وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
ضـمـن اجـراءاتها الخـدمية في مــتابعة شـؤون المواطـنين... دائرة الاصلاح العراقية تحسم (313) طلباً وشكوى خلال شهر ايلول الماضي   ><   وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد...   ><   لرفع مستوى الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة التنفيذ العدلي تفتتح اغلب مديريات في المحافظات المحررة    ><   خلال جلسة مجلس العدل... وزير العدل يوجه بتحسين خدمات المجمعات العدلية ومناقشة موازنة عام ٢٠١٩   ><   لمناقشة عدد من القوانين في مجالات التجارة والاستثمار والانتهاكات بالاراضي المحتلة...وزارة العدل تشارك في اجتماعات المنظمة الاسيوية الافريقية للاستشارات القانونية بطوكيو    ><   بهدف مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة وتعزيز الشفافية...وزير العدل يعلن عن عقد اتفاقية تعاون مع هيأة النزاهة في هذا المجال   ><   خلال حضوره مراسم انتقال دائرة اصلاح الاحداث الى وزارة العدل...وزير العدل يعلن عن احتساب مخصصات بدل طعام للحراس الاصلاحيين   ><   خلال زيارته لدائرة اصلاح الاحداث ...وزير العدل: ربط دائرة اصلاح الاحداث بوزارة العدل سيعزز تخصصها الاصلاحي    ><   خلال مراسم استلام دائرة اصلاح الاحداث من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية...وزير العدل: الاتفاقيات الدولية تنص على الحاق الدوائر الاصلاحية بوزارة العدل   ><   خلال استقباله السفير الروسي في بغداد ... وزير العدل يؤكد على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين
وزارة العدل تعلن استمرار الخطوات لاكمال العمل في مكننة الدوائر العدلية بالتعاون مع وزارة الاتصالات

اعلنت وزارة العدل عن توقيع العقد الخاص بمكننة دائرة الكتاب العدول مع وزارة الاتصالات، وذلك اكمالاً للتعاون بين مؤسسات الدولة في انجاز المشاريع و وفقاً لما جاء باتفاقية التعاون الموقعة بين وزارة العدل و وزارة الاتصالات في عام ٢٠١٧ والخاصة بالتعاون القانوني والتقني بين الجانبين. 
يشار الى ان المرحلة الاولى ستكون باكمال مشروع مكننة دائرة الكتاب العدول وسيكون مشروع مكننة دائرة التسجيل العقاري قريباً وضمن اجراءات المرحلة الثانية لتنفيذ الاتفاقية. 
حيث ان هذه الخطوات جائت لتشجيع العمل بالجهد الوطني والتعاون بين مؤسسات الدولة وعدم اثقال كاهل الموازنة العامة في هذا الوقت الذي يحتاج البلد فيه الى تظافر الجهود. 
يذكر ان من اهداف وزارة العدل الساعية الى تنفيذها ان يكون العمل في جميع مفاصل الوزارة ضمن مفهوم الحكومة الالكترونية لما يوفره من جهد وامكانية رقابة عالية بالاضافة الى مكافحة آفة الفساد وايقاف هدر المال العام والخاص على حد سواء.