وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
نفت انباء هروب نزلاء من سجن سوسة... وزارة العدل: أمن السجون تشهد أعلى مستويات الضبط امنياً   ><   وزارة العدل تشارك في ورشة عمل لتاهيل وادماج الاطفال الذين تجندهم الجماعات الارهابية ...   ><   وزارة العدل: الحبس الشديد لموظف تسبب ببيع عقارات خلافاً لقرار حجز أموال أزلام النظام السابق...   ><   خلال الاحتفالية المركزية السنوية بمناسبة النصر الكبير على داعش...وكيل وزارة العدل: الشعب والقوات الامنية حققوا معادلة النصر على الارهاب   ><   تهنئة السيد وكيل وزارة العدل بمناسبة يوم النصر العظيم...   ><   قسم ادارة الجودة يجري عملية التدقيق الداخلي لتقييم مستوى الاداء ...   ><   تطبيقاً لمفردات الخطة السنوية للقسم ...ادارة الجودة تقيم ورشة تعريفية لوحدات الجودة والعاملين في اقسام دائرة التخطيط    ><   تضمن قرارات صادر عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4521   ><   اكملت توزيع الاراضي في محافظتي ميسان البصرة ...وزارة العدل: العمل جار لاستكمال اجراءات توزيع قطع الاراضي لموظفيها في بغداد وواسط   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية بمجال اليات وضوابط ابرام وتنفيذ العقود الحكومية...
خلال زيارتها لمبنى مديرية القاصرين في الرصافة

اكدت مدير عام دائرة رعاية القاصرين على ضرورة تدقيق (معاملات القاصرين) بكل مهنية والتعامل مع المراجعين بشفافية.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قامت بها لمديرية رعاية القاصرين في الرصافة للوقوف على احتياجات ومتطلبات المديرية والإطلاع على المعوقات التي تواجه الموظفين من اجل العمل على ايجاد الحلول المناسبة لكل حالة لتسهيل انجاز العمل وانسيابيته بالطريقة التي تساهم في تقليل العبء عن كاهل القاصرين والأوصياء.
وقالت مدير عام الدائرة الانسة هند عبد جميغ: من الضروري تدقيق معاملات القاصرين بكل مهنية، مثلما من الضروري التعامل مع المراجعين بشفافية، موكدةً مساعدة المراجعين لأقصى مدى ممكن وفقا للقانون للحد من معاناة القاصرين والأوصياء .
يذكر ان المدير العام، اطلعت خلال الزيارة على واقع حال مبنى المديرية وأوصت بإجراء الصيانة اللازمة للمبنى بعد ما لاحظت وجود حاجة ماسة لإعادة تأهيل المديرية لإظهارها بشكلها اللائق.

بهدف الاسراع في انجاز معاملات القاصرين في محافظة نينوى
فوائد الأرباح بحوالات البنك المركزي تجاوز السنة السابقة

أعلنت دائرة رعاية القاصرين، عن تحقيق فوائد نقدية مجزية لشريحة القاصرين في مزاد حوالات الخزينة للبنك المركزي العراقي ووزارة المالية تجاوزت المليار وثمانمائة الف دينار خلال عام 2014.
واكدت مدير عام دائرة رعاية القاصرين هند عبد جميغ: إن مجمل الأرباح المتحققة من استثمار الأموال في حوالات البنك المركزي وسوق الأوراق المالية بلغت

من اجل رفع كفاءة موظفيها وزيادة خبراتهم

نظمت دائرة رعاية القاصرين التابعة لوزارة العدل دورتها التدريبية الثانية في محافظة الديوانية والثالثة على مستوى محافظات الفرات الاوسط والجنوب، بمقر مديرية رعاية القاصرين في الديوانية وبحضور مدراء وموظفي مديريات المحافظات.
وقالت مدير عام دائرة رعاية القاصرين السيدة هند عبد جميغ، أن الدائرة نظمت دورتها التدريبية الثانية في محافظة الديوانية، وشملت المديريات في المحافظات(بابل- النجف الاشرف- كربلاء المقدسة- المثنى- الديوانية)