وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
نفت انباء هروب نزلاء من سجن سوسة... وزارة العدل: أمن السجون تشهد أعلى مستويات الضبط امنياً   ><   وزارة العدل تشارك في ورشة عمل لتاهيل وادماج الاطفال الذين تجندهم الجماعات الارهابية ...   ><   وزارة العدل: الحبس الشديد لموظف تسبب ببيع عقارات خلافاً لقرار حجز أموال أزلام النظام السابق...   ><   خلال الاحتفالية المركزية السنوية بمناسبة النصر الكبير على داعش...وكيل وزارة العدل: الشعب والقوات الامنية حققوا معادلة النصر على الارهاب   ><   تهنئة السيد وكيل وزارة العدل بمناسبة يوم النصر العظيم...   ><   قسم ادارة الجودة يجري عملية التدقيق الداخلي لتقييم مستوى الاداء ...   ><   تطبيقاً لمفردات الخطة السنوية للقسم ...ادارة الجودة تقيم ورشة تعريفية لوحدات الجودة والعاملين في اقسام دائرة التخطيط    ><   تضمن قرارات صادر عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4521   ><   اكملت توزيع الاراضي في محافظتي ميسان البصرة ...وزارة العدل: العمل جار لاستكمال اجراءات توزيع قطع الاراضي لموظفيها في بغداد وواسط   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية بمجال اليات وضوابط ابرام وتنفيذ العقود الحكومية...
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف في عقاري سامراء نقل ملكية عقار بناءً على كتب مزورة

أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة حكما بالسجن (7) سنوات بحق موظف في ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء، لقيامه بنقل ملكية عقار بناءً على كتب مزورة.
وقال المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي، ان المدان (م.ط.س) وكان يعمل ملاحظا في ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء، أحدث ضررا بالجهة التي يعمل بها، من خلال نقله ملكية عقار بكتب مزورة ونسّب إصدارها الى مديرية عقارات الدولة، وذلك بالاتفاق والاشتراك مع متهم آخر.
وأضاف العكيلي، ان الأدلة المتحصلة تشير الى ان معاملات الافراز والبيع التي جرت عام 2014 كانت بدون موافقات أصولية، ومع هذا قام المدان بإجراء تصرفات نقل الملكية دون اتباع السياقات القانونية.
واكد المفتش العام ان المحكمة ادانت المتهم على ضوء الادلة المتوفرة لديها، وحكمت عليه بالسجن (7 سنوات)، داعيا في الوقت ذاته الى اكمال مشروع الوزارة باعتماد المكننة الالكترونية في المعاملات العقارية لوقف عمليات التزوير التي تطال أملاك المواطنين والدولة.