وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن تعديل نظام جوازات السفر... صدور العدد (4505) من جريدة الوقائع العراقية    ><   وزير العدل يصادق على تعليمات تنفيذ قانون اصلاح النزلاء والمودعين رقم (١٤) لسنة ٢٠١٨ ...   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر تموز لعام 2018...   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة خاصة بمجال تطوير الكوادر القانونية...   ><   مستحقات الحراس الاصلاحيين حق كفله القانون والوزارة مستمرة بالدفاع عنه...   ><   خلال لقائه بعدد من المحكمين العشائريين في محافظة ذي قار ...وزير العدل: التحكيم العشائري يساهم في حل النزاعات بشكل سلمي وقانوني   ><   وزارة العدل تعلن تنفيذ حكم الاعدام بحق سبعة مدانين بالارهاب بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت اعتماد توصيات الزيارة الميدانية لزيارة فريق قسم الرصد الى المحافظة...وزارة العدل: الامانة العامة لمجلس الوزراء توافق على اطلاق تخصيصات اعمار المناطق المحررة    ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم الدورة التدريبية الرابعة بمجال السلامة اللغوية ...   ><   اكمال تعليمات تنفيذ قانون اصلاح النزلاء والموقوفين ومقارنة الاستحقاقات بمنتسبي وزارة الداخلية...
 خلال استقباله امير قبائل زبيد

استقبل معالي وزير العدل د. حيدر الزاملي اليوم في مكتبه الرسمي الامير سعد السمرمد امير قبائل زبيد في العراق والوطن العربي. 
وتحدث الجانبان حول ضرورة اكمال المرحلتين المتبقيتين من مشروع الوزارة لتثبيت السلم المجتمعي بعد اكمال مشروع التحكيم العشائري وهما مشروع تثبيت مشايخ العشائر العموم في العراق وكذلك مشروع تثبيت النسابة واعتماد عدد محدد منهم يتم الاعتراف بعملهم اصولياً. 
كذلك تم توضيح ما يمكن فرضه من عقوبات على منتحلي هذه الصفات بدون اعتماد رسمي واصولي من قبل وزارة العدل، وذلك لضبط العديد من التجاوزات الحاصلة من قبل البعض ومايؤديه عملهم من فوضى وارباك للسلم المجتمعي وكذلك تشويه لسمعة العشائر العراقية الاصيلة من قبل المغرضين.