تضمن عددا من القوانين والتعليمات والقرارات ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4486)   ><    وزارة العدل تعلن تنفيذ عقوبة الاعدام بحق ثلاثة عشر مدان وفق احكام القانون...   ><   وزارة العدل تكرر مطالبتها لمجلس النواب باكمال تشريع قانون اصلاح النزلاء لدائرة الاصلاح العراقية...   ><   لدى استقباله وكيل الامين العام للامم المتحدة للشؤون القانونية...وزير العدل: الوزارة مختصة بمهام انسانية قبل توليها ادارة وزارة حقوق الانسان   ><   قانون اصلاح النزلاء لم يتم تشريعه و وزارة العدل حريصة على منافع الحراس والموظفين الاصلاحيين...   ><    خلال ترأسه الجلسة الأولى لمجلس رعاية القاصرين لسنة 2018... وزير العدل: يوعز بإنشاء مراكز اجتماعية للقاصرين وتنمية اموالهم في مجالات الاستثمار   ><    بهدف اعادة تقديم الخدمات العدلية في المناطق المحررة ... وزارة العدل تفتتح العمل بمديرتي تنفيذ الفلوجة وهيت في الانبار    ><    وزارة العدل توضح اللبس الحاصل حول فهم تنفيذ قانون ٧٢ لسنة ٢٠١٧ حول الاموال المصادرة والمحجوزة...   ><    خلال استقباله السفير البريطاني في العراق... وزير العدل: جميع الدول الصديقة دعمت العراق في نصره على الارهاب واعادة الاعمار   ><    خلال استقباله السفير البريطاني في العراق... وزير العدل: جميع الدول الصديقة دعمت العراق في نصره على الارهاب واعادة الاعمار

تفاصيل الخبر

خلال استقباله السفير البريطاني في العراق

وزير العدل: جميع الدول الصديقة دعمت العراق في نصره على الارهاب واعادة الاعمار

2018-04-03 09:39:00

 خلال استقباله السفير البريطاني في العراق

استقبل السيد وزير العدل اليوم الاثنين في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة سعادة السفير البريطاني في العراق جون ويلكس، واشار الى ان حكومة المملكة المتحدة هي داعمة للعراق في حربه على الارهاب اضافة الى مساهمتها في البناء والاعمار وإعادة النازحين.
واوضح السيد الوزير ان العراق تعرض إلى هجمة إرهابية هي الاشرس على مر التأريخ وقد تحقق له النصر بسواعد ابنائه ودعم جميع الدول الصديقة مشيرا الى ان مؤتمرات دعم العراق اقليميا وعالميا من شأنها ان تساهم في اعادة البلد الى لعب دوره الريادي.
وبين السيد الوزير، ان من اهم المحفزات لجذب الاستثمارات الاجنبية هو وجود آليات للتحكيم ما دفعنا الى تأسيس مركز للتحكيم وحل النزاعات منوهاً الى ان الحكومة داعمة للمشروع، ونعمل حاليا بالتعاون مع هيئة الاستثمار الوطنية للدخول ضمن اتفاقية نيويورك للتحكيم والتي وافق عليها مجلس الوزراء، مما يشجع المستثمرين بالدخول إلى العراق بعد توفير البيئة المناسبة للعمل وتأمين وضع الاستثمار بشكل عام.
بدوره ابدى السفير البريطاني في بغداد جون ويلكس، استعداد بلاده لدعم العراق في شتى المجالات من اجل ان ينهض من جديد ويعيد بناء ما دمره الارهاب مؤكدا قيامه بزيارات عديدة لمختلف المحافظات العراقية تم الاتفاق من خلالها على اقامة عدة مشاريع خدمية خلال الفترة المقبلة.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة