تضمن عددا من القوانين والتعليمات والقرارات ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4486)   ><    وزارة العدل تعلن تنفيذ عقوبة الاعدام بحق ثلاثة عشر مدان وفق احكام القانون...   ><   وزارة العدل تكرر مطالبتها لمجلس النواب باكمال تشريع قانون اصلاح النزلاء لدائرة الاصلاح العراقية...   ><   لدى استقباله وكيل الامين العام للامم المتحدة للشؤون القانونية...وزير العدل: الوزارة مختصة بمهام انسانية قبل توليها ادارة وزارة حقوق الانسان   ><   قانون اصلاح النزلاء لم يتم تشريعه و وزارة العدل حريصة على منافع الحراس والموظفين الاصلاحيين...   ><    خلال ترأسه الجلسة الأولى لمجلس رعاية القاصرين لسنة 2018... وزير العدل: يوعز بإنشاء مراكز اجتماعية للقاصرين وتنمية اموالهم في مجالات الاستثمار   ><    بهدف اعادة تقديم الخدمات العدلية في المناطق المحررة ... وزارة العدل تفتتح العمل بمديرتي تنفيذ الفلوجة وهيت في الانبار    ><    وزارة العدل توضح اللبس الحاصل حول فهم تنفيذ قانون ٧٢ لسنة ٢٠١٧ حول الاموال المصادرة والمحجوزة...   ><    خلال استقباله السفير البريطاني في العراق... وزير العدل: جميع الدول الصديقة دعمت العراق في نصره على الارهاب واعادة الاعمار   ><    خلال استقباله السفير البريطاني في العراق... وزير العدل: جميع الدول الصديقة دعمت العراق في نصره على الارهاب واعادة الاعمار

تفاصيل الخبر

خلال استقباله امير قبائل زبيد

وزير العدل: ضرورة اكمال المراحل المتبقية من مشروع الوزارة في تثبيت السلم المجتمعي

2018-04-03 09:37:00

 خلال استقباله امير قبائل زبيد

استقبل معالي وزير العدل د. حيدر الزاملي اليوم في مكتبه الرسمي الامير سعد السمرمد امير قبائل زبيد في العراق والوطن العربي. 
وتحدث الجانبان حول ضرورة اكمال المرحلتين المتبقيتين من مشروع الوزارة لتثبيت السلم المجتمعي بعد اكمال مشروع التحكيم العشائري وهما مشروع تثبيت مشايخ العشائر العموم في العراق وكذلك مشروع تثبيت النسابة واعتماد عدد محدد منهم يتم الاعتراف بعملهم اصولياً. 
كذلك تم توضيح ما يمكن فرضه من عقوبات على منتحلي هذه الصفات بدون اعتماد رسمي واصولي من قبل وزارة العدل، وذلك لضبط العديد من التجاوزات الحاصلة من قبل البعض ومايؤديه عملهم من فوضى وارباك للسلم المجتمعي وكذلك تشويه لسمعة العشائر العراقية الاصيلة من قبل المغرضين.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة