحيدة التي لم تزل في طور الاكمال وان شاء الله ستكون خلال ايام جاهزة للعمل لتقدم خدماتها لاهل المحافظة .
واضافت: ان استخدام المكننة في عمل الدائرة ونتائجه الايجابية من المخرجات التي ساهمت في تنظيم ادارة اموال القاصرين، وقد بدأت المديريات تتجاوز الكثير من المشاكل الحسابية التي المديريات تواجهها قبل اعتماد المكننة الحديثة .