وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة الصليب الاحمر الدولية...   ><   وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد...   ><   وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات ... وزارة العدل تعلن عن توزيع قطع اراضي لموظفيها في محافظة ميسان   ><   خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان...وزير الـعـدل : يعلن عن إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري    ><   برعاية وزير العدل : دائرة التنفيذ العدلي تفتتح الدورة الثانية لتخريج المنفذين العدول...   ><   وزارة العدل تحيل عقد ترميم مبنى الوزارة الى هيأة النزاهة لاكمال الاجراءات التحقيقية...   ><   حصاد الاسبوع وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية وفيه...قرارات جديدة صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين    ><   وزير العدل د. حيدر الزاملي لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق...
 خلال استقباله امير قبيلة بني حسن

ناقش وزير العدل د. حيدر الزاملي، خلال استقباله في مكتبه الرسمي، امير قبيلة بني حسن (حسين علي ال محمد العباسي) مشروع التحكيم العشائري ومدى الفائدة المتحققة من تطبيقه على استباب الامن المجتمعي ودوره في الحد من حدوث النزاعات العشائرية كذلك تشخيص المحكمين المعتمدين القادرين على حل النزاعات بالتوافق بين الشرع والقانون.
واكد السيد الوزير، ان اعتماد مشروع التحكيم العشائري سيوفر الاجراءات القانونية التي تتلائم مع طيبعة الاعراف والعادات المتبعة في اي من المشكلات التي تحدث كما ان وجود المحكمين العشائريين سيوفر شخصيات ملمة بتفاصيل القوانين والاعراف المتبعة عند حدوث الخلافات وتعمل على إنهائها بالتراضي بين جميع الاطراف.
من جانبه، اشاد امير قبيلة بني حسن بدور وزير العدل د. حيدر الزاملي، ومساهمته في تفعيل دور التحكيم العشائري والذي سيساهم في ترسيخ الامن المجتمعي في عموم محافظات العراق، عبر تطبيق مفرداته والتي من شأنها ان تخفف العبئ عن اجهزة الدولة وتحد بنسبة كبيرة من حدوث المواجهات والاقتتال بين العشائر الكريمة.

وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية

اعلنت وزارة العدل هذا اليوم الخميس انه قد تم تنفيذ احكام الاعدام خلال هذا الاسبوع بحق ستة مجرمين ثبتت ادانتهم بانتهاك حرمة الدم العراقي وبعد اكتساب احكامهم الدرجة القطعية و ورود المراسيم الجمهورية الخاصة باحكامهم بعد توقيعها من السيد رئيس الجمهورية، وموافقة الادعاء العام على اكتمال الاجراءات الاصولية لتنفيذ هذه الاحكام وحسب القانون.

وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد
اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات