وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة الصليب الاحمر الدولية...   ><   وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد...   ><   وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات ... وزارة العدل تعلن عن توزيع قطع اراضي لموظفيها في محافظة ميسان   ><   خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان...وزير الـعـدل : يعلن عن إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري    ><   برعاية وزير العدل : دائرة التنفيذ العدلي تفتتح الدورة الثانية لتخريج المنفذين العدول...   ><   وزارة العدل تحيل عقد ترميم مبنى الوزارة الى هيأة النزاهة لاكمال الاجراءات التحقيقية...   ><   حصاد الاسبوع وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية وفيه...قرارات جديدة صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين    ><   وزير العدل د. حيدر الزاملي لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق...
خلال زيارتها لمبنى مديرية القاصرين في الرصافة

اكدت مدير عام دائرة رعاية القاصرين على ضرورة تدقيق (معاملات القاصرين) بكل مهنية والتعامل مع المراجعين بشفافية.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قامت بها لمديرية رعاية القاصرين في الرصافة للوقوف على احتياجات ومتطلبات المديرية والإطلاع على المعوقات التي تواجه الموظفين من اجل العمل على ايجاد الحلول المناسبة لكل حالة لتسهيل انجاز العمل وانسيابيته بالطريقة التي تساهم في تقليل العبء عن كاهل القاصرين والأوصياء.
وقالت مدير عام الدائرة الانسة هند عبد جميغ: من الضروري تدقيق معاملات القاصرين بكل مهنية، مثلما من الضروري التعامل مع المراجعين بشفافية، موكدةً مساعدة المراجعين لأقصى مدى ممكن وفقا للقانون للحد من معاناة القاصرين والأوصياء .
يذكر ان المدير العام، اطلعت خلال الزيارة على واقع حال مبنى المديرية وأوصت بإجراء الصيانة اللازمة للمبنى بعد ما لاحظت وجود حاجة ماسة لإعادة تأهيل المديرية لإظهارها بشكلها اللائق.

فوائد الأرباح بحوالات البنك المركزي تجاوز السنة السابقة

أعلنت دائرة رعاية القاصرين، عن تحقيق فوائد نقدية مجزية لشريحة القاصرين في مزاد حوالات الخزينة للبنك المركزي العراقي ووزارة المالية تجاوزت المليار وثمانمائة الف دينار خلال عام 2014.
واكدت مدير عام دائرة رعاية القاصرين هند عبد جميغ: إن مجمل الأرباح المتحققة من استثمار الأموال في حوالات البنك المركزي وسوق الأوراق المالية بلغت

من اجل رفع كفاءة موظفيها وزيادة خبراتهم

نظمت دائرة رعاية القاصرين التابعة لوزارة العدل دورتها التدريبية الثانية في محافظة الديوانية والثالثة على مستوى محافظات الفرات الاوسط والجنوب، بمقر مديرية رعاية القاصرين في الديوانية وبحضور مدراء وموظفي مديريات المحافظات.
وقالت مدير عام دائرة رعاية القاصرين السيدة هند عبد جميغ، أن الدائرة نظمت دورتها التدريبية الثانية في محافظة الديوانية، وشملت المديريات في المحافظات(بابل- النجف الاشرف- كربلاء المقدسة- المثنى- الديوانية)