وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزارة العدل: تنفيذ حكم الاعدام بستة مدانين وفق قانون مكافحة الارهاب...   ><   خلال حضوره تخرج دورة (شهداء وزارة العدل) الخاصة بدائرة الكتاب العدل ...وزير العدل يوجه المتخرجين بخدمة الوطن والمواطن واعتماد النزاهة معياراً لعملهم   ><   خلال جلسة مجلس رعاية القاصرين الثانية لعام 2018... وزير العدل يوجه بالارتقاء بمستوى الاستثمار الرشيد لصالح القاصرين   ><   وزير العدل يقرر تمديد عمل لجنة استلام طلبات الاعادة للخدمة في دائرة الاصلاح العراقية...   ><   تضمن تعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك...وزارة العدل تصدر العدد ٤٥١١ من جريدة الوقائع العراقية   ><   حصاد الاسبوع 31 وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   تضمن تعيين فخامة د. برهم أحمد صالح رئيساً لجمهورية العراق...وزارة العدل تصدر العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4512   ><   وزارة العدل: الحبس الشديد بحق موظف استخدم كتاباً مزوراً لبيع عقار محجوز للمصرف الزراعي...   ><   للإطلاع على الواقع الصحي للنزلاء ... دائرة الاصلاح العراقية تستقبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر    ><   للمشاركة في معرض بغداد الدولي بدورته (45)... دائرة الاصلاح العراقية توفد لجنة مختصة للأقسام الجنوبية لاختيار نتاجات النزلاء
 خلال استقباله امير قبيلة بني حسن

ناقش وزير العدل د. حيدر الزاملي، خلال استقباله في مكتبه الرسمي، امير قبيلة بني حسن (حسين علي ال محمد العباسي) مشروع التحكيم العشائري ومدى الفائدة المتحققة من تطبيقه على استباب الامن المجتمعي ودوره في الحد من حدوث النزاعات العشائرية كذلك تشخيص المحكمين المعتمدين القادرين على حل النزاعات بالتوافق بين الشرع والقانون.
واكد السيد الوزير، ان اعتماد مشروع التحكيم العشائري سيوفر الاجراءات القانونية التي تتلائم مع طيبعة الاعراف والعادات المتبعة في اي من المشكلات التي تحدث كما ان وجود المحكمين العشائريين سيوفر شخصيات ملمة بتفاصيل القوانين والاعراف المتبعة عند حدوث الخلافات وتعمل على إنهائها بالتراضي بين جميع الاطراف.
من جانبه، اشاد امير قبيلة بني حسن بدور وزير العدل د. حيدر الزاملي، ومساهمته في تفعيل دور التحكيم العشائري والذي سيساهم في ترسيخ الامن المجتمعي في عموم محافظات العراق، عبر تطبيق مفرداته والتي من شأنها ان تخفف العبئ عن اجهزة الدولة وتحد بنسبة كبيرة من حدوث المواجهات والاقتتال بين العشائر الكريمة.