وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن قانون المدن الصناعية رقم (2) لسنة 2019...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4544‏   ><   وزارة العدل: افتتاح دائرة الكتاب العدل في التاجي ‏...   ><   خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية الاولى لعام 2019... وزير العدل يوجه برفع الطاقة الاستيعابية للسجون لانهاء ازمة اكتظاظها بالنزلاء    ><   وزارة العدل تنفي ادعاءات وجود سجناء ...   ><   التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية لموظفي الوزارة بتطوير الكوادر القانونية الثانية...   ><   تضمن استحداث دائرة الكاتب العدل في ناحية بعشيقة التابعة لمحافظة نينوى ‏...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4543‏   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولاً بالعفو العام... وزارة العدل: الإفراج عن (657) نزيل خلال شهر أيار الماضي   ><   خلال زيارته التفقدية لسجن الكرخ المركزي...مدير عام دائرة الاصلاح يدعو للالتزام بمعايير حقوق الإنسان الدولية في التعامل مع النزلاء    ><   دائرة حقوق الانسان تستقبل وفدأ من شبكة النساء ‏العراقيات...   ><   تهنئة السيد وزير العدل...
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف في عقاري سامراء نقل ملكية عقار بناءً على كتب مزورة

أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة حكما بالسجن (7) سنوات بحق موظف في ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء، لقيامه بنقل ملكية عقار بناءً على كتب مزورة.
وقال المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي، ان المدان (م.ط.س) وكان يعمل ملاحظا في ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء، أحدث ضررا بالجهة التي يعمل بها، من خلال نقله ملكية عقار بكتب مزورة ونسّب إصدارها الى مديرية عقارات الدولة، وذلك بالاتفاق والاشتراك مع متهم آخر.
وأضاف العكيلي، ان الأدلة المتحصلة تشير الى ان معاملات الافراز والبيع التي جرت عام 2014 كانت بدون موافقات أصولية، ومع هذا قام المدان بإجراء تصرفات نقل الملكية دون اتباع السياقات القانونية.
واكد المفتش العام ان المحكمة ادانت المتهم على ضوء الادلة المتوفرة لديها، وحكمت عليه بالسجن (7 سنوات)، داعيا في الوقت ذاته الى اكمال مشروع الوزارة باعتماد المكننة الالكترونية في المعاملات العقارية لوقف عمليات التزوير التي تطال أملاك المواطنين والدولة.