وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
ضـمـن اجـراءاتها الخـدمية في مــتابعة شـؤون المواطـنين... دائرة الاصلاح العراقية تحسم (313) طلباً وشكوى خلال شهر ايلول الماضي   ><   وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد...   ><   لرفع مستوى الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة التنفيذ العدلي تفتتح اغلب مديريات في المحافظات المحررة    ><   خلال جلسة مجلس العدل... وزير العدل يوجه بتحسين خدمات المجمعات العدلية ومناقشة موازنة عام ٢٠١٩   ><   لمناقشة عدد من القوانين في مجالات التجارة والاستثمار والانتهاكات بالاراضي المحتلة...وزارة العدل تشارك في اجتماعات المنظمة الاسيوية الافريقية للاستشارات القانونية بطوكيو    ><   بهدف مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة وتعزيز الشفافية...وزير العدل يعلن عن عقد اتفاقية تعاون مع هيأة النزاهة في هذا المجال   ><   خلال حضوره مراسم انتقال دائرة اصلاح الاحداث الى وزارة العدل...وزير العدل يعلن عن احتساب مخصصات بدل طعام للحراس الاصلاحيين   ><   خلال زيارته لدائرة اصلاح الاحداث ...وزير العدل: ربط دائرة اصلاح الاحداث بوزارة العدل سيعزز تخصصها الاصلاحي    ><   خلال مراسم استلام دائرة اصلاح الاحداث من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية...وزير العدل: الاتفاقيات الدولية تنص على الحاق الدوائر الاصلاحية بوزارة العدل   ><   خلال استقباله السفير الروسي في بغداد ... وزير العدل يؤكد على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين
خلال استقباله عضو مفوضية حقوق الانسان

أكد مدير عام دائرة الاصلاح العراقية الاستاذ رائد جادر خلف، ان الدائرة حققت الظروف الإيوائية للنزلاء وفق معايير حقوق الانسان رغم الظروف التي يتعرض لها البلد، ذكر ذلك خلال استقباله عضو مفوضية حقوق الانسان د. فاتن الحلفي، ومدير قسم الرصد في مقر الدائرة العامة الحقوقي وسام الربيعي.
وقال المدير العام: تم خلال اللقاء مناقشة اهم المواضيع المشتركة بين مفوضية حقوق الانسان ودائرة الاصلاح العراقية وإيجاد سبل التعاون للارتقاء بالعمل ومدى تطبيق المعايير الدولية لحقوق الانسان ومناقشة موضوع الاكتظاظ في السجون بالإضافة الى موضوع مخصصات الاطعام والمفصولين لكوادر حراس الدائرة.
وأضاف: ان الاكتظاظ في سجون الدائرة نّجم عن عدة اسباب في مقدمتها اغلاق سجون (بادوش المركزي، وسجن جمجمال، وسجن بغداد المركزي (سجن ابو غريب سابقا) بسبب تردي الظروف الامنية في هذه المناطق مما ادى الى نقل النزلاء وبالتالي زيادة عدد النزلاء في السجون الصالحة فوق طاقتها الاستيعابية، مبينا ان الوزارة وبجهود استثنائية ساهمت بحل مشكلة الاكتظاظ عبر توسعة سجن الناصرية المركزي وبناء سجن الحلة المركزي.
وأوضح المدير العام، تفاصيل موضوع الحراس المفصولين، بالقول: ان قرار الفصل الصادر بحقهم جاء بسبب تجاوز غياباتهم المدة القانونية او بسبب التزوير في الشهادة، لافتا الى ان وزير العدل د.حيدر الزاملي، أوعز بتشكيل لجنة وزارية لمعالجة هذا الملف حيث تم استقبال اكثر من (718) طلب من الحراس الاصلاحيين المفصولين ورفع (3) محاضر الى السيد الوزير للنظر في طلباتهم وما زالت الدائرة مستمرة باستقبال الطلبات وفق سقف زمني محدد.