وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
 بهدف اعادة تقديم الخدمات العدلية في المناطق المحررة

اعلنت وزارة العدل عن افتتاح العمل بمديرتي تنفيذ الفلوجة وهيت التي تقع ضمن محافظة الانبار وذلك لرفع مستوى تقديم الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين والاطلاع على سير العمل، والذي يدخل ضمن جهود الوزارة لإعادة الحياة إلى المناطق المحررة من الإرهاب.
وقال مدير عام دائرة التنفيذ وكالة/ الاستاذ رعد العبودي، ان اعادة افتتاح الدوائر العدلية في المناطق المحررة من الإرهاب، يأتي ضمم النهج الحكومي وتوجيهات وزير العدل د. حيدر الزاملي، في تعزيز الانتصارات المتحققة فيها ودعما لاستقرارها والمساعدة في عودة المواطنين النازحين منها.
واضاف المدير العام، أن إعادة افتتاح دائرتي التنفيذ في الفلوجة وهيت، تم بالتنسيق والتعاون مع المقر المسيطر في محافظة الانبار لتهيئة مستلزمات العمل الحكومة المحلية، والتي تتضمن ترميم الأبنية وتوفير الحماية الامنية لاعاده العمل في الدوائر التابعة للوزارة واستئناف العمل بشكله الأمثل.
يشار إلى أن وزير العدل د. حيدر الزاملي، قد وجه بتشكيل مراكز مسيطرة في المحافظات المحررة، مهمتها إدارة ملف إعادة افتتاح الدوائر العدلية تنفيذا للتوجيه الحكومي باعانةأهالي المناطق المحررة وإعادة الحياة والعمل الى الدوائر الحكومية فيها بعد تحريرها من الارهاب.