وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن تعديل نظام جوازات السفر... صدور العدد (4505) من جريدة الوقائع العراقية    ><   وزير العدل يصادق على تعليمات تنفيذ قانون اصلاح النزلاء والمودعين رقم (١٤) لسنة ٢٠١٨ ...   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر تموز لعام 2018...   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة خاصة بمجال تطوير الكوادر القانونية...   ><   مستحقات الحراس الاصلاحيين حق كفله القانون والوزارة مستمرة بالدفاع عنه...   ><   خلال لقائه بعدد من المحكمين العشائريين في محافظة ذي قار ...وزير العدل: التحكيم العشائري يساهم في حل النزاعات بشكل سلمي وقانوني   ><   وزارة العدل تعلن تنفيذ حكم الاعدام بحق سبعة مدانين بالارهاب بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت اعتماد توصيات الزيارة الميدانية لزيارة فريق قسم الرصد الى المحافظة...وزارة العدل: الامانة العامة لمجلس الوزراء توافق على اطلاق تخصيصات اعمار المناطق المحررة    ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم الدورة التدريبية الرابعة بمجال السلامة اللغوية ...   ><   اكمال تعليمات تنفيذ قانون اصلاح النزلاء والموقوفين ومقارنة الاستحقاقات بمنتسبي وزارة الداخلية...
 بهدف اعادة تقديم الخدمات العدلية في المناطق المحررة

اعلنت وزارة العدل عن افتتاح العمل بمديرتي تنفيذ الفلوجة وهيت التي تقع ضمن محافظة الانبار وذلك لرفع مستوى تقديم الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين والاطلاع على سير العمل، والذي يدخل ضمن جهود الوزارة لإعادة الحياة إلى المناطق المحررة من الإرهاب.
وقال مدير عام دائرة التنفيذ وكالة/ الاستاذ رعد العبودي، ان اعادة افتتاح الدوائر العدلية في المناطق المحررة من الإرهاب، يأتي ضمم النهج الحكومي وتوجيهات وزير العدل د. حيدر الزاملي، في تعزيز الانتصارات المتحققة فيها ودعما لاستقرارها والمساعدة في عودة المواطنين النازحين منها.
واضاف المدير العام، أن إعادة افتتاح دائرتي التنفيذ في الفلوجة وهيت، تم بالتنسيق والتعاون مع المقر المسيطر في محافظة الانبار لتهيئة مستلزمات العمل الحكومة المحلية، والتي تتضمن ترميم الأبنية وتوفير الحماية الامنية لاعاده العمل في الدوائر التابعة للوزارة واستئناف العمل بشكله الأمثل.
يشار إلى أن وزير العدل د. حيدر الزاملي، قد وجه بتشكيل مراكز مسيطرة في المحافظات المحررة، مهمتها إدارة ملف إعادة افتتاح الدوائر العدلية تنفيذا للتوجيه الحكومي باعانةأهالي المناطق المحررة وإعادة الحياة والعمل الى الدوائر الحكومية فيها بعد تحريرها من الارهاب.