وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة الصليب الاحمر الدولية...   ><   وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد...   ><   وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات ... وزارة العدل تعلن عن توزيع قطع اراضي لموظفيها في محافظة ميسان   ><   خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان...وزير الـعـدل : يعلن عن إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري    ><   برعاية وزير العدل : دائرة التنفيذ العدلي تفتتح الدورة الثانية لتخريج المنفذين العدول...   ><   وزارة العدل تحيل عقد ترميم مبنى الوزارة الى هيأة النزاهة لاكمال الاجراءات التحقيقية...   ><   حصاد الاسبوع وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية وفيه...قرارات جديدة صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين    ><   وزير العدل د. حيدر الزاملي لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق...
 رعاية القاصرين تنظم ندوة حول تطبيق مشروع المكننة

اكدت المدير العام لدائرة رعاية القاصرين الاستاذة هند عبد جميغ اهتمام الوزارة بمشروع مكننة عمل الدائرة في عموم المحافظات وفي مقدمتها التي تعرضت للارهاب من اجل تقديم الخدمة كاملة للمواطنين . 
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها دائرة رعاية القاصرين تحت شعار (مناقشة موازنة دائرة رعاية القاصرين لعام 2018 ودراسة نتائج تطبيق مكننة عمل دائرة رعاية القاصرين) ، للتباحث والتداول حول اهم مستجدات عمل الدائرة ، وقد اشادت بالعمل الجاد من قبل مديري مديريات رعاية القاصرين في تمشية معاملات المواطنين.
وقالت المدير العام للدائرة السيدة هند عبد جميغ : ان السيد وزير العدل د. حيد الزاملي ابدى اهتماما بمشروع الممكنة ، وقد اكد سيادته على ضرورة اعادة العمل في دوائر القاصرين في المحافظات التي عانت من الارهاب ،حيث ان دائرة محافظة نينوى هي الوحيدة التي لم تزل في طور الاكمال وان شاء الله ستكون خلال ايام جاهزة للعمل لتقدم خدماتها لاهل المحافظة .
واضافت: ان استخدام المكننة في عمل الدائرة ونتائجه الايجابية من المخرجات التي ساهمت في تنظيم ادارة اموال القاصرين، وقد بدأت المديريات تتجاوز الكثير من المشاكل الحسابية التي المديريات تواجهها قبل اعتماد المكننة الحديثة .

وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية

اعلنت وزارة العدل هذا اليوم الخميس انه قد تم تنفيذ احكام الاعدام خلال هذا الاسبوع بحق ستة مجرمين ثبتت ادانتهم بانتهاك حرمة الدم العراقي وبعد اكتساب احكامهم الدرجة القطعية و ورود المراسيم الجمهورية الخاصة باحكامهم بعد توقيعها من السيد رئيس الجمهورية، وموافقة الادعاء العام على اكتمال الاجراءات الاصولية لتنفيذ هذه الاحكام وحسب القانون.

وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد
اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات