وزارة العدل تتسلم العديد من الشكاوى حول خرق مفوضية الانتخابات لمبادئ حقوق الانسان...   ><    بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك... وزير العدل يقدم برقية تهنئة للعراقيين والمسلمين في العالم   ><   وزارة العدل تستحدث (قسم التشريعات) لدراسة مشاريع القوانين والانظمة والتعليمات...   ><    وزير العدل يكرم المجموعة من رؤساء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن عددا من التعليمات والبيانات والقرارات... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4490 )   ><    وزير العدل يوجه كتب شكر وتقدير لمدراء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن بيان دمج دائرتي الكاتب العدل الثانية مع الاولى في كربلاء المقدسة ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4489 )   ><    بينهم (184) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (676) نزيل خلال شهر نيسان الماضي   ><    وزير العدل: نرفض اي اضرار بمصلحة الموظف البسيط وسنحاسب المقصرين...   ><   دائرة التنفيذ العدلي تعلن عن نشاطاتها الشهرية لشهر اذار لعام 2018 ...

تفاصيل الخبر

وزارة العدل: السجن (7) سنوات لموظف زوّر مساحة عقار استملكه الوقف الشيعي

2018-04-30 11:45:00

وزارة العدل: السجن (7) سنوات لموظف زوّر مساحة عقار استملكه الوقف الشيعي

أعلن المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي عن صدور حكم بالسجن (7) سنوات على موظف في ملاحظية التسجيل العقاري بسامراء، قام بتزوير مساحة عقار تم استملاكه من قبل الوقف الشيعي.
وقال العكيلي، ان محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة أصدرت حكما حضوريا بالسجن لمدة (7) سنوات بحق (م.ع.ج) ويعمل مسّاحاً في ملاحظية التسجيل العقاري بسامراء، وذلك لقيامه عام 2011 وبالاشتراك مع متهمين آخرين بتحريف وتزوير وتلاعب في مساحة احد العقارات.
وبين المفتش العام، ان المدان أحدث ضررا عمدياً بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها بمبلغ (250) مليون دينار نتيجة إضافة مساحة (100) متر على المساحة الاصلية للعقار المستملك من قبل ديوان الوقف الشيعي لصالح توسعة العتبة العسكرية المقدسة.
واكد العكيلي، ان المحكمة وجدت من الأدلة المتوفرة لديها كافية لإدانة الموظف وحكمت عليه بالسجن (7) سنوات وفقا لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة