وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن صدور تعليمات عدداً من المراسيم الجمهورية...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4517   ><   وزارة العدل: تعلن عن افتتاح دائرة كاتب عدل الموصل الصباحي في محافظ نينوى...   ><   خلال استقبالها خبراء منظمة الصليب الاحمر الدولي...دائرة الاصلاح العراقية تبحث اليات التنسيق والتعاون لتطبيق برنامج المنظمة   ><   مفتش العدل: ثلاثة أحكام بالسجن (7) سنوات بحق مدانين زوّروا عقارات في سامراء...   ><   خلال افتتاحه جناح الوزارة في معرض بغداد الدولي...وزير العدل مشاركة الوزارة بمنتجات النزلاء تعكس مستوى اصلاحهم سلوكياً ومهنياً   ><   تضمن بيان استئناف العمل لدائرة الكاتب العدل الصباحي في الموصل...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4516   ><   وزارة العدل تؤجل الاعلان عن الدرجات الشاغرة لحين المصادقة على ملاك دوائرها لسنة 2017...   ><   خلال مراسيم تسليم واستلام حقيبة الوزارية... وزير العدل صالح الجبوري: العمل بروح الفريق سينهض بدور الوزارة   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (495) نزيل خلال شهر تشرين الاول الماضي    ><   وزارة العدل : ثلاثة أحكام بحبس موظف في التسجيل العقاري تسبب بهدر (18,5) مليار دينار...
 وزارة العدل : السجن (12) سنة بحق معاونة مدير التسجيل العقاري في المدائن

أعلن المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي عن صدور مجموعة من الاحكام القضائية بحق معاونة مدير التسجيل العقاري في المدائن ويصل مجموعها الى (12) سنة سجن.
وقال العكيلي، ان محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة وغسيل الأموال والجريمة الاقتصادية حكمت على الموظفة المدانة (و.ي.ك) بالحبس الشديد لمدة خمس سنوات لتلاعبها بإضبارة عقار استخدم كضمان لغرض الحصول على قرض بقيمة (10) مليارات دينار من المصرف الصناعي، وقامت بتغيير مساحة وجنس العقار من (5) دوانم ارض زراعية الى (50) دونما ارض صناعية.
وأضاف المفتش العام، ان المحكمة ذاتها أصدرت حكما ثانيا على المدانة بالحبس الشديد خمس سنوات، لعلاقتها المباشرة بالاحتيال على مواطنيَن قاما بدفع مبالغ مالية لشراء قطعة ارض من بائع وهمي، مبينا ان الأرض تعود ملكيتها للدولة وليس لذلك البائع، وقد اصدرت المدانة سند عقار مزور باسم المشترين لإيهامهما بصحة إجراءات البيع.
وتابع العكيلي بالقول، ان محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة حكمت على المدانة بالحبس الشديد لمدة سنتين، لإحداثها ضررا عمديا بأموال ومصالح الجهة التي تعمل بها، من خلال التلاعب بإضبارة عقار قامت بشطب إشارة الحجز عليه، وتمشية معاملة تصحيح العقار من حق التصرف الى ملك صرف، وهو ما نجم عنه ضرار بدائرتها.
ويشار الى ان المحاكم المختصة بقضايا النزاهة سبق ان أصدرت مجموعة من الاحكام الحضورية بحق الموظفة المدانة لقيامها بعمليات تزوير وتلاعب بالأضابير العقارية في دائرتها، وفق ما جاء في تحقيقات