وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن قانون المدن الصناعية رقم (2) لسنة 2019...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4544‏   ><   وزارة العدل: افتتاح دائرة الكتاب العدل في التاجي ‏...   ><   خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية الاولى لعام 2019... وزير العدل يوجه برفع الطاقة الاستيعابية للسجون لانهاء ازمة اكتظاظها بالنزلاء    ><   وزارة العدل تنفي ادعاءات وجود سجناء ...   ><   التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية لموظفي الوزارة بتطوير الكوادر القانونية الثانية...   ><   تضمن استحداث دائرة الكاتب العدل في ناحية بعشيقة التابعة لمحافظة نينوى ‏...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4543‏   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولاً بالعفو العام... وزارة العدل: الإفراج عن (657) نزيل خلال شهر أيار الماضي   ><   خلال زيارته التفقدية لسجن الكرخ المركزي...مدير عام دائرة الاصلاح يدعو للالتزام بمعايير حقوق الإنسان الدولية في التعامل مع النزلاء    ><   دائرة حقوق الانسان تستقبل وفدأ من شبكة النساء ‏العراقيات...   ><   تهنئة السيد وزير العدل...
وكيل وزارة العدل يؤكد ان الحكومة العراقية تعمل على الارتقاء بواقع السجون وفق المعايير الدولية

استقبل وكيل وزارة العدل السيد حسين جاسم ناصر الزهيري في مكتبه نائب رئيس بعثة السفارة البريطانية في بغداد السيد(جون تكناوت) وتم خلال اللقاء بحث كيفية الارتقاء بدائرة الاصلاح العراقية وماتستطيع بعثة المملكة المتحدة من مساعدة الوزارة في تقديم برامج ترتقي بواقع السجون العراقية التابعة لوزارة العدل اضافة الى بحث التعاون المشترك بين الجانبين والقضاء على افه التطرف والارهاب في العراق.

واكد السيد الوكيل ان الحكومة العراقية تعمل على الارتقاء بواقع السجون وفق المعايير الدولية بالاضافة الى انها تعمل جاهدة على تحديد هوية الاطفال والنساء وتسليمهم الى دولهم ممن لم تثبت ادانتهم بجريمة او عملاً ارهابي موضحا ان العراق بحاجة الى دعم المجتمع الدولي.
وقال السيد الوكيل ان الحكومة العراقية قامت باجراءات وانجازات كبيرة في اعادة الاعمار وتقديم والخدمات وارجاع النازحين الى مناطقهم في المناطق المحررة بعد ماخلف داعش الارهابي من تدمير كافة الاراضي العراقية .
من جهته ابدى نائب رئيس البعثة في السفارة البريطانية امله في فتح افاق التعاون مع وزارة العدل من خلال تكرار اللقاءات المشتركة بين الطرفين. 
وحضر اللقاء كل من رئيس دائرة مكافحة الارهاب في الخارجية البريطانية السيد (ايان كولارد) ورئيس شبكة مكافحة الارهاب والتطرف في الشرق الاوسط السيدة (سارةبايلن) .