تضمن عددا من القوانين والتعليمات والقرارات ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4486)   ><    وزارة العدل تعلن تنفيذ عقوبة الاعدام بحق ثلاثة عشر مدان وفق احكام القانون...   ><   وزارة العدل تكرر مطالبتها لمجلس النواب باكمال تشريع قانون اصلاح النزلاء لدائرة الاصلاح العراقية...   ><   لدى استقباله وكيل الامين العام للامم المتحدة للشؤون القانونية...وزير العدل: الوزارة مختصة بمهام انسانية قبل توليها ادارة وزارة حقوق الانسان   ><   قانون اصلاح النزلاء لم يتم تشريعه و وزارة العدل حريصة على منافع الحراس والموظفين الاصلاحيين...   ><    خلال ترأسه الجلسة الأولى لمجلس رعاية القاصرين لسنة 2018... وزير العدل: يوعز بإنشاء مراكز اجتماعية للقاصرين وتنمية اموالهم في مجالات الاستثمار   ><    بهدف اعادة تقديم الخدمات العدلية في المناطق المحررة ... وزارة العدل تفتتح العمل بمديرتي تنفيذ الفلوجة وهيت في الانبار    ><    وزارة العدل توضح اللبس الحاصل حول فهم تنفيذ قانون ٧٢ لسنة ٢٠١٧ حول الاموال المصادرة والمحجوزة...   ><    خلال استقباله السفير البريطاني في العراق... وزير العدل: جميع الدول الصديقة دعمت العراق في نصره على الارهاب واعادة الاعمار   ><    خلال استقباله السفير البريطاني في العراق... وزير العدل: جميع الدول الصديقة دعمت العراق في نصره على الارهاب واعادة الاعمار

تفاصيل الخبر

خلال ترأسه الجلسة الأولى لمجلس رعاية القاصرين لسنة 2018

وزير العدل: يوعز بإنشاء مراكز اجتماعية للقاصرين وتنمية اموالهم في مجالات الاستثمار

2018-04-10 11:57:00

 خلال ترأسه الجلسة الأولى لمجلس رعاية القاصرين لسنة 2018

أوعز وزير العدل د. حيدر الزاملي، بانشاء مراكز اجتماعية للقاصرين تقدم خدمات تربوية وثقافية وترفيهية لشريحة القاصرين.
اعلن السيد الوزير عن ذلك خلال ترأسه الجلسة الاولى لمجلس رعاية القاصرين لسنة 2018 موجهاً دائرة رعاية القاصرين للاستفادة من البرامج التربوية التي تعمل وزارة التربية على اعدادها كمشروع التعليم الإلكتروني والتعليم المسرع وطباعة كتب خاصة للصم والبكم ليستفيد منها القاصرين في المجالات التعليمية والتربوية.
ودعا السيد الوزير الى جرد جميع العقارات المملوكة لدائرة رعاية القاصرين التي من الممكن طرحها كفرصة استثمارية امام المستثمرين و دراسة العروض التي ستقدم ومدى الجدوى المتحققة منها.
وبحث السيد الوزير جدول اعمال الجلسة وناقشه مع مدير عام دائرة رعاية القاصرين السيدة هند عبد جميغ، والسادة الاعضاء الحاضرين كممثلين عن مؤسسات الدولة ذات العلاقة، ومن بين هذه المحاور، اطلاع المجلس على خطة قسم الرعاية الاجتماعية في دائرة رعاية القاصرين والمتعلقة برعاية القاصر اجتماعيا وتربويا وثقافياً لغرض اقرارها واتخاذ الاجراءات اللازمة اصولياً.
كذلك تم الاطلاع على التقرير المقدم من قبل الخبير الاقتصادي د. صادق الشمري والمتعلق بالافكار المقترحة لاستثمار اموال القاصرين لتحقيق عوائد افضل.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة