وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تنفيذاً لخطة الدائرة تطبيقاً للبرنامج الاصلاحي...مدير عام اصلاح الاحداث يبحث اوضاع النزلاء البالغين   ><   تضمن قرارات جديدة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية المرقم 4528   ><   مدير عام دائرة رعاية القاصرين تجري زيارة تفقدية الى مديرية قاصرين مدينة الصدر...   ><   دائرة أصلاح الاحداث تنظم ندوة للتوعية بمخاطر الطائفية ‏وتعاطي المخدرات ...   ><   وزارة العدل: الحبس لموظفين ألحقا ضرراً بالمال العام تجاوزت قيمته (4.5) مليار دينار...   ><   وزارة العدل تعلن عن صدور جريدة الوقائع العراقية الخاص بالموازنة الاتحادية لعام 2019...   ><   تضمن اعداد المطلق سراحهم وتقارير الرعاية اللاحقة للاقسام الاصلاحية...دائرة إصلاح الاحداث تعلن عن تقريرها لشهر كانون الثاني 2019   ><   مدير قسم البصرة المركزي يبحث مع قائد عمليات البصرة الاستعدادات الامنية للسجن...   ><   مدير عام التنفيذ يوجه بتبسيط اجراء معاملات المواطنين وتجاوز الحلقات الروتيني...   ><   مدير عام دائرة الاصلاح يشرف على واقع عمل سجن التاجي أمنياً وادارياً...
 خلال استقباله امير قبيلة بني حسن

ناقش وزير العدل د. حيدر الزاملي، خلال استقباله في مكتبه الرسمي، امير قبيلة بني حسن (حسين علي ال محمد العباسي) مشروع التحكيم العشائري ومدى الفائدة المتحققة من تطبيقه على استباب الامن المجتمعي ودوره في الحد من حدوث النزاعات العشائرية كذلك تشخيص المحكمين المعتمدين القادرين على حل النزاعات بالتوافق بين الشرع والقانون.
واكد السيد الوزير، ان اعتماد مشروع التحكيم العشائري سيوفر الاجراءات القانونية التي تتلائم مع طيبعة الاعراف والعادات المتبعة في اي من المشكلات التي تحدث كما ان وجود المحكمين العشائريين سيوفر شخصيات ملمة بتفاصيل القوانين والاعراف المتبعة عند حدوث الخلافات وتعمل على إنهائها بالتراضي بين جميع الاطراف.
من جانبه، اشاد امير قبيلة بني حسن بدور وزير العدل د. حيدر الزاملي، ومساهمته في تفعيل دور التحكيم العشائري والذي سيساهم في ترسيخ الامن المجتمعي في عموم محافظات العراق، عبر تطبيق مفرداته والتي من شأنها ان تخفف العبئ عن اجهزة الدولة وتحد بنسبة كبيرة من حدوث المواجهات والاقتتال بين العشائر الكريمة.