وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة الصليب الاحمر الدولية...   ><   وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد...   ><   وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات ... وزارة العدل تعلن عن توزيع قطع اراضي لموظفيها في محافظة ميسان   ><   خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان...وزير الـعـدل : يعلن عن إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري    ><   برعاية وزير العدل : دائرة التنفيذ العدلي تفتتح الدورة الثانية لتخريج المنفذين العدول...   ><   وزارة العدل تحيل عقد ترميم مبنى الوزارة الى هيأة النزاهة لاكمال الاجراءات التحقيقية...   ><   حصاد الاسبوع وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية وفيه...قرارات جديدة صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين    ><   وزير العدل د. حيدر الزاملي لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق...
وزارة العدل تعلن استمرار الخطوات لاكمال العمل في مكننة الدوائر العدلية بالتعاون مع وزارة الاتصالات

اعلنت وزارة العدل عن توقيع العقد الخاص بمكننة دائرة الكتاب العدول مع وزارة الاتصالات، وذلك اكمالاً للتعاون بين مؤسسات الدولة في انجاز المشاريع و وفقاً لما جاء باتفاقية التعاون الموقعة بين وزارة العدل و وزارة الاتصالات في عام ٢٠١٧ والخاصة بالتعاون القانوني والتقني بين الجانبين. 
يشار الى ان المرحلة الاولى ستكون باكمال مشروع مكننة دائرة الكتاب العدول وسيكون مشروع مكننة دائرة التسجيل العقاري قريباً وضمن اجراءات المرحلة الثانية لتنفيذ الاتفاقية. 
حيث ان هذه الخطوات جائت لتشجيع العمل بالجهد الوطني والتعاون بين مؤسسات الدولة وعدم اثقال كاهل الموازنة العامة في هذا الوقت الذي يحتاج البلد فيه الى تظافر الجهود. 
يذكر ان من اهداف وزارة العدل الساعية الى تنفيذها ان يكون العمل في جميع مفاصل الوزارة ضمن مفهوم الحكومة الالكترونية لما يوفره من جهد وامكانية رقابة عالية بالاضافة الى مكافحة آفة الفساد وايقاف هدر المال العام والخاص على حد سواء.

وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية

اعلنت وزارة العدل هذا اليوم الخميس انه قد تم تنفيذ احكام الاعدام خلال هذا الاسبوع بحق ستة مجرمين ثبتت ادانتهم بانتهاك حرمة الدم العراقي وبعد اكتساب احكامهم الدرجة القطعية و ورود المراسيم الجمهورية الخاصة باحكامهم بعد توقيعها من السيد رئيس الجمهورية، وموافقة الادعاء العام على اكتمال الاجراءات الاصولية لتنفيذ هذه الاحكام وحسب القانون.

وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد
اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات