وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
وكيل وزارة العدل يؤكد ان الحكومة العراقية تعمل على الارتقاء بواقع السجون وفق المعايير الدولية

استقبل وكيل وزارة العدل السيد حسين جاسم ناصر الزهيري في مكتبه نائب رئيس بعثة السفارة البريطانية في بغداد السيد(جون تكناوت) وتم خلال اللقاء بحث كيفية الارتقاء بدائرة الاصلاح العراقية وماتستطيع بعثة المملكة المتحدة من مساعدة الوزارة في تقديم برامج ترتقي بواقع السجون العراقية التابعة لوزارة العدل اضافة الى بحث التعاون المشترك بين الجانبين والقضاء على افه التطرف والارهاب في العراق.

واكد السيد الوكيل ان الحكومة العراقية تعمل على الارتقاء بواقع السجون وفق المعايير الدولية بالاضافة الى انها تعمل جاهدة على تحديد هوية الاطفال والنساء وتسليمهم الى دولهم ممن لم تثبت ادانتهم بجريمة او عملاً ارهابي موضحا ان العراق بحاجة الى دعم المجتمع الدولي.
وقال السيد الوكيل ان الحكومة العراقية قامت باجراءات وانجازات كبيرة في اعادة الاعمار وتقديم والخدمات وارجاع النازحين الى مناطقهم في المناطق المحررة بعد ماخلف داعش الارهابي من تدمير كافة الاراضي العراقية .
من جهته ابدى نائب رئيس البعثة في السفارة البريطانية امله في فتح افاق التعاون مع وزارة العدل من خلال تكرار اللقاءات المشتركة بين الطرفين. 
وحضر اللقاء كل من رئيس دائرة مكافحة الارهاب في الخارجية البريطانية السيد (ايان كولارد) ورئيس شبكة مكافحة الارهاب والتطرف في الشرق الاوسط السيدة (سارةبايلن) .