وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن قانون المدن الصناعية رقم (2) لسنة 2019...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4544‏   ><   وزارة العدل: افتتاح دائرة الكتاب العدل في التاجي ‏...   ><   خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية الاولى لعام 2019... وزير العدل يوجه برفع الطاقة الاستيعابية للسجون لانهاء ازمة اكتظاظها بالنزلاء    ><   وزارة العدل تنفي ادعاءات وجود سجناء ...   ><   التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية لموظفي الوزارة بتطوير الكوادر القانونية الثانية...   ><   تضمن استحداث دائرة الكاتب العدل في ناحية بعشيقة التابعة لمحافظة نينوى ‏...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4543‏   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولاً بالعفو العام... وزارة العدل: الإفراج عن (657) نزيل خلال شهر أيار الماضي   ><   خلال زيارته التفقدية لسجن الكرخ المركزي...مدير عام دائرة الاصلاح يدعو للالتزام بمعايير حقوق الإنسان الدولية في التعامل مع النزلاء    ><   دائرة حقوق الانسان تستقبل وفدأ من شبكة النساء ‏العراقيات...   ><   تهنئة السيد وزير العدل...
 بهدف اعادة تقديم الخدمات العدلية في المناطق المحررة

اعلنت وزارة العدل عن افتتاح العمل بمديرتي تنفيذ الفلوجة وهيت التي تقع ضمن محافظة الانبار وذلك لرفع مستوى تقديم الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين والاطلاع على سير العمل، والذي يدخل ضمن جهود الوزارة لإعادة الحياة إلى المناطق المحررة من الإرهاب.
وقال مدير عام دائرة التنفيذ وكالة/ الاستاذ رعد العبودي، ان اعادة افتتاح الدوائر العدلية في المناطق المحررة من الإرهاب، يأتي ضمم النهج الحكومي وتوجيهات وزير العدل د. حيدر الزاملي، في تعزيز الانتصارات المتحققة فيها ودعما لاستقرارها والمساعدة في عودة المواطنين النازحين منها.
واضاف المدير العام، أن إعادة افتتاح دائرتي التنفيذ في الفلوجة وهيت، تم بالتنسيق والتعاون مع المقر المسيطر في محافظة الانبار لتهيئة مستلزمات العمل الحكومة المحلية، والتي تتضمن ترميم الأبنية وتوفير الحماية الامنية لاعاده العمل في الدوائر التابعة للوزارة واستئناف العمل بشكله الأمثل.
يشار إلى أن وزير العدل د. حيدر الزاملي، قد وجه بتشكيل مراكز مسيطرة في المحافظات المحررة، مهمتها إدارة ملف إعادة افتتاح الدوائر العدلية تنفيذا للتوجيه الحكومي باعانةأهالي المناطق المحررة وإعادة الحياة والعمل الى الدوائر الحكومية فيها بعد تحريرها من الارهاب.