وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
ضـمـن اجـراءاتها الخـدمية في مــتابعة شـؤون المواطـنين... دائرة الاصلاح العراقية تحسم (313) طلباً وشكوى خلال شهر ايلول الماضي   ><   وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد...   ><   لرفع مستوى الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة التنفيذ العدلي تفتتح اغلب مديريات في المحافظات المحررة    ><   خلال جلسة مجلس العدل... وزير العدل يوجه بتحسين خدمات المجمعات العدلية ومناقشة موازنة عام ٢٠١٩   ><   لمناقشة عدد من القوانين في مجالات التجارة والاستثمار والانتهاكات بالاراضي المحتلة...وزارة العدل تشارك في اجتماعات المنظمة الاسيوية الافريقية للاستشارات القانونية بطوكيو    ><   بهدف مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة وتعزيز الشفافية...وزير العدل يعلن عن عقد اتفاقية تعاون مع هيأة النزاهة في هذا المجال   ><   خلال حضوره مراسم انتقال دائرة اصلاح الاحداث الى وزارة العدل...وزير العدل يعلن عن احتساب مخصصات بدل طعام للحراس الاصلاحيين   ><   خلال زيارته لدائرة اصلاح الاحداث ...وزير العدل: ربط دائرة اصلاح الاحداث بوزارة العدل سيعزز تخصصها الاصلاحي    ><   خلال مراسم استلام دائرة اصلاح الاحداث من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية...وزير العدل: الاتفاقيات الدولية تنص على الحاق الدوائر الاصلاحية بوزارة العدل   ><   خلال استقباله السفير الروسي في بغداد ... وزير العدل يؤكد على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين
خلال زيارتها لمبنى مديرية القاصرين في الرصافة

اكدت مدير عام دائرة رعاية القاصرين على ضرورة تدقيق (معاملات القاصرين) بكل مهنية والتعامل مع المراجعين بشفافية.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قامت بها لمديرية رعاية القاصرين في الرصافة للوقوف على احتياجات ومتطلبات المديرية والإطلاع على المعوقات التي تواجه الموظفين من اجل العمل على ايجاد الحلول المناسبة لكل حالة لتسهيل انجاز العمل وانسيابيته بالطريقة التي تساهم في تقليل العبء عن كاهل القاصرين والأوصياء.
وقالت مدير عام الدائرة الانسة هند عبد جميغ: من الضروري تدقيق معاملات القاصرين بكل مهنية، مثلما من الضروري التعامل مع المراجعين بشفافية، موكدةً مساعدة المراجعين لأقصى مدى ممكن وفقا للقانون للحد من معاناة القاصرين والأوصياء .
يذكر ان المدير العام، اطلعت خلال الزيارة على واقع حال مبنى المديرية وأوصت بإجراء الصيانة اللازمة للمبنى بعد ما لاحظت وجود حاجة ماسة لإعادة تأهيل المديرية لإظهارها بشكلها اللائق.

بهدف الاسراع في انجاز معاملات القاصرين في محافظة نينوى
فوائد الأرباح بحوالات البنك المركزي تجاوز السنة السابقة

أعلنت دائرة رعاية القاصرين، عن تحقيق فوائد نقدية مجزية لشريحة القاصرين في مزاد حوالات الخزينة للبنك المركزي العراقي ووزارة المالية تجاوزت المليار وثمانمائة الف دينار خلال عام 2014.
واكدت مدير عام دائرة رعاية القاصرين هند عبد جميغ: إن مجمل الأرباح المتحققة من استثمار الأموال في حوالات البنك المركزي وسوق الأوراق المالية بلغت

من اجل رفع كفاءة موظفيها وزيادة خبراتهم

نظمت دائرة رعاية القاصرين التابعة لوزارة العدل دورتها التدريبية الثانية في محافظة الديوانية والثالثة على مستوى محافظات الفرات الاوسط والجنوب، بمقر مديرية رعاية القاصرين في الديوانية وبحضور مدراء وموظفي مديريات المحافظات.
وقالت مدير عام دائرة رعاية القاصرين السيدة هند عبد جميغ، أن الدائرة نظمت دورتها التدريبية الثانية في محافظة الديوانية، وشملت المديريات في المحافظات(بابل- النجف الاشرف- كربلاء المقدسة- المثنى- الديوانية)