وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزير العدل يبحث مع وزير الاتصالات مشروع عمل مكننة دائرة الكتاب العدول...   ><   لقاء السيدوزير العدل وكالة الاستاذ بنكين ريكاني مع السيد وزير الإتصالات للاطلاع على سير عمل مشروع مكننة دائرة الكتاب العدول....   ><   إعلان مناقصة رقم (2) لِسنة 2019 الخاصة بتنظيف مبنى وزارة العدل / الصالحية ...   ><   دائرة إصلاح الإحداث تنظم ثلاث ورش تدريبية لمنتسبيها...   ><   تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4540‏   ><   وزارة العدل تقيم انتخابات الهيئة الإدارية لنادي شباب العدل الرياضي ...   ><   دائرة اصلاح الاحداث تبحث مع منظمة دولية التعاون في مجال حقوق ‏الاطفال...   ><   مدير دائرة حقوق الانسان يستقبل مسؤولة ملف حماية الاطفال ‏في بعثة الامم المتحدة...   ><   خلال جولته التفتيشية للأقسام الإصلاحية العدالة والحماية القصوى... مدير عام دائرة الإصلاح يشدد على ضرورة معالجة المعوقات التي تعترض سير العمل   ><   وزارة العدل تبحث مع الجهات الحكومية في كردستان ‏ملف الاختفاء القسري خلال فترة داعش...
وزارة العدل:الحبس لموظفتين في عقاري الكرخ ساهمت ببيع عقار محجوز

أعلن المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي عن إصدار محكمة الجنح الخاصة بقضايا النزاهة، حكما بالحبس الشديد على موظفتين في مديرية التسجيل العقاري في الكرخ الاولى، ساهمتا ببيع عقار محجوز.
وقال العكيلي، ان الموظفتين (م.ع.م) و(س.ق.ر) قامتا بترويج وتمشية معاملة بيع عقار على الرغم من وجود اشارة حجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة لمالك العقار.
واضاف، ان الموظفتين تبلغتا رسميا بوجود اشارة الحجز على العقار الذي يعود لزميل لهما في العمل، ولم تقوما بادخال معلومات كتاب الحجز على اضبارة العقار او تأشيره في الحاسبة، وبعد ذلك قامتا بتمشية معاملة البيع وخالفتا الواجبات الوظيفية.
واكد المفتش العام ان المحكمة اصدرت حكما غيابيا بالحبس الشديد على المدانتين الهاربتين وحجز اموالهما المنقولة وغير المنقولة.