وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة الصليب الاحمر الدولية...   ><   وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد...   ><   وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات ... وزارة العدل تعلن عن توزيع قطع اراضي لموظفيها في محافظة ميسان   ><   خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان...وزير الـعـدل : يعلن عن إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري    ><   برعاية وزير العدل : دائرة التنفيذ العدلي تفتتح الدورة الثانية لتخريج المنفذين العدول...   ><   وزارة العدل تحيل عقد ترميم مبنى الوزارة الى هيأة النزاهة لاكمال الاجراءات التحقيقية...   ><   حصاد الاسبوع وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية وفيه...قرارات جديدة صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين    ><   وزير العدل د. حيدر الزاملي لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق...
وزارة العدل:الحبس لموظفتين في عقاري الكرخ ساهمت ببيع عقار محجوز

أعلن المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي عن إصدار محكمة الجنح الخاصة بقضايا النزاهة، حكما بالحبس الشديد على موظفتين في مديرية التسجيل العقاري في الكرخ الاولى، ساهمتا ببيع عقار محجوز.
وقال العكيلي، ان الموظفتين (م.ع.م) و(س.ق.ر) قامتا بترويج وتمشية معاملة بيع عقار على الرغم من وجود اشارة حجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة لمالك العقار.
واضاف، ان الموظفتين تبلغتا رسميا بوجود اشارة الحجز على العقار الذي يعود لزميل لهما في العمل، ولم تقوما بادخال معلومات كتاب الحجز على اضبارة العقار او تأشيره في الحاسبة، وبعد ذلك قامتا بتمشية معاملة البيع وخالفتا الواجبات الوظيفية.
واكد المفتش العام ان المحكمة اصدرت حكما غيابيا بالحبس الشديد على المدانتين الهاربتين وحجز اموالهما المنقولة وغير المنقولة.